الأحد، 19 مايو 2024 09:04 ص

أجواء ربعيية مستقرة تسمح بالتنزه والاستمتاع بشم النسيم.. الطقس مائل للحرارة نهارا وظهور السحب يحد من حرارة الشمس.. تحذير من التعمق فى البحر المتوسط.. وهذه أبرز سمات حالة طقس الربيع

أجواء ربعيية مستقرة تسمح بالتنزه والاستمتاع بشم النسيم.. الطقس مائل للحرارة نهارا وظهور السحب يحد من حرارة الشمس.. تحذير من التعمق فى البحر المتوسط.. وهذه أبرز سمات حالة طقس الربيع الطقس
الإثنين، 06 مايو 2024 01:00 م
كتب محمود راغب
أجواء ربيعية مستقرة تشهدها البلاد خلال هذه الفترة وتزامنا مع شم النسيم، حيث تسمح الأجواء بصفة عامة للمواطنين الخروج والتنزه والاستمتاع بالأجواء الربيعية وقضاء وقت ممتع فى الإجازة.

طقس شم النسيم
 
وعن طقس شم النسيم، كشفت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد، أن أجواء شم النسيم ربيعية مستقرة وقيم درجات الحرارة أقل من المعدلات مع استمرار تأثر البلاد بالمنخفض الجوى الموجود فى طبقات الجو العليا.
 
وأضافت عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الطقس اليوم يشهد وجود سحب منخفضة ومتوسطة تحجب جزء كبير من أشعة الشمس تساعد على الشعور بأجواء ربيعية، لافته إلى أن مصادر الكتل الهوائية معظمها قادم من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط.
 
وأكدت الدكتورة منار غانم أن الأجواء ربيعية مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد معتدلة على المناطق الساحلية حارة على جنوب الصعيد، وخلال فترة الليل تكون الأجواء مائلة للبرودة فى فترات الليل المتأخر والصباح الباكر .
 
تحذيرات من ارتفاع الأمواج

وتابعت: هناك فرص لسقوط أمطار فى بعض المناطق تكون خفيفة لمتوسطة فى بعض الأماكن على السواحل الشمالية الشرقية ومحافظات شمال الوجه البحرى لن تؤثر على الأنشطة اليومية .
 
وأشارت إلى وجود نشاط رياح على أغلب أنحاء الجمهورية يساعد على الاحساس بالأجواء الربيعية، مع استمرار اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الأمواج من 2 لـ 3 متر ، محذره من أن شواطئ البحر المتوسط غير مؤهلة للأنشطة البحرية وأعمال الصيد .
 
وأكدت أن الأجواء بصفة عامة تسمح بالاستمتاع بإجازة شم النسيم مع تجنب النزول والتعمق فى البحر المتوسط أثناء التواجد على الشواطئ، وأيضا يجب توخى الحذر من البرودة ليلا وأهمية ارتداء الملابس الخريفية خلال فترات الليل .
 
طقس حتى نهاية الأسبوع
 
وأشارت إلى أن الاستقرار بالاحوال الجوية مستمر لنهاية الأسبوع ومتوقع بداية من الثلاثاء أن تهدأ الرياح وسط توقعات  بارتفاع فى درجات الحرارة مع نهاية الأسبوع .
 
الطقس خلال النصف الثانى بالربيع
 
وعن حالة الطقس خلال النصف الثانى من فصل الربيع ، أشارت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أن أبرز سمات النصف الثانى للربيع  أن قيم درجات الحرارة تتجه نحو الارتفاعات ونشهد موجات ارتفاعات فى درجات الحرارة .
 
وأصافت عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع ، أن عادة ما يكون الطقس أشبه بطقس فصل الصيف خاصة وأننا نقترب من اصل الصيف نسب الرطوبة ارتفاع ومصادر الكتل الهوائية تبدأ فى التغير ما بين الصحراوية والقادمة من على البحر المتوسط
 
وتابعت: وارد تكرار موجات الأتربة ولكنها تقل نسبيا وتقل فرص الأمطار تدريجيا وتظل قائمة ولكنها أقل وفرص حدوثها تقل .
 
خريطة الظواهر الجوية
 
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من الأحد 05 مايو 2024 إلى الجمعة 10 مايو 2024، حيث تشهد هذه الفترة، طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى معتدل على السواحل الشمالية حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلاً وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد .
 
وننشر تفاصيل حالة الطقس خلال هذه الفترة كما يلى:
 
- اليوم الاثنين 06 مايو
 
أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.
 
نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال البلاد حتي شمال الصعيد.
 
-  من الثلاثاء 07 مايو الى الجمعة 10 مايو
 
نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

 

موضوعات متعلقة :

السيدة انتصار السيسى: "عيد شم النسيم يأتى كل عام حاملا معه البهجة والأمل"

روشتة معهد تكنولوجيا الأغذية قبل تناول الفسيخ في أعياد شم النسيم.. أبرزها شراؤه من مصادر موثوقة لتجنب التلوث الغذائى.. تجميده قبل استخدامه لمدة 48 ساعة.. وتناول كميات من الخضراوات للتخلص من الملح الزائد‬

هيئة الأرصاد تكشف تفاصيل طقس شم النسيم ونصائح هامة للمحتفلين غدا

الأرصاد: أجواء ربيعية على أغلب الأنحاء تسمح بالتنزه والاستمتاع بشم النسيم

انطلاق مؤتمر تحلية المياه في مصر والشرق الأوسط بشرم الشيخ اليوم

دفعة جديدة للمجتمع المدنى.. قرار جمهورى بإنشاء التحالف الوطنى وانعقاد الجمعية العامة الأربعاء.. سياسيون: تتويج لمسيرته فى دعم الأكثر احتياجا.. ويؤكدون: نموذج محترف لتوحيد جهود العمل الأهلى وتوظيف صحيح للتبرعات

سعر جرام الذهب عيار 21 يرتفع إلى 3090 جنيها للجرام

قانون الخدمة المدنية ينظم إجراءات وضوابط تقويم الأداء للموظف.. اعرف التفاصيل


print