الأحد، 28 أبريل 2024 07:16 ص

لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. قطار الخير للتحالف الوطنى ممتد على مدار رمضان.. توجيه مليون و750 ألف كرتونة غذائية بمليار جنيه.. وتقديم 11 مليون وجبة ساخنة و1236 طن لحوم.. وسياسيون: نقلة نوعية فى للعمل الأهلى

لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. قطار الخير للتحالف الوطنى ممتد على مدار رمضان.. توجيه مليون و750 ألف كرتونة غذائية بمليار جنيه.. وتقديم 11 مليون وجبة ساخنة و1236 طن لحوم.. وسياسيون: نقلة نوعية فى للعمل الأهلى التحالف الوطنى
الأحد، 24 مارس 2024 03:00 م
كتبت إيمان علي
يواصل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، جهوده لدعم الأسر الأكثر احتياجا ومساندتهم من خلال سلسلة من المبادرات التي تستهدف تحقيق أمنهم الغذائي والمعيشي لهم في شهر رمضان 2024، وذلك من خلال مؤسساته والأمانات التابعة له المُنتشرة بعدد من محافظات الجمهورية، في إطار خطته الموضوعة لشهر رمضان.
 
 ومن جانبه أكد النائب طلعت عبد القوي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن التحالف بذل جهودا مكثفة لدعم الفئات الأولى بالرعاية في شهر رمضان الكريم، والتي وصلت لما يقرب من مليون و750 ألف كرتونة غذائية تكلفتها مليار جنيه.
 
وأشار في تصريح خاص، أن التحالف الوطني يستهدف توجيه مساعدات غذائية لـ20 مليون مواطن من الأسر الأكثر احتياجا بتكلفة 2 مليار، كما قدم 11 مليون وجبة ساحنة و1236 طن لحوم.
 
وأوضح، أن التحالف يحرص على تنظيم موائد رحمن بمختلف محافظات الجمهورية والأخص القرى النائيه والأشد فقرا، مشددا أن ذلك بجانب مبادرات التحالف لدعم الطلبة بالمدارس والغارمات وغيرها من أشكال الدعم والإعانة لتخفيف الأعباء المعيشية على الأسر الأولى بالرعاية وإدخال البهجة والطمأنينة عليهم.
 
وكان قد ضاعف التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، حجم الإعانات الشهرية خلال شهر رمضان، حيث أوضح بيت الزكاة والصدقات المصري، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أنه سيعمل على توزيع 200 ألف كرتونة مواد غذائية خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى توزيع 200 ألف كوبون فئة 200، 300، 400 جنيه، ومضاعفة الإعانات الشهرية لـ 102 ألف مستفيد.
 
فيما يؤكد المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي أحدث نقلة نوعية هائلة في مفهوم العمل الأهلي على أرض الكنانة بتوحيد جهود منظمات المجتمع المدني تحت مظلة وطنية واحدة تضمن المشاركة الفعالة للجميع بما يضمن تحقيق أهداف العمل الوطني في تنمية المجتمع المصري كتفًا إلى كتف، ومن أبرز تلك الجهود الوصول إلى 19 مليون مستفيد من توزيعات التحالف خلال شهر رمضان كما ضاعف حجم الإعانات الشهرية المقدمة خلال الشهر الكريم.
 
وأضاف رئيس حزب المصريين في تصريح خاص، أن التحالف يتصدر أيضا المشهد على الحدود المصرية الفلسطينية ليكتب سطرًا جديدًا في تاريخ بطولات الشعب المصري تجاه شقيقه الفلسطيني، مؤكدًا أن استمرار أعمال التحالف الوطني منذ 7 أكتوبر وإلى الآن تأكيد للموقف التاريخي لمصر في الدفاع عن القضية الفلسطينية والتضامن مع الشعب الفلسطيني وإدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين والأطفال والنساء والشيوخ.
 
وقال ”أبو العطا“ إن الدولة المصرية تبذل جهودًا كبيرة في دعم الشعب الفلسطيني وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة لم ولن تنقطع منذ أن بدأ الاحتلال الغاشم المغتصب عدوانه على فلسطين الشقيقة، مؤكدًا أن مصر ستظل المدافع الأول عن القضية الفلسطينية ولن تتنحى عن ذلك أبدًا فهي منذ الوهلة الأولى للمساعي العالمية التي استهدفت ضياع الحق الفلسطيني كانت تقف بالمرصاد في مواجهة مخطط التهجير القسري للفلسطينيين وتصفية القضية.
 
بينما تقول النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي، جسد روح التكافل والتضامن من خلال مبادراته الإنسانية داخل مصر وخارجها بالقوافل المقدمة من آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشيرة إلى أن التحالف الوطني أصبح يضفي مزيدا من الحيوية على العمل الأهلي من خلال تعاون كافة الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني خاصة في ظل التحديات الاقتصادية التي يواجهها العالم عامة ومصر خاصة.
 
وأكدت أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، كثف من جهوده لدعم الفئات الأولى بالرعاية في شهر رمضان 2024، وذلك من خلال مؤسساته والأمانات التابعة له المُنتشرة بعدد من محافظات الجمهورية، في إطار خطته لشهر رمضان،  وهو ما يبرز أهمية دوره الأصيل في دعم الفئات الأولى بالرعاية وتيسير حياتهم المعيشية.
 
وأوضحت موسى، في تصريحات لها، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي يلعب دور كبير في مساندة الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناتهم، مشيرة إلى الجهود الجبارة التي يبذلها أعضاء التحالف من جمعيات ومؤسسات خيرية لتوفير المساعدات اللازمة للأشقاء في غزة.
 
وأكدت النائبة رحاب موسى، أن التحالف لعب دورًا مهما ومؤثرًا كذراع تنموي لدعم جهود الدولة المصرية في تخفيف معاناة أهالي غزة من خلال القوافل التي قدمها منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، بهدف توصيل جميع أنواع المساعدات والمساهمة في دعم القضية الفلسطينية.
 
المؤتمر: تصديق الرئيس السيسي على قانون التحالف الوطني بمثابة مظلة لتحقيق التنمية الشاملة في الجمهورية الجديدة
 
فيما اعتبر حزب المؤتمر برئاسة الربان عمرصميدة عضو مجلس الشيوخ، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي يمثل الذراع التنموية للحكومة.
 
وأكد أن التحالف الوطني بتوجيهات الرئيس السيسي أصبح قوة ضخمة للعمل التطوعي وبمثابة نقلة نوعية في تعميق مفهوم التطوع في العمل الأهلي وتنمية المجتمع وتعبئة الجهود الفردية والجماعية لإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالتعاون مع أجهزة الدولة.
 
وأشار حزب المؤتمر، إلى أن القانون الجديد للتحالف يتماشى مع استراتيجية حقوق الإنسان لاستكمال المسار التنموي القومي من خلال إقامة المشروعات الخدمية والتنموية على المستوى القومي وتنفيذ المبادرات الاجتماية التنموية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.
 
وتابع حزب المؤتمر، أن العمل الأهلي يعمل على تحقيق مستهدفات التنمية بما يساعد الدولة المصرية على دعم الفئات الأكثر احتياجًا في ظل الظروف الاقتصادية العالمية.

print