الإثنين، 29 أبريل 2024 01:38 ص

دراما المتحدة وتعزيز الوعى.. برلمانيون: وجبة دسمة من مسلسلات وبرامج تقدم محتوى هادفا للأطفال وترسخ الهوية المصرية.. تتناول قضايا متنوعة اجتماعية وتاريخية وترفيهية.. وترتقي بفكر المشاهد وتهتم بذوى الهمم

دراما المتحدة وتعزيز الوعى.. برلمانيون: وجبة دسمة من مسلسلات وبرامج تقدم محتوى هادفا للأطفال وترسخ الهوية المصرية.. تتناول قضايا متنوعة اجتماعية وتاريخية وترفيهية.. وترتقي بفكر المشاهد وتهتم بذوى الهمم دراما المتحدة
الخميس، 14 مارس 2024 06:00 م
كتب محمود حسين
ثمن عدد من أعضاء مجلس النواب الدور الكبير الذي تلعبه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في تطوير ودعم صناعة الدراما وتعزيز دور الفن كقوة ناعمة، مؤكدين أن المتحدة تقدم وجبة دسمة من برامج ومسلسلات خلال شهر رمضان المبارك تتناول طرح قضايا اجتماعية وتاريخية وإنسانية وترفيهية، بالإضافة إلى البرامج الدينية والتثقيفية والاهتمام بالدراما الموجهة للطفل، وغيرها، مما يسهم في تعزيز الوعي والحفاظ على الهوية المصرية.
 
وأشاد النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، بالسياسة التي تنتهجها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في أعمالها الفنية، والتي ارتكزت على تحقيق عدد من الأهداف السامية، أبرزها الارتقاء بالوعي الفكري لدى المواطنين وبناء الوعي وتشكيل الوجدان، فضلا عن الاهتمام بمسلسلات الأطفال، وذلك لصقل النشء وتطوير مهاراتهم وعقولهم منذ الصغر والاهتمام بتعزيز الوطنية لديهم من سن مبكرة.
 
وأضاف "عبد الفضيل"، أن الشركة اهتمت بترجمة المسلسلات للغة الإشارة لدمج الأطفال من ذوى الهمم في المجتمع وكفالة تمتعهم تمتعًا كاملاً بجميع حقوق الإنسان والحريات الأساسية على قدم المساواة مع الآخرين، الأمر جاء متسقا مع قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم (10) لسنة في المادة الثالثة 2018 من خلال الإتاحة الإشارية التى وفرها للأشخاص ذوى الإعاقة السمعية، والإسهام فى رفع وعي الأشخاص ذوي الإعاقة بالحضارة الفرعونية، والعراقة المصرية، من خلال تسليط الضوء على كنوز مصر الأثرية والمدن الساحلية الغنية بها.
 
وقال رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن الاهتمام بتعزيز المهارات الفكرية والإبداع لدى الأطفال جاء من خلال مسلسل الأطفال "نورة" والذى يعرض على شبكات قنوات المتحدة، من ضمن دراما رمضان 2024، وجاء ذلك متسقا مع رؤية الدولة للمبدعين الذين لديهم مهارات كثيرة في الرسم وخاصة الصغار منهم.
 
وأشار "عبد الفضيل" إلى أن الشركة المتحدة نجحت في تقديم أعمال تسهم في تعريف الأجيال القادمة للتضحيات التي قام بها الجيش والشرطة أجل حفظ أمن واستقرار الوطن، فضلا عن المسلسلات التي تحافظ على الهوية المصرية.
 
واختتم رئيس لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، قائلا: إن المتحدة استطاعت أن تعيد المشاهد للشاشة الصغيرة، وجذبت جمهور المشاهدين بأعمالها الفنية المتميزة، التي تحترم عقول الجمهور وتناسب جميع فئات المجتمع بموضوعات من الواقع الذي نعيشه الآن، فضلا عن نجاحها في تنمية روح الولاء والانتماء لدى جيل من الشباب والأطفال الذين لم يعاصروا هذه الأحداث ولم يشاهدوها رأي العين.
 
من جانبها، أشادت الدكتورة أمل زكريا قطب، عضو مجلس النواب، بالجهد الكبير الذي تقوم به الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في تعزيز ودعم صناعة الدراما، وما تتناوله دراما رمضان من تناول قضايا هامة اجتماعية وتاريخية وثقافية وترفيهية بما يتناسب مع قيم المجتمع المصري والمجتمع العربي.
 
وقالت عضو مجلس النواب في تصريح خاص، إن المتحدة تعمل على تقديم محتوى درامي وبرامجي وترفيهي متميز للمشاهد المصري والعربي، حيث تقدم خلال شهر رمضان الحالي 20 مسلسلا دراميا راعت فيها التنوع ما بين التاريخي والكوميدي والاجتماعي والشعبي وغيرها، لتناسب جميع الأعمار وتخاطب كافة شرائح المجتمع، مؤكدة أن ذلك الجهد الكبير ساهم في النهوض بصناعة الدراما خلال السنوات الأخيرة، وتستمر جهود المتحدة خلال شهر رمضان الحالي لتقدم وجبة دسمة متنوعة للمشاهد ما بين مسلسلات وبرامج، تساهم في تعزيز الوعي لدى المشاهد والحفاظ على الهوية المصرية.
 
وأشارت النائبة أمل زكريا إلى أن أكثر ما لفت انتباهها هو الاهتمام الكبير من الشركة المتحدة بالطفل إيمانا بأن الطفل هو الحاضر والمستقبل، حيث تعرض لأول مرة 4 أعمال كارتون جديدة وهى "يحيى وكنوز 3" الذي يسعى إلى تعزيز الهوية المصرية لدى الأطفال، وكارتون "نورة" الذي يقدم بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، وكارتون "نور والكوكب السعيد" الذي يقدم بالتعاون مع الأزهر الشريف، وكارتون "سر المسجد" الذي يبحث في عمارة المساجد ويحمل رسائل دينية وتربوية هامة للأطفال، مثمنة هذه الجهود والأعمال المتميزة التي تساهم في تشكيل الوعي لدى الأطفال وتعزيز الهوية المصرية لديهم، بجانب الدور التثقيفي والتنويري.
 
وأشارت إلى أن هذه بداية قوية لتقديم محتوى إعلامي ودرامي للأطفال، وهو توجه حميد لحماية النشء من الغزو الفكري والثقافي في ظل التطور التكنولوجي الحديث وعصر الذكاء الاصطناعي، موجهة الشكر للشركة المتحدة والقائمين عليها وكافة المشاركين في هذه الأعمال.
 
بدوره، ثمن النائب أحمد عثمان، عضو مجلس النواب، دور الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في إثراء الدراما الرمضانية لعام 2024، من خلال تقديمها لمجموعة متنوعة من المسلسلات التي تناقش قضايا اجتماعية هامة وتعزز الوعي والهوية.
 
وأضاف أن المتحدة للخدمات الإعلامية تقدم أكثر من 20 مسلسلًا دراميًا خلال شهر رمضان تنوعت بين التاريخية والاجتماعية والكوميدية، وتتناول العديد من القضايا الاجتماعية الهامة، مثل الصراعات الأسرية، والفساد، وتأثير التكنولوجيا على المجتمع، كما تساهم في تعزيز الوعي بقضايا مهمة مثل الصحة النفسية، وحقوق المرأة، وغيرها.
 
وأكد عضو مجلس النواب، أن المتحدة تقوم بدور مهم جدا ومؤثر من خلال الدراما وإنتاج مسلسلات للأطفال، مما يلعب دورا في تشكيل شخصيتهم وتعزيز الوعي لديهم وترسيخ الهوية المصرية.

موضوعات متعلقة :

حزب المصريين: ترجمة ”المتحدة“ الأعمال الدرامية بلغة الإشارة انتصار جديد لذوي الهمم

دينا هلالى: المتحدة تحرص على مراعاة كل شرائح المجتمع فى تقديم أعمالها الدرامية

تشريع أمريكى يتجه لحظر تيك توك بالولايات المتحدة بحلول سبتمبر

عضو بـ"ثقافة النواب": برامج المتحدة للأطفال تؤسسهم على مفاهيم الدين الصحيح

الحشاشين والإخوان وجهان لعملة واحدة.. استخدموا الدين لتبرير جرائمهم وتحقيق مصالح الجماعة.. نواب يوجهون الشكر للمتحدة.. ويؤكدون: المسلسل طفرة مهمة فى تاريخ الدراما المصرية.. ويتجه بها نحو العالمية

دار الإفتاء تحدد مقدار زكاة الفطر.. الحد الأدنى 35 جنيها وفدية الصيام 30 جنيها.. وتوضح الفرق بين الفدية والكفارة والقضاء.. وعلى من تجب فدية الصيام والحالات التى يلزم فيها القضاء

لـ"هاكرز" شبكات الجيران.. هل تُبطل سرقة "واى فاى" الصيام؟.. يجوز الدخول عليه فى حالة وحيدة.. والمشرع عاقب "الهاكرز" بالحبس 3 أشهر و50 ألف جنيه غرامة.. الإفتاء تتصدى للأزمة.. وخبير يُجيب عن الأسئلة الشائكة


print