الأحد، 12 مايو 2024 07:46 ص

يوم الشهيد .. تاج الشرف على رؤوس المصريين .. مجلس النواب يهنأ الشعب المصري والرئيس السيسي بذكري 9 مارس .. ويؤكد: العظماء لا يرحلون وتبقي ذكراهم خالدة.. وحماة الوطن: التحية لكل أبطال القوات المسلحة

يوم الشهيد .. تاج الشرف على رؤوس المصريين .. مجلس النواب يهنأ الشعب المصري والرئيس السيسي بذكري 9 مارس .. ويؤكد: العظماء لا يرحلون وتبقي ذكراهم خالدة.. وحماة الوطن: التحية لكل أبطال القوات المسلحة أرشيفية
السبت، 09 مارس 2024 08:00 م
كتب أحمد حمادة
 
يعد يوم 9 مارس يوما فارقا في تاريخ كل مصري حيث اعتبته مصر رمزا للشهداء الذين فقدوا أرواحهم فداء للوطن وللحفاظ على ترابه ، وتأتى هذه الذكرى تخليدا لاستشهاد الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان القوات المسلحة الذي استشهد أثناء تواجده في أرض المعركة خلال حرب الاستنزاف ، وبمناسبة هذه الذكرى شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ندوة تثقيفية لإحياء هذه الذكرى . 
وفي نفس السياق قدمت القوى السياسية والحزبية البرلمانية التهنئة للشعب المصري والمصريين بمناسبة هذه الذكرى الطيبة التي تمثل وساما للشرف والكرامة 
 
 
حيث ألقى المستشار أحمد سعد الوكيل الأول لمجلس النواب، كلمة نيابة عن المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم، تضمنت تهنئة مجلس النواب بمناسبة يوم الشهيد ويوم المرأة العالمي.
وقال المستشار أحمد سعد الذى ترأس الجلسة اليوم:" العظماء لا يرحلون لأنهم يتركون أثرًا خالدًا في ذاكرة وطنهم ووجدان شعبهم، وتتناقل الأجيال سيرتهم.. وفي طليعة هؤلاء شهداء مصر عبر العصور.. هم ميراثها الوطني الذي ينهل أبناؤها من مسيرته نهجًا ومن رؤيته نبراسًا".
 
وتايع قائلا :"اليوم تحتفل مصر بيوم الشهيد، عرفانا منًا – جيلا بعد جيل- بتضحيات هؤلاء الأطهار الأبرار بأرواحهم فداء حرية وكرامة مصر، وعزة وشرف شعبها النبيل".
 
وأضاف:"بهذه المناسبة الوطنية المجيدة، يسرني ويشرفني أن أتقدم باسمي وباسمكم بتحية إجلال وتعظيم إلى رجال القوات المسلحة البواسل ورجال الشرطة، الذين يقدمون - دائما - الغالي والنفيس من أجل حماية وبناء مقدرات هذا الوطن، وصون أمن واستقرار شعبه العظيم".
 
وأشار سعد إلى أنه توجد ذكرى غالية علينا جميعاً وهي اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق أمس الثامن من مارس، وبهذه المناسبة يسعدني أن أتقدم بتحية عرفان وإجلال لكل نساء العالم، وفي القلب منهن عظيمات مصر، اللائي ضربن المثل والقدوة عبر التاريخ في العطاء والتضحية بلا حدود داخل الأسرة، وفي العمل، وفى خدمة الوطن.
 
 
 
تقدم حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، بالتحية لكل شهداء الوطن الأبرار بمناسبة التاسع من مارس ذكرى يوم الشهيد، هذه الذكرى التي تعيد إلى الأذهان بسالة وشجاعة وإخلاص أبطال القوات المسلحة المصرية على مر التاريخ.
 
نستعيد في هذه المناسبة ذكرى استشهاد الجنرال الذهبي الفريق عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الذي استشهد بين جنوده في حرب الاستنزاف.
 
ووجه حزب حماة الوطن، التحية لكل أبطال القوات المسلحة الذين يحملون على عاتقهم حماية أمن مصر واستقرارها، ويقدمون كل ما لديهم من أجل رفعة هذا الوطن.
 
وأضاف: ونحن نحتفل بذكرى يوم الشهيد، نود الإشادة بالقيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ما يقدمونه لأهالي الشهداء من خلال تشريعات وقرارات بمثابة رد الجميل وتقديرا لتفاني الشهداء في خدمة تراب هذا الوطن.
 
 
هنأ الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بمناسبة الاحتفال بـ "يوم الشهيد".
 
وقال" محسب "، إن يوم الشهيد الذي يوافق 9 مارس من كل عام سيظل يوما خالدا عبر التاريخ، مشيرا إلى أنه يوافق ذكرى استشهاد الفريق عبدالمنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، أثناء تواجده على الجبهة بين أبنائه من أبطال حرب الاستنزاف، وهو ما يبعث برسالة قوية أن مصر لا تنسي تضحيات أبنائها مهما مرت السنون.
 
وأضاف عضو مجلس النواب، أن يوم الشهيد مناسبة جيدة لاستعراض بطولات شهداء مصر من رجال القوات المسلحة الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن تراب الوطن، وحماية أمنه واستقراره، مؤكدا أن بطولاتهم ستظل نقطة مضيئة في تاريخ الوطنية المصرية، تتناقلها الأجيال لتكون  نموذجا عظيما يحتذي به الجميع، في ترسيخ مفاهيم الولاء والانتماء والتضحية من أجل الوطن. 
 
وأضاف النائب أيمن محسب، أن يوم الشهيد يعيد إلي أذهاننا العديد والعديد من قصص البطولة والتضحية، مشددا علي أن  الدولة المصرية لم  تنسى شهدائها الأبرار ودمائهم الذكية التى ضحوا بها من أجل رفعة الوطن، بالإضافة إلي تقديم كافة أشكال الدعم لأسر الشهداء. 
 
وشدد النائب أيمن محسب، علي أهمية الجهود والتضحيات التي قدمها رجال القوات المسلحة لاقتلاع جذور الإرهاب، وبدء مرحلة جديدة مغلفة بالأمن والاستقرار، وهو ما اتاح الفرصة أمام الدولة لاطلاق مسيرة البناء والتنمية التي أصابت كل شبر من أرض مصر، وكافة القطاعات.
 
 
قدمت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية وأسر الشهداء، بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، الذي يوافق ٩ مارس من كل عام. 
 
 
وقالت «مديح»، في في تصريحات صحفية لها اليوم،السبت،  إن الاحتفال بيوم الشهيد دليل على اعتزاز مصر وقياداتها بأولادها ويمثل أسمى معاني العطاء والوفاء، مؤكدة نستلهم من تلك الذكرى العطرة معنى النضال من أجل الوطن.
 
 
وأضافت رئيس حزب مصر أكتوبر، أن قواتنا المسلحة لا تنسى أبطالها، مؤكده على أن يوم الشهيد له مكانه خاصة في قلوب جميع المصريين وسيظل شهدائنا الأبطال في أذهاننا على مر التاريخ.
 
 
وأكدت رئيس حزب مصر أكتوبر، أنه لولا تضحيات شهدائنا ما حققنا ما نعيش فيه من استقرار وسلام وأمان، منوهة أن مصر خاضت حربا على الإرهاب نيابة عن العالم، موجهة الشكر للقيادة السياسية على ما تقدمه من دعم لأسر الشهداء وابنائهم على مختلف المستويات.
 

print