الإثنين، 20 مايو 2024 07:20 ص

العلم نور.. مبادرة التحالف الوطنى لدعم الطلاب بالبحيرة.. تكريم خريجى الطب والحاصلين على الدكتوراه.. ورعاية الحاصلة على المركز الأول فى الدبلومات الفنية.. وتوزيع مستلزمات مدرسية على طلاب القرى الأكثر احتياجًا

العلم نور.. مبادرة التحالف الوطنى لدعم الطلاب بالبحيرة.. تكريم خريجى الطب والحاصلين على الدكتوراه.. ورعاية الحاصلة على المركز الأول فى الدبلومات الفنية.. وتوزيع مستلزمات مدرسية على طلاب القرى الأكثر احتياجًا التحالف الوطنى
الخميس، 09 مايو 2024 11:00 ص
البحيرة - ناصر جودة
عندما نتحدث عن الدور الاجتماعى للمؤسسات الأهلية فى مصر، لابد أن نذكر على الفور التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى الذى يضم أهم منظمات المجتمع المدني، والذى كان له دور فاعل فى رفع الأعباء عن كاهل المواطنين بكافة محافظات الجمهورية.
 

ولم تقتصر فاعليات التحالف الوطنى على الدعم الاقتصادى المباشر للفئات المستهدفة من الاسر الاولى بالرعاية والاكثر إحتياجا ، بل تعدى ذلك للتفاعل مع الأحداث الجاريه ودعم الشباب والطلاب واكتشاف المواهب فى كافة المجالات .

WhatsApp Image 2024-04-30 at 10.32.24 PM (3)

وشهدت محافظة البحيرة، مؤخرا عدة فاعليات نظمها التحالف الوطنى، لتكريم المتفوقين من طلاب الجامعات والشهادات العامة ، بالإضافة إلى تكريم الطلاب الفائزين في مسابقات القرأن الكريم ، تقديرا لجهودهم وتحفيزا لهم على مواصلة نبوغهم العلمى، إلى جانب تقديم الدعم المباشر للطلاب بالقرى الاكثر إحتياجا خاصة قرى حياة كريمه .

وقام التحالف الوطنى للعمل الاهلى والتنموى بتكريم خريجى كلية الطب بمحافظة البحيرة وكذلك تكريم الاطباء الحاصلين على شهادة الدكتوراه.

شارك فى حفل التكريم الذى عقد بمركز دمنهور للمؤتمرات  الدكتوره نهال بلبع نائب محافظ البحيرة والدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة والدكتور محمد فريد الامين العام لنقابة الاطباء والدكتور احمد زغلول  نقيب الاطباء بالبحيرة والدكتوره نفين الكاتب النائبة البرلمانية عضو مجلس أمناء التحالف الوطني .

WhatsApp Image 2024-04-30 at 10.32.24 PM


وأعلن التحالف الوطنى للعمل الاهلى والتنموى، عن رعاية الطالبة بسمة شوقى أبو زيد ابنة محافظة البحيرة والحاصلة على المركز الأول فى الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية بمجموع 99% وإهدائها منحة كاملة تغطى كافة المصروفات خلال فترة دراستها.

وزار وفد من التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى، قرية إشليمه التابعة لمركز إيتاى البارود مسقط رأس الطالبة المتفوقه لتكريمها والاستماع إلى مطالبها تقديرا لها على تفوقها الدراسى رغم ظروفها المعيشية.
وأعربت بسمه أبو زيد إبنة محافظة البحيرة الطالبة الحاصلة على المركز الأول فى الدبلومات الفنية، عن شكرها للتحالف الوطنى للعمل الاهلى والتنموى الذى أعلن رعايتها ماديا ومعنويا حتى الحصول على أرقى الدرجات العلمية واستكمال دراستها الجامعية بكل تفوق.

وأضافت أنه رغم ظروفها المعيشية الصعبة وعملها منذ الصغر أثناء سنواتها الدراسية، إلا أنها قاومت تلك الظروف بكل عزم وقوة وتحدت الصعاب حتى تحقق كافة أهدافها.
وفى هذا السياق كرم التحالف الوطنى للعمل الاهلى والتنموى أكثر من 1500طالب وطالبة من حفظة القرآن الكريم بمركز كفر الدوار  .


وقال المهندس محمد الكاتب عضو التحالف الوطني وأمين صندوق مؤسسة الكاتب الخيرية بالبحيرة  أن هذه التكريم يعكس رؤية التحالف فى المشاركة المجتمعية وتنمية الوعى الدينى والثقافى للمواطنين وكذلك تحفيز الشباب على  حفظ القرأن الكريم وتجويده ونشر الاخلاق فى المجتمع.


فيما أكدت النائبة البرلمانية الدكتورة نفين الكاتب عضو مجلس أمناء التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى على تقديم كافة أوجه الدعم المادى والمعنوى للطلاب المتفوقين بكافة المراحل التعليمية.

وأضافت إن هذه المبادرات  تأتى ضمن استراتيجية التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم الطلاب المتفوقين والمبتكرين فى جميع المجالات تحفيزا لهم على استكمال مسارهم العلمى والدراسى.

وأوضحت عضو مجلس أمناء التحالف الوطني  إن دعم الطلاب ليس قاصرا على تكريمهم بعد تفوقهم فقط بل يتعدى ذلك إلى تقديم كافة أشكال الدعم خلال مسيرتهم التعليمية بداية من توزيع الملابس والادوات الدراسية على التلاميذ وكذلك توزيع المعونات الغذائية على أسرهم بالقرى الاكثر إحتياجا ، وذلك لتشجيعهم على مواصلة دراستهم ومواجهة ظاهرة التسرب من التعليم .

وكانت محافظة البحيرة  قد شهدت خلال الفترة الماضية عدد من المبادرات الخدمية التى أطلقها التحالف الوطنى للعمل الاهلى والتنموى، وذلك لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين خاصة محدودى الدخل.

وتضمنت تلك المبادرات ومنها مبادرة الخير تقديم معونات إقتصادية للاسر الاولى بالرعاية  والاكثر إحتياجا خاصة مع شهر رمضان الكريم وعيد الفطر المبارك.

وكذلك تضمنت فاعليات المبادرة  توزيع المواد الغذائية والملابس والأغطية على الأسر الاولى بالرعاية والاكثر إحتياجا خاصة بالمناطق الصحراوية والنائية.
  كما شهدت محافظة البحيرة مبادرات هامة للتحالف الوطنى بداية  من مبادرة "ستر وعافية"مرورا بمبادرة  خيرك سابق  وانتهاء بمبادرة "كتف بكتف".
وتعد مبادرة  " ستر وعافية" من أوائل المبادرات التى أطلقها  التحالف الوطنى  بالقرى الأكثر إحتياجا بمحافظة البحيرة لاستهداف 40 ألف شخص بقرى وعزب مركز الرحمانية .
كما تعد  مبادرة "خيرك سابق " من اهم  المبادرات التى نظمها التحالف الوطنى للعمل الاهلي التنموي بالبحيرة وذلك لتوزيع المواد الغذائية مجانا  على الأسر المحتاجة  من خلال توزيع  كروت الخير وكراتين المواد الغذائية والوجبات الساخنة بالتعاون مع مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية بمدينة دمنهور.
وشهدت محافظة البحيرة أيضا فاعليات  مبادرة  " كتف بكتف" و هى من اهم المبادرات التى أطلقها التحالف الوطنى على مستوى الجمهورية لدعم المناطق الاكثر احتياجا.

WhatsApp Image 2024-04-30 at 10.32.23 PM (3)
 
WhatsApp Image 2024-04-30 at 10.32.23 PM
 
WhatsApp Image 2024-04-30 at 10.32.24 PM (1)

print