الثلاثاء، 14 مايو 2024 06:00 م

"حوار وطني خاص بالاقتصاد.. توجيهات رئاسية جديدة".. الرئيس السيسي خلال حفل "عيد الشرطة: حجم المعاناة والضغوط الاقتصادية "مقدر".. ويدعو للوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر وفلسطين

"حوار وطني خاص بالاقتصاد.. توجيهات رئاسية جديدة".. الرئيس السيسي خلال حفل "عيد الشرطة: حجم المعاناة والضغوط الاقتصادية "مقدر".. ويدعو للوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر وفلسطين الرئيس عبد الفتاح السيسى
الأربعاء، 24 يناير 2024 03:00 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن أحداث عام 2011 كانت تستهدف أنه يكون الشعب فى مكان والحكومة فى مكان آخر "ضد بعض"، متابعا: "يعنى يبقى احنا وانتوا.. يبقى الشعب فى مكان والحكومة فى مكان تانى.. الشعب فى مكان والداخلية فى مكان.. تقليب الرأى العام يقوم بدور سلبى ويحفز ويدفع ويسئ للأجهزة والدولة حتى يقوم الرأى العام مثل فى 2011.. واللى حصل للشرطة مش اقتحام سجون.. قعدنا نرمم العلاقة بين الشعب والشرطة والدولة سنتين تلاتة.. ولم يكن أمر يسير وسهل.. محتاج برامج ودعم وصبر".

 

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته فى حفل عيد الشرطة: "بقول الكلام لازم دايما صف واحد ومكان واحد وكتلة واحدة.. أى تحدى وصعوبات تعدى علينا ولو احنا مع بعض.. وممكن تعمل مشكلة كبيرة زى 25 يناير لو بقينا احنا واحد كلنا".

ودعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى إجراء حوار فيما يخص الاقتصاد، قائلا:"محتاجين نعمل حوار أعمق وأشمل فيما يخص الاقتصاد".

أضاف الرئيس السيسى، خلال احتفالية ذكرى عيد الشرطة الـ 72 :"بسمع كتير من المحليين الاقتصاديين بيتكلموا فى القنوات وبيكتبوا فى الجرايد.. فيه فرق كبير إنك تقول رأى وإنك تنفذ الرأى مع رأى عام.. مع ناس.. مع دولة.. فيه ظروف كتير قوى بتتحط فى الاعتبار".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يقدر المعاناة التي يعيشها الشعب المصري، متابعا: "اوعوا تتصورا كمصري زيكم مش مقدر حجم المعاناة والضغوط الاقتصادية اللى موجودة في مصر.. مقدرها كويس ومقدر أكثر صلابة المصريين.. وده مش كلام معنوي.. لا والله.. عارف أن الحياة صعبة والظروف صعبة والأسعار غالية.. يمكن أن ربنا أراد أن نشاهد مشاهد قاسية جدا في قطاع غزة.. 25 ألف شهيد من المدنيين تلتهم من النساء والأطفال.. 60 ألف مصاب.. تدمير كامل للقطاع كله.. أنا بقول الكلام بستدعي بيه .. قد إيه أحنا بنواجه ظروف على حدودنا الغربية والشرقية والجنوبية".

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في حفل عيد الشرطة 72: "اوعوا تفتكروا أن الأمور دي بتعدي بدون تأثير علينا وعلى اقتصادنا.. كل حدث من دول له تداعيات.. يمكن الفيلم عن أحداث 25 يناير.. أتكلم عن صعوبات عن الأحداث صعبة للدولة خلال اقتحام السجون.. وأوعوا تنسوا محاولة تقليب الرأى العام على الدولة بشكل بسيط أوى".

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن استقرار الدول والحفاظ علي أمنها لا يخص الحكومة فقط بل والشعب أيضا، متابعا: "لكل المصريين.. من كام يوم كنا بنتكلم وقولت إن استقرار الدول والحفاظ على أمنها واستقرار مش أمر يخص الحكومة والقيادة بس.. كل أفراد الشعب.. كل أفراد الشعب مسئول عن أمن واستقرار البلد.. انا بقول الكلام ده في وقت صعب أوي.. انتوا شايفين المنطقة والعالم في وضع صعب ومضطرب.. وأوضاع قطاع غزة".

وذكر الرئيس السيسي خلال كلمته في حفل عيد الشرطة 72: "اتكلمنا في شهر أكتوبر خلال حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية.. وبعد 4 شهور تقريبا بنتكلم في نفس الموضوع.. يا تري الـ 4 شهور دول عدوا علينا بسهولة في مصر؟!.. احنا كنا بنواجه أزمة كورونا وبعد منها الأزمة الروسية.. ودي أقل حاجة، وجه موضوع الملاحة في البحر الأحمر".

ولفت الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أن "ذكرى اليوم تأتي فى وقت محوري تواجه فيها منطقتنا تحديات غير مسبوقة، وتواجه مصر فيه واقعا إقليميا خطيرا يتشابك مع ظروف دولية لم يشهدها العالم منذ عقود طويلة"

وأضاف الرئيس السيسي خلال احتفالية عيد الشرطة الـ 72: "لقد كان موقفنا في التطورات الأخيرة التي شهدتها المنطقة في قطاع غزة واضحا منذ البداية وقائما على شعور عميق بالمسؤولية التاريخية والإنسانية لمصر بالوقوف دائما بجانب أشقاءها من الشعب الفلسطيني، وهو دور ستواصل مصر القيام به بنبل وشرف وتجرد حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة".

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي: "شعب مصر العظيم نحتفل اليوم بالذكري الـ 72 لعيد الشرطة ذلك اليوم الجليل الذي وقف فيه أبطال من الشرطة المصرية الباسلة يدافعوا عن كرامة وعزة بلادهم في الإسماعيلية عام 1952، ويقدموا حياتهم ثمنا غاليا من أجل كبرياء مصر الوطني، إدراكا أن حماية الوطن والمواطنين غاية عالية.

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في حفل عيد الشرطة: "ما قدمه هؤلاء الأبطال منذ 72 عاما تحول لطاقة تحدي تسري في قلب هذا الوطن وتعيد إليه شبابه وتقربه من يوم استقلاله.. وكما كانت تضحيات أبناء الشرطة محركا لدوافع الكرامة.. وتضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة في مواجهة الإرهاب تأخذ مكانها المستحق على حائط شرف الوطن وهي تضحيات نقدرها ونجلها ونتحمل جميعا مسئولية كبري بأن نقابل كرم الشهداء بكرم وتضحيات وأن نحقق حلمهم لمصر عزيزة وقوية إلى واقع وحقيقية لأبناء وأحفادنا جيلا بعد جيل".

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، احتفالية عيد الشرطة الـ 72 بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء مصر وشهداء فلسطين.

 

 

 


الأكثر قراءة



print