الجمعة، 03 مايو 2024 10:03 م

التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى نموذج محترف بإدارة العمل الخيرى بعيدا عن المنافسة والتكرار.. سياسيون: رسم سياسات عمل الجمعيات الكبرى بشكل تشاركى ووضع مصلحة المواطن أولا ونجح فى إنفاق التبرعات بالمكان الصحيح

التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى نموذج محترف بإدارة العمل الخيرى بعيدا عن المنافسة والتكرار.. سياسيون: رسم سياسات عمل الجمعيات الكبرى بشكل تشاركى ووضع مصلحة المواطن أولا ونجح فى إنفاق التبرعات بالمكان الصحيح التحالف الوطنى
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 01:00 م
ندى سليم
 
 
لعب التحالف الوطني على مدار العامين الماضيين دورًا كبيرًا فى دعم الفئات الأكثر احتياجًا فى كل قرى وريف مصر، ولم يقتصر دوره على تقديم المساعدات الغذائية والعينية فقط، بل أطلق عدة مبادرات تستهدف بناء الإنسان وكيفية الاستثمار فيه، من خلال خلق آلية تنسيق بين المجتمع المدني والحكومة تضمن التكامل، مما أدى الى تسهيل سير العمل داخل المؤسسات وارتفاع معدلات الإنجاز والتوسع في خدمة المواطنين.
 
 
 
عبد الهادى القصبى: التحالف الوطنى رسم سياسات عمل الجمعيات الكبرى بشكل تشاركى ووضع مصلحة المواطن أولا
وفى هذا السياق، يقول الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والاشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب، إن التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، نجح فى أن يكون مظلة حماية اجتماعية تعمل على خدمة الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا، ودعم فرص حصولهم على المزيد من المكتسبات التى تنتصر لحقوقهم، وقد تم ترجمة ذلك لعدد من المبادرات الهامة التى استهدفت فى المقام الأول دعم الأسرة المصرية وتحسين جودة المعيشة.
 
 
 
وأشار رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، خلال تصريحات لليوم السابع، إلى جهود التحالف الوطنى داخل قرى مصر كانت فعالة للغاية، فى ظل حرصه على تقديم خدمات متعددة لمواجهة الفقر متعدد الأبعاد، وإخراج الأسر من دائرة الفقر بشكل نهائى، أملاً فى أن تسهم تبرعات المساهمين فى إحداث تغيير حقيقى للأسر داخل كل قرى ونجوع مصر.
 
 
وأوضح " القصبى "، أن التحالف الوطنى نجح فى تأسيس قاعدة بيانات موحدة بالتشارك مع الجهات الحكومية تحتوى على بيانات 37 مليون مواطن من الأكثر استحقاقا لافتا إلى أن لأول مرة فى تاريخ العمل الأهلى فى مصر يتم رسم سياسات عمل الجمعيات الكبرى بشكل تشاركى تكاملى والدخول فى مشروعات مشتركة والتخطيط بشكل مسبق يضمن التكامل فى تقديم الخدمة لا المنافسة والتكرار.
 
 
 
برلماني: التحالف الوطنى قدم نموذج محترف عن كيفية إنفاق أموال التبرعات فى المكان الصحيح
فى حين قال النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، إن ماقدمه التحالف الوطنى على مدار العامين الماضيين، يؤكد كيف لعب دورا هاما فى قرى ومحافظات مصر، وكيف أولى اهتمام كبير لكافة الفئات وعلى رأسهم كانت المرأة المصرية والطفل، من خلال خطة دقيقة تكفل لكافة الأسر الأكثر احتياجا كافة سبل الحياة.
 
 
 
وثمن "الديب"، خلال تصريحات لـ"اليوم السابع"، دور التحالف فى إطلاق قوافل ستر وعافية والتى أصبحت أكبر حدث اجتماعى يتم تنفيذه فى القرى المصرية، من أجل دعم المواطنين والوقوف إلى جانبهم، بجانب المساعدات الغذائية التى نجحت فى دعم قرابة 25 مليون مواطن.
 
 
 
وأشار إلى أن التحالف الوطنى قدم نموذج محترف عن كيفية التنسيق مشترك مع الحكومة فى كافة ملفات التنمية الشاملة، مما يعزز من أثر مجهودات العمل الأهلى ويضع أموال التبرعات فى المكان الصحيح والذى يصنع فارق فى حياة المواطنين بشكل مستدام.
 
 
 
 
 

 


print