الأحد، 28 أبريل 2024 02:14 م

ملحمة مصرية في دعم فلسطين .. توجيه التحالف الوطني 300 قاطرة مساعدات إغاثية تأكيد على الموقف التاريخي الثابت.. سياسيون: مصر لن تتوانى عن دورها في الدفاع والتضامن مع القضية بتعزيز الجهود الإغاثية

ملحمة مصرية  في دعم فلسطين .. توجيه التحالف الوطني 300 قاطرة مساعدات إغاثية تأكيد على الموقف التاريخي الثابت.. سياسيون: مصر لن تتوانى عن دورها في الدفاع والتضامن مع القضية بتعزيز الجهود الإغاثية مساعدات التحالف الوطنى
السبت، 16 مارس 2024 03:00 م
كتبت إيمان علي
 
جاء إعلان المركز الإعلامي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن إطلاق قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية وعلاجية للأشقاء الفلسطينيين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، والتي تتضمن 300 قاطرة محملة بأكثر من 3.5 آلاف طن من المواد الغذائية وأكثر من 90 طنا من الألبان وحفاضات الأطفال ، 25 طنا من المياه ، ونحو 190 طنا من الأدوات والمستلزمات الطبية ، بالإضافة لنحو 117 طنا من الملابس والبطاطين الشتوية ، وكذلك أكثر من 60 طنا من الأكفان والمراتب والخيام ، ونحو 6 أطنان من المنظفات ، وكرافانات حمام، لتمثل استمرار للملحمة المصرية الشعبية المقدمة من المجتمع المدني للشعب الفلسطيني الشقيق والتضامن معه فعلا وليس قولا فقط والتأكيد على عدم تخلي الدولة المصرية عن دعم الأشقاء في غزة لمواجهة وتحمل أعباء الحرب التي أسفرت عن سقوط الآلاف من الضحايا والمصابين.
 
من جانبه أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، علي أهمية الدور الذي يقوم به التحالف من أجل تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والعلاجية للأشقاء الفلسطينيين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، مشيرا إلي التحالف أطلق قافلة تضم 300 قاطرة محملة بأكثر من 3.5 آلاف طن من المواد الغذائية وأكثر من 90 طنا من الألبان وحفاضات الأطفال ، 25 طنا من المياه ، ونحو 190 طنا من الأدوات والمستلزمات الطبية ، بالإضافة لنحو 117 طنا من الملابس والبطاطين الشتوية ، لدعم الأشقاء في غزة لمواجهة وتحمل أعباء الحرب التي أسفرت عن سقوط الآلاف من الضحايا والمصابين.
 
 
وقال " محسب"، إن التحالف لعب دورًا مهما ومؤثرًا كذراع تنموي محليا، وإغاثي لدعم جهود الدولة المصرية في تخفيف معاناة أهالي غزة من خلال القوافل التي قدمها التحالف، منذ إندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، بهدف توصيل جميع أنواع المساعدات والمساهمة في دعم القضية الفلسطينية، مؤكدا أن التحالف الوطني للعمل الأهلي أصبح أحد القوي الناعمة التي تمتلكها الدولة المصرية بالخارج. 
 
 
وأضاف عضو مجلس النواب، أن وجود التحالف الوطني للعمل الأهلي كان ضرورة مُلحة لإضفاء مزيد من الحيوية علي العمل الأهلي المصري، والتي تزامنت مع التحديات الاقتصادية التي يواجهها العالم وفي القلب منه مصر، حيث أدي توحيد جهود منظمات المجتمع المدنى المصرية، تحت مظلة واحدة إلى مشاركة فعالة للجميع بما يحقق أهداف العمل الوطنى فى تنمية المجتمع المصرى جنبا إلى جنب المؤسسات الحكومية. 
 
 
ودعا النائب أيمن محسب، جموع الشعب المصري بالالتحام والاصطفاف واستدعاء روح التكاتف والتلاحم لمساندة التحالف في جهوده التنموية والخيرية في الداخل من خلال دعم الفئات الأولى بالرعاية فى تخطى الأعباء الحالية، وخارجيا في تعزيز الجهود الإغاثية الموجهة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
 
 
ويؤكد الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، أن إعلان المركز الإعلامي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن إطلاق قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية وعلاجية للأشقاء الفلسطينيين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك تضم 300 قاطرة، يمثل استمرار للملحمه الوطنيه التي يخوضها ونجحت في ترجمه مسانده الشعب المصري لأشقاؤه في غزه من خلال سلاسل مساعدات متواصله من خلال معبر رفح.
 
 
وثمن "عناني" في تصريح لـ"برلمانى" ما يقوم به التحالف الوطني من تقديم المساعدات للأهالي في غزه، استجابه لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضروره دعم الشعب الفلسطيني في غزه لحين توقف الحرب علي غزه، مضيفا أن ماقدمه الشعب المصري والدوله المصريه والذي يقرب من إجمالي 80% من المساعدات التي قدمت لأهل غزه منذ بدايه الحرب خير دليل على دعم القضية الفلسطينية قولا وليس فعلا.
 
 
وأشار إلى أن التحالف الوطني قد أكد علي قدرته بأن يكون حلقه وصل معبره ومؤثره في إثبات استجابه الشعب لقيادته في الوقوف جنبا إلى جنب الشعب الفلسطيني الشقيق في محنته، والحرص على تغطية كافة احتياجاته في ظل معاناته الإنسانية الراهنة وما يتعرض له من كارثة حقيقية.
 
 
 
 
فيما ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب ”المصريين“، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إعلان المركز الإعلامي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن إطلاق قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية وعلاجية للأشقاء الفلسطينيين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك تضم 300 قاطرة، مؤكدًا أن استمرار أعمال التحالف الوطني منذ 7 أكتوبر وإلى الآن تأكيد للموقف التاريخي لمصر في الدفاع عن القضية الفلسطينية والتضامن مع الشعب الفلسطيني وإدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين والأطفال والنساء والشيوخ.
 
وقال ”أبو العطا“ خلال تصريح خاص لـ ”برلمانى“ إن الدولة المصرية تبذل جهودًا كبيرة في دعم الشعب الفلسطيني وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة لم ولن تنقطع منذ أن بدأ الاحتلال الغاشم المغتصب عدوانه على فلسطين الشقيقة، مؤكدًا أن مصر ستظل المدافع الأول عن القضية الفلسطينية ولن تتنحى عن ذلك أبدًا فهي منذ الوهلة الأولى للمساعي العالمية التي استهدفت ضياع الحق الفلسطيني كانت تقف بالمرصاد في مواجهة مخطط التهجير القسري للفلسطينيين وتصفية القضية.
 
وأضاف رئيس حزب ”المصريين“ أن ما يقوم به متطوعو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي في مصر ليس بجديد على أبناء ورجال مصر الذين كانوا أول من وقفوا أمام فضيحة التقسيم المجحف للأراضي الفلسطينية في القرار 181 بالأمم المتحدة لصالح عصابة الحركة الصهيونية في عام 1947، مشيرًا إلى أن ارتباط مصر بقضية فلسطين هو ارتباط دائم ثابت تمليه اعتبارات الأمن القومي المصري وروابط الجغرافيا والتاريخ والدم والقومية مع شعب فلسطين الشقيق.
 
واختتم: التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي أحدث نقلة نوعية هائلة في مفهوم العمل الأهلي على أرض الكنانة بتوحيد جهود منظمات المجتمع المدني تحت مظلة وطنية واحدة تضمن المشاركة الفعالة للجميع بما يضمن تحقيق أهداف العمل الوطني في تنمية المجتمع المصري كتفًا إلى كتف، والآن نراه يتصدر المشهد على الحدود المصرية الفلسطينية ليكتب سطرًا جديدًا في تاريخ بطولات الشعب المصري تجاه شقيقه الفلسطيني.
 

الأكثر قراءة



print