السبت، 27 أبريل 2024 12:18 م

الصحف العالمية.. شركات ترامب تلقت ملايين الدولارات من حكومات أجنبية خلال رئاسته.. نشر دفعة جديدة من "وثائق ابستين الجنسية" تكشف أسرار تجنيد الفتيات.. وعاصفة هينك تثير الفوضى بأوروبا بعد سقوط وفيات وحدوث فيضانات

الصحف العالمية.. شركات ترامب تلقت ملايين الدولارات من حكومات أجنبية خلال رئاسته.. نشر دفعة جديدة من "وثائق ابستين الجنسية" تكشف أسرار تجنيد الفتيات.. وعاصفة هينك تثير الفوضى بأوروبا بعد سقوط وفيات وحدوث فيضانات ترامب و بايدن
الجمعة، 05 يناير 2024 04:00 م
فاطمة شوقى و نهال أبو السعود
تناولت الصحف العالمية، اليوم الجمعة، عددا من الموضوعات والقضايا الهامة، أبرزها تلقى شركات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب 7.8 مليون دولار من حكومات أجنبية خلال رئاسته، بالإضافة الى حالة من الفوضى العارمة في أوروبا من الفيضانات إلى إضرابات في المطارات.
 

الصحف الأمريكية:

وزير الدفاع الإسرائيلي لبايدن: الوقت ينفذ للتوصل لتهدئة دبلوماسية مع حزب الله

 

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت للمبعوث الامريكي آموس هوكستين، إن إسرائيل تفضل لتوصل لحل دبلوماسي مع لبنان لتهدئة التوترات على الحدود مشيرا الى ان هناك فترة زمنية قصيرة لإيجاد حل.

وفقا لموقع اكسيوس، قال وزير الدفاع الإسرائيلي في بيان: "لن نتسامح مع التهديدات التي يشكلها حزب الله ونعمل على ضمان امن مواطنينا"، وأشار الى ان هوكستين وصل الى إسرائيل للدفع باتجاه التوصل لاتفاق دبلوماسي لتهدئه التوترات على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

هناك قلق متزايد داخل الإدارة الامريكية من ان تصاعد المناوشات الحدودية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني يمكن ان يؤدي الى حرب شاملة أسوا من تلك التي تشنها قوات الاحتلال في قطاع غزة منذ أكثر من 3 أشهر الآن.

وقال مسؤولين أمريكيين إن هوكستين، وهو أحد كبار مستشاري الرئيس بايدن، ومسؤولين آخرين يعملون منذ أسابيع على محاولة التوصل إلى حل دبلوماسي، ولكن حتى الآن لم تحرز سوى "تقدم طفيف".

والتقى هوكستين، الخميس، في تل أبيب مع جالانت ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية بيني جانتس، وتحدث جالانت مع هوكستين بشأن الشروط التي تطلبها مؤسسة الدفاع الإسرائيلية لتسهيل العودة الآمنة لأكثر من 80 ألف نازح إسرائيلي إلى ديارهم.

وفي واشنطن، التقى منسق مجلس الأمن القومي الامريكي لشؤون الشرق الأوسط بريت ماكجورك مع وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال في لبنان عبد الله بوحبيب في البيت الأبيض، الأربعاء، لمناقشة حل دبلوماسي محتمل للتوترات المتصاعدة.

وتصاعدت التوترات، الثلاثاء، بعد أن اغتالت إسرائيل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري في غارة ببيروت، واثار اغتيال القيادي البارز بحماس مخاوف تصعيد بين إسرائيل وحزب الله بعد ان تعهد حسن نصر الله بالرد.

 

نيويورك تايمز: شركات ترامب تلقت ملايين الدولارات من حكومات أجنبية خلال رئاسته

 

تلقت شركات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ما لا يقل عن 7.8 مليون دولار من المدفوعات من حكومات أجنبية وكيانات مدعومة من حكومات من 20 دولة أثناء وجوده في البيت الأبيض، وفقًا لتقرير جديد صادر عن الديمقراطيين في مجلس النواب.

وبحسب نيويورك تايمز، أصدر الديمقراطيين في لجنة الرقابة بمجلس النواب الأمريكي تقرير بعنوان "البيت الأبيض للبيع: كيف دفع زعماء العالم أموالهم للرئيس ترامب" اعتمادا على 451 صفحة من الوثائق الواردة من شركات محاسبة التي يملكها ترامب.

وقال التقرير إن السجلات تظهر أربعة عقارات مملوكة لترامب جمعت على الأقل، مدفوعات بملايين الدولارات من حكومات ومسؤولين أجانب وزعم الديمقراطيون أن هذه المدفوعات تنتهك ما يعرف باسم بند المكافآت الأجنبية في الدستور، والذي يحظر على المسؤولين الفيدراليين قبول الهدايا أو المزايا الأخرى من دول أجنبية دون موافقة الكونجرس.

وقال السيناتور جيمي راسكين وهو كبير الديمقراطيين في اللجنة: "يعرض هذا التقرير السجلات التي تظهر أن أموال الحكومات الأجنبية تتدفق إلى الفنادق والمباني التي استمر الرئيس في امتلاكها خلال فترة رئاسته، وكل ذلك في انتهاك مباشر للحظر الدستورى".

وأشار الديمقراطيون إلى أنهم تمكنوا من الوصول إلى عدد محدود من الوثائق المالية وأن "المدفوعات الأجنبية للرئيس ترامب المحددة في هذا التقرير من المحتمل أن تكون مجرد جزء صغير من المبلغ الإجمالي لهذه المدفوعات التي تلقاها خلال فترة رئاسته".

وركز تقرير الديمقراطيين على المدفوعات لأربع شركات يسيطر عليها ترامب: فنادق ترامب في واشنطن ولاس فيجاس ونيويورك، وبرج ترامب في مانهاتن، وكشف التقرير ان غالبية المدفوعات الأجنبية الواردة جاءت من الصين.

وكانت تعاملات ترامب التجارية كرئيس موضوع ثلاث قضايا قضائية كبرى أثناء وجوده في منصبه، تم رفع أولها في عام 2017. وكانت القضايا التي رفعها المشرعون الديمقراطيون وعدة ولايات ومجموعة رقابية، أول معارك قانونية حول بند المكافآت، لكنه فشل في حل الأسئلة حول تعريف "المكافآت" أو نطاق النص الدستوري. ورفضت المحكمة العليا اثنين منهم بمجرد ترك ترامب منصبه ورفضت مراجعة الثالث.

 

منها الاحتفاظ بالسيطرة الأمنية.. وزير الدفاع الاسرائيلي يكشف خطة غزة بعد الحرب

 

عرض وزير الدفاع الإسرائيلي رؤيته للمرحلة التالية من الحرب في غزة، ووصف كيف ستتحول القوات الإسرائيلية إلى "نهج قتالي جديد" مصغر على ما يبدو في شمال غزة، بينما تواصل قتال حماس في جنوب القطاع طالما كان هذا ضروريا وفقا لما قاله.

بحسب شبكة ايه بي سي، تأتي الخطة الإسرائيلية بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن لتل ابيبـ حيث وضع جالانت مقترح لكيفية إدارة غزة بمجرد القضاء على الحماس مع احتفاظ إسرائيل بالسيطرة الأمنية بينما تدير هيئة فلسطينية لم يتم تحديدها بعد بتوجيهات إسرائيلية الإدارة اليومية بينما ستشرف الولايات المتحدة ودول أخرى على إعادة البناء.

تعرضت إسرائيل لضغوط دولية شديدة لتوضيح رؤية ما بعد الحرب لكنها لم تفعل ذلك حتى الآن، ومن المرجح أن تكون هذه القضية على جدول أعمال محادثات وزير الخارجية أنتوني بلينكن نهاية هذا الأسبوع في إسرائيل ودول أخرى في المنطقة.

ووفقا للتقرير، الغموض الذي يهيمن على خطة جالانت جعل من الصعب تقييم مدي تطابقها مع الدعوات الامريكية، ففي الوثيقة التي حملت عنوان "رؤية للمرحلة الثالثة" من الحرب، قال مكتب وزير الدفاع الاسرائيلي إن المرحلة لم تبدأ بعد. وأشار إن الأفكار كانت سياسة جالانت وليست سياسة رسمية، والتي يجب أن تحددها مجلس الوزراء الحربي والأمني الإسرائيلي.

وشدد بيان جالانت على أن الحرب ستستمر حتى يتم القضاء على قدرات حماس العسكرية والحكومية وإعادة أكثر من 100 رهينة ما زالوا في الأسر، وقال البيان إن القوات في الشمال ستتحول إلى نهج جديد يشمل الغارات وتدمير الأنفاق والأنشطة الجوية والبرية والعمليات الخاصة وسيكون الهدف هو تآكل ما تبقى من وجود حماس.

ولم يوضح البيان كيف سيختلف النهج الجديد عن العمليات الحالية، لكن جالانت قال في وقت سابق إنه سيكون على نطاق أقل. وبدأت إسرائيل الأسبوع الماضي سحب بعض قواتها من شمال غزة، حيث يقول الجيش إنه سيطر إلى حد كبير على العمليات بعد أسابيع من القتال مع حماس. ومع ذلك، قال جالانت إن عدة آلاف من مقاتلي حماس ما زالوا هناك وأضاف أن القتال في الجنوب سيستمر "طالما كان ذلك ضروريا".

وقال البيان إنه بعد الحرب ستحتفظ إسرائيل بالسيطرة الأمنية وستتخذ إجراءات عسكرية في غزة عند الضرورة لضمان عدم وجود تهديدات وستواصل عمليات التفتيش على جميع البضائع التي تدخل القطاع.

وقال جالانت إنه لن يكون هناك مدنيون إسرائيليون في غزة مستبعدا دعوات البعض في اليمين المتطرف في إسرائيل لعودة المستوطنين اليهود إلى القطاع.

وستدير الكيانات الفلسطينية – على ما يبدو موظفون مدنيون محليون أو زعماء مجتمعيون –العملية وقال البيان دون الخوض في تفاصيل، إن إسرائيل تقدم معلومات لتوجيه العمليات المدنية وستكون قوة عمل متعددة الجنسيات، بقيادة الولايات المتحدة، مسؤولة عن إعادة البناء.

ووفقا للتقرير، تختلف الصورة الواضحة للإدارة الفلسطينية التي تهيمن عليها إسرائيل في غزة عن الدعوات الأمريكية لإعادة تنشيط السلطة الفلسطينية للسيطرة على المنطقة وبدء مفاوضات جديدة نحو إنشاء دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل وقد رفض نتنياهو ومسؤولون إسرائيليون آخرون هذه الفكرة.

 

الصحف البريطانية:

نشر دفعة جديدة من "وثائق ابستين الجنسية" تكشف اسرار تجنيد فتيات في منزله

 

تم نشر دفعة جديدة من وثائق المحكمة المرتبطة بدعوى مدنية تتعلق برجل الأعمال الأمريكى المدان بجرائم جنسية جيفرى إبستين، تضمنت 19 وثيقة يبلغ محتواها 300 صفحة من المستندات والتي تسبب في حالة من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي .

كشفت احدي الوثائق الجديدة افادة من المحقق جوزيف ريكاري، من بالم بيتش، توضح عملية يقول إن ابستين وصديقته البريطانية جوسلين ماكسويل استخدماها للعثور على فتيات وتجنيدهن "لإجراء جلسات مساج والعمل في منزل ابستين".

وأشارت الجارديان إلى أن ريكاري هو المحقق الرئيسي في قضية سابقة ضد ابستين في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

وفي الوثيقة، عندما سأله أحد المحامين عن عدد الفتيات التي تحدث إليهم ريكاري بشأن تجنيدهم من قبل ماكسويل، أجاب ريكاري: "أود أن أقول حوالي  30، 33"، وسأل المحامي ريكاري: "وفي نهاية هذا المساج، إذا أحضرت تلك الضحية أصدقاء آخرين، فستحصل على أجر مقابل تجنيد هؤلاء الأصدقاء؟"

أجاب ريكاري: "صحيح".

وفي نقطة أخرى، سأل المحامي المحقق: "هل قررت إذن أن كلمة مساج‘ كانت في الواقع كلمة رمزية لشيء آخر؟" ليجيب الاخير: "عندما ذهبن لإجراء التدليك، كان ذلك من أجل الإشباع الجنسي".

وقالت متهمة أخرى، لا يزال اسمها محجوبًا، في شهادتها عام 2016 إنها عندما كان عمرها بين 15 و17 عامًا، حصلت على أجر مقابل تقديم جلسات مساج لجيفري إبستين رغم أنها لم تكن لديها خبرة، وقال: "لقد اعتقدت أن الامر لا يتضمن أي نشاط جنسي. هذا ما كنت افترضه لكنه كان افتراض خاطئا".

وقالت إنها أحضرت فتيات أخريات في المدرسة الثانوية إلى منزل إبستين بناءً على طلبه، وإنها كانت ستحصل على أجرها عندما تتواجد في منزله، حتى لو لم تفعل أي شيء.

ووفقا للتقرير، لا تزال هناك أسماء محجوبة في الوثائق المرفوع عنها السرية وتعد الوثائق جزءًا من دعوى تشهير مدنية عام 2015 رفعتها فيرجينيا روبرتس جيوفري، وهي امرأة أمريكية زعمت أن إبستين اعتدى عليها جنسيًا عندما كانت قاصرًا وأن جوسلين ماكسويل، صديقة إبستين السابقة، ساعدت في الاعتداء.

هذه هي الدفعة الثانية من لوثائق بعد أمر المحكمة الصادر في 18 ديسمبر من القاضي المشرف على الدعوى، ردًا على الجهود القانونية التي تبذلها وسائل الإعلام لنشر الوثائق علنًا.

 

بريطانيا تصدر 315 تحذيرا من الفيضانات.. والأمطار تغرق 1000 منزل بإنجلترا

 

أصدرت السلطات البريطانية في إنجلترا 302 تحذير من الفيضانات في إنجلترا و13 تحذير في ويلز وسط توقعات كم خبراء الأرصاد باستمرار هطول الامطار التي تصل لحد السيول، وفقا لصحيفة الاندبندنت.

ولا تزال المئات من التحذيرات من الفيضانات قائمة، ويواجه الركاب اضطرابًا في السفر اليوم بعد هطول أمطار غزيرة في أجزاء من المملكة المتحدة وغمرت المياه المنازل في جميع أنحاء منطقة ميدلاندز يوم الخميس، بينما غمرت المياه أجزاء من جنوب إنجلترا بما في ذلك جلوسيسترشاير.

وتأثرت شركات القطارات أيضًا بالأحوال الجوية، حيث حذرت شركة Great Western Railway (GWR) من أن العديد من الخطوط لا تزال مغلقة بسبب الفيضانات.

وفي شرق لندن، تمكن رجال الإطفاء من إنقاذ حوالي 50 شخصاً خلال الليل بعد أن فاضت قناة على ضفتيها في هاكني ويك، مما تسبب في فيضانات في منطقة تبلغ مساحتها حوالي 10 أفدنة وبلغ أعلى إجمالي هطول للأمطار يوم الخميس 35.2 ملم في أوتربورن في هامبشاير، مع نطاق واسع يتراوح بين 20 و30 ملم في معظم المقاطعات الجنوبية في إنجلترا.

وقالت وكالة البيئة إنه من المحتمل أن تستمر التأثيرات في معظم أنحاء إنجلترا خلال الأيام الخمسة المقبلة ويأتي ذلك بعد الاضطراب الناجم عن الرياح القوية والأمطار الناجمة عن العاصفة هينك في وقت سابق من الأسبوع، والتي تركت الأرض مشبعة وأكثر عرضة للفيضانات.

أعلن مجلس مقاطعة نوتنجهامشاير عن وقوع حادث كبير يوم الخميس بسبب ارتفاع منسوب المياه على طول نهر ترينت، وتم إجلاء العديد من سكان متنزه رادكليف السكني، وهو عبارة عن منطقة من الكرفانات الثابتة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا وتقع شرق المدينة.

وقالت كارولين دوجلاس، مديرة الفيضانات في وكالة البيئة، إن نهر ترينت وصل إلى "أحد أعلى المستويات التي شهدناها منذ 24 عامًا" وقالت لبي بي سي إن أكثر من 1000 عقار غمرتها المياه في جميع أنحاء إنجلترا هذا الأسبوع، ومن المرجح أن يرتفع هذا الرقم.

 

الصحف الإيطالية والإسبانية 

 

إضراب الموظفين فى جميع المطارات بإيطاليا يهدد بإلغاء مئات الرحلات

 

دعت النقابات التى تمثل الموظفين الأرضيين والعاملين في جميع المطارات الإيطالية إلى إضراب لمدة 24 ساعة، الاثنين المقبل 8 يناير، والذى من المتوقع أن تؤدى إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية ، حسبما قالت صحيفة المساجيرو الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسافرون في إيطاليا سيواجهون عمليات الإلغاء والتأخير في رحلاتهم الجوية، وذلك عقب الدعوة الى إضراب لمدة 24 ساعة للعاملين في جميع المطارات الإيطالية، الاثنين من الساعة الثانية عشر منتصف الليل، وذلك للمطالبة بأجور زيادة وظروف عمل أفضل، كما سيشارك في هذا الاضراب أيضا عمال الأمن.

ومن المتوقع حدوث تأخيرات إضافية في مطار روما فيوميتشينو، وكذلك في مطاري البندقية وتريفيزو، وفي الوقت نفسه، وأيضا في مطار فلورنسا.

وأشارت الصحيفة، إلى أن المطارات التي تم تأكيد مشاركة موظفيها الأرضيين في الإضراب، هي قلورنسا ميلان لينيت، وميلان مالبينسا ، وروما فيوميتشينو ، و تريفيزو، ومدينة البندقية.

 

عاصفة هينك تثير الفوضى بأوروبا بعد سقوط وفيات وحدوث فيضانات  

 

ضربت عاصفة قوية في المحيط الأطلسي أجزاء من أوروبا، ومن المتوقع أن تستمر في التسبب في الفيضانات حتى نهاية هذا الأسبوع على الأقل، وهى عاصفة هينك التي هبت في هولندا وبلجيكا وألمانيا والمملكة المتحدة، والتي سببت فوضى عارمة بعد مصرع 3 أشخاص وإجلاء المئات مع أضرار مادية كبيرة وانقطاع التيار الكهربائى عن الالاف.

وأشارت صحيفة الاكونوميستا الإسبانية إلى أنه في هولندا، توفي رجل يبلغ من العمر 75 عاما بعد أن سقط من دراجته على ما يبدو بسبب هبوب رياح قوية في بلدة قريبة من مدينة أيندهوفن الهولندية، بحسب الشرطة، بينما في بلجيكا امرأة تبلغ من العمر 59 عاما. توفي في شرق فلاندرز عندما اصطدمت بسياج هبت عليه الرياح، كما أفادت شرطة مقاطعة جلوسيسترشاير المحلية أن رجلاً آخر في الخمسينيات من عمره توفي عندما سقطت عليه شجرة بينما كان يقود سيارته بالقرب من بلدة كيمبل، في جنوب غرب إنجلترا.

كما أصيبت امرأة جراء سقوط شجرة في أوربينجتون جنوب شرقي لندن خلال العاصفة هينك التي تضرب المملكة المتحدة منذ أمس.

وأوضحت الصحيفة أن أكثر من 300 إنذار بالفيضانات في إنجلترا وويلز، وانقطاع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل وانقطاع وسائل النقل هي آثار العاصفة الأولى هذا العام، والتي من المتوقع أن تستمر بدرجة أكبر أو أقل حتى نهاية الأسبوع.

وتسببت العاصفة، المصحوبة برياح بلغت سرعتها نحو 150 كيلومترا في الساعة على جزيرة وايت (جنوب إنكلترا)، في وقوع عدة حوادث وتعديلات في خدمة السكك الحديدية أمس، والتي لا تزال بعض خطوطها مغلقة أو متأخرة حتى اليوم.

وقالت شركة تشغيل السكك الحديدية جريتر أنجليا إنها تعاني من "اضطراب خطير"، مع تحذيرات بعدم السفر على طرق نورويتش وكولشيستر وبيتربورو وكامبريدج، في حين حذرت شركة ساوث ويسترن للسكك الحديدية من أن انقطاع الخدمة من المرجح أن يستمر طوال اليوم، كما تم اغلاق بعض الطرق الرئيسية في إنجلترا بسبب الفيضانات، بما في ذلك الطريق السريع A52 بين مدينة نوتنجهام وبلدة إدوالتون، وفقًا للسلطات.

وتشير تقديرات جمعية شبكة الطاقة، التي تجمع البيانات من جميع الموردين، إلى أن ما لا يقل عن 10000 عميل ما زالوا بدون كهرباء، بعد استعادة حوالي 125000 منهم.

وفي بلجيكا، أثرت الفيضانات على المنازل وأجبرت السلطات على تفعيل خطة الإنذار، رغم عدم التخطيط في الوقت الحالي لعمليات إجلاء كبيرة، رغم إجلاء 18 شخصا من موقع تخييم إلى مركز رياضي في إقليم نامور والون جنوبا، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية. لوسائل الإعلام البلجيكية.

وتعتبر الأشجار المتساقطة والفروع التي تعطل حركة المرور على الطرق والواجهات المهدمة وغمر الحدائق ومرائب السيارات، خاصة في المقاطعات الواقعة على ساحل بحر الشمال، هي بعض الحوادث التي تم الإبلاغ عنها في هولندا.

بالإضافة إلى ذلك، أدى حريق في مزرعة دجاج إلى مقتل حوالي 50 ألف دجاجة، واستغرق الأمر من رجال الإطفاء عدة ساعات لإخماد النيران، وبدأ الحريق بعد منتصف الليل، لكن رياح العاصفة القوية جعلت مهام الإطفاء صعبة؛ ومع ذلك، تم إنقاذ مزرعة ثانية مجاورة.

كما اضطرت السلطات الفرنسية إلى إخلاء ما يقرب من 200 منزل في عدة بلدات فرنسية بالقرب من ميناء كاليه، قرب الحدود البلجيكية، بسبب الفيضانات الناجمة عن ارتفاع منسوب المياه في عدة أنهار.

 

العثور على حفريات لديناصورات عشبية طويلة العنق فى الأرجنتين

 

أعلن باحثون من المجلس الوطني للبحوث العلمية والتقنية (كونيسيت) في الأرجنتين عن اكتشاف حفريات لنوع غير معروف من الديناصورات العاشبة طويلة العنق، في مقاطعة نيوكوين، جنوب البلاد.

وأشارت صحيفة انفوباى الأرجنتينية إلى أنه تم تسمية الأنواع المكتشفة باسم Sidersaura marae، وكان يتميز بفمه العريض الذي يشبه البطة وعظام عموده الفقري مليئة بالفراغات بالهوائية.

وأوضحت الصحيفة أن هذا النوع من الديناصورات لم يتميز بكبر حجمه ولكنه أكبر أنواع الفصائل، ويقدر وزنه بـ15 طنا وطوله من 18 إلى 20 مترا .

ومن الخصائص التي تجعل هذه المجموعة تتميز عن غيرها هو الشكل النجمي لأقواسها الهيمالية، وهي عظام الذيل، بحسب علماء الحفريات المسؤولين عن البحث، كما تتميز أيضا بعظام الجمجمة قوية، على عكس بقايا أقرب أقربائها.

وتتوافق الحفريات الموجودة مع أربع عينات مختلفة. وكانوا في المنطقة المعروفة باسم كانيادون دي لاس كامباناس، الواقعة على بعد 20 كيلومترًا من فيلا إل تشوكون، في نيوكوين، ومن بين البقايا الحفرية التي تم العثور عليها فقرات مفصلية جزئيًا في المنطقة المقدسة والذيل وعظام الأطراف الخلفية وأجزاء من الجمجمة وفقرات فارغة من الذيل.

وتشكل الصخور التي تم العثور على البقايا فيها تكوين هوينكول، الذي يعود تاريخه إلى العصر الطباشيري الأعلى ويقدر عمره بما بين 96 و93 مليون سنة.

موضوعات متعلقة :

اشتباكات بين الجيش السودانى وميليشيا الدعم السريع بمحيط القصر الجمهورى

الاتحاد الأوروبى: نعمل مع مصر على تحديد مستهدفات مؤتمر للاستثمار لعقده ربيع 2024

رئيس التثقيف بـ"الإعلاميين": الإعلام المصرى تصدى لأكاذيب الغرب بشأن أحداث غزة

تزامنًا مع عيد الميلاد المجيد.. تفاصيل مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة بوادى النطرون.. استعدادات مكثفة لاستقبال زوار الأديرة والكنائس التاريخية.. وتطوير الخدمات ورفع كفاءة الطرق المؤدية للمسار بـ80 مليون جنيه

لبنان يقدم شكوى رسمية لمجلس الأمن ضد إسرائيل بعد هجومها على الضاحية الجنوبية

أستاذ علاقات دولية: لقاء الرئيس السيسى وفد الشيوخ الأمريكى يعكس أهمية مصر

بدء سداد رسوم رحلة حج الجمعيات الأهلية.. وزارة التضامن تبدأ استلام الأوراق المطلوبة من الفائزين بالتأشيرات لموسم حج 1445 هـ.. وأبرزها استخراج شهادة QR-Code تؤكد اكتمال التحصين بالجرعات الأساسية

الرئيس السيسى يوفد مندوبا لطائفة الأقباط الإنجيلية للتهنئة بعيد الميلاد المجيد

حذارى من العقد المفتوح.. حكم قضائى بالطرد من الشقة لانتهاء العلاقة الإيجارية لعقد "غير محدد المدة".. والمحكمة ترفض تفسير العقد لأطول فترة زمنية "60 عامًا" قياسا على مدة حق الحكر.. والمادة 563 مدنى تحسم النزاع


print