الأحد، 28 أبريل 2024 08:19 ص

للعام السادس عشر

"الإحصاء" يشارك فى معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024 فى دورته الـ 55

"الإحصاء" يشارك فى معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024 فى دورته الـ 55 معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024
الخميس، 25 يناير 2024 01:58 م
كتبت- هبة حسام
للعام السادس عشر على التوالى، يشارك الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، فى معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024 فى دورته الـ 55، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.
 
 
وقال الجهاز فى بيانه له، إن مشاركة الجهاز تأتى فى إطار حرصه على إثراء الوعي الإحصائي والعلمي لدى الطلبة من الدارسين والباحثين وكافة أفراد المجتمع، وتعزيزًا لحق المواطن في المعرفة والإطلاع على أحدث المؤشرات والإحصائيات والتي تعكس الصورة الحقيقية للمجتمع المصري.   
 
 
وأضاف الجهاز فى بيانه، أن جناح الجهاز فى المعرض يضم العديد من الإصدارات والمطبوعات والدوريات الإحصائية التي يصدرها الجهاز في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، لافتًا إلى الحرص هذا العام على تقديم العديد من الأنشطة ضمن البرامج التوعوية التي يقدمها للمواطنين على هامش الرسائل المقدمة من القائمين على جناح الجهاز بالمعرض، وذلك من خلال التنمية المجتمعية والتحدث مع الزائرين واستعراض أفلام قصيرة وفيديوهات و انفوجراف توعوى، ومواد مطبوعة ومرئية عن المسوح والأبحاث التي يجريها الجهاز حاليًا.
 
 
هذا بالإضافة إلى البرامج الموجهة إلى الأطفال، والتي تهدف لإثراء المعرفة والثقافة الإحصائية بداخل الطفل، وذلك ضمن مجموعة من الأنشطة والقصص الكرتونية والتي استهدفت المناهج التعليمية للطلاب في المرحلة الابتدائية، وكذا الألعاب الترفيهية التي تنمي مهارات الطفل، وليشارك الصغار لحظاتهم السعيدة باللعب والمعرفة، لبناء الطفل المصرى ثقافيًا وتشكيل وعيه في إطارٍ من روح الانتماء والحس الوطني لديهم.
 
 
من الجدير بالذكر، أن معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024، ينطلق هذا العام، تحت شعار: "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، وتقام فعالياته الثقافية في الفترة من 24 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية، والذى تحل عليه مملكة النرويج كضيف شرف المعرض.  
 

 


print