الإثنين، 13 مايو 2024 12:42 م

"الوطنية للتدريب" و"حياة كريمة" تهنئان الرئيس السيسى بفوزه بفترة رئاسية جديدة.. إشادة بالعملية الانتخابية.. التنسيقية تؤكد: الشعب عبر عن ثقته فى مشروع الجمهورية الجديدة.. و"ابدأ": الانتخابات تمت بكل شفافية

"الوطنية للتدريب" و"حياة كريمة" تهنئان الرئيس السيسى بفوزه بفترة رئاسية جديدة.. إشادة بالعملية الانتخابية.. التنسيقية تؤكد: الشعب عبر عن ثقته فى مشروع الجمهورية الجديدة.. و"ابدأ": الانتخابات تمت بكل شفافية الرئيس عبد الفتاح السيسى
الإثنين، 18 ديسمبر 2023 05:00 م
كتب محمد السيد الشاذلى
هنأت الأكاديمية الوطنية للتدريب ومؤسسة حياة كريمة وعدد من الكيانات الرئيس عبد الفتاح السيسى  بمناسبة فوزه بفترة رئاسية جديدة، وتجديد ثقة الشعب المصري في قيادته الحكيمة واصطفافه وراء الدولة المصرية خلال هذه المرحلة الدقيقة من عمر الوطن.
 
وعبرت الأكاديمية الوطنية للتدريب عن ثقتها في رؤية الرئيس السيسى لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة العصرية، معربة عن خالص اعتزازها وشكرها للجنة العليا للانتخابات وكافة القائمين على العملية الانتخابية التي مرت بشكل سلس وشهدت إقبالاً كثيفاً من كافة فئات الشعب لتعزيز المشاركة السياسية.
 
كما تقدمت الأكاديمية بخالص الشكر والتقدير لكافة خريجيها ومدربيها ومتدربيها لمشاركتهم الفعالة في العملية الانتخابية والتي تنم عن وعي حقيقي بقيمة المشاركة السياسية، وأهمية تشجيع الفئات المختلفة لممارسة حقهم الانتخابي للمساهمة في رفعة الوطن وإعلاء شأنه.
 
فيما تقدمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات ثقة الشعب المصرى فى سيادته لدورة رئاسية جديدة، فى انتخابات شهد لها الجميع بنسبة إقبال غير مسبوقة، اختار فيها المصريون بحرية رئيسهم لاستكمال مسيرة التنمية لست سنوات قادمة.
 
وقالت تنسيقية شباب الأحزاب إن هذا الاختيار يؤكد ثقة الشعب المصرى فى مشروع الجمهورية الجديدة، الذى بدأ بثورة الشعب المصرى المجيدة فى 30 يونيو، وانطلقت مصر بعد ذلك فى مسيرة التنمية بخطوات قوية ثابتة، وقف فيها الشعب المصرى خلف الدولة الوطنية صامدًا فى وجه كل التحديات بدءًا من مواجهة الإرهاب، لتنطلق مسيرة التنمية فى مختلف المجالات، من البنية التحتية بمشروعات قومية عملاقة، ومواجهة فيروس c بحملة 100 مليون صحة، ومشروع القرن لتطوير الريف المصرى بمبادرة حياة كريمة، وعلى المستوى السياسى فقد شهدت هذه السنوات أوسع تمكين سياسى للمرأة والشباب؛ وقد كانت تجربة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين خير مثال على ذلك، ونرى اليوم أكبر نسبة من المرأة والشباب فى التمثيل البرلمانى فى تاريخ الحياة البرلمانية المصرية منذ أكثر من 150 عامًا.
 
وتابعت :"كما انتهجت مصر فى تلك السنوات سياسة خارجية متوازنة تضع نصب أعينها المصلحة الوطنية وحماية الأمن القومى المصرى، وترسيخ مبدأ ريادة مصر فى أمتها العربية وقارتها الأفريقية، مما جعل مصر نقطة التوازن الرئيسية التى يتواصل معها كل العالم لحفظ السلم والأمن الإقليمى فى الشرق الأوسط، وتعاملت مصر مع كل التحديات المتعلقة بأمنها القومى بخطوط حمراء لا يمكن لأحد أيا كان أن يتجاوزها، ليتم تتويج كل تلك المسيرة الحافلة بالإنجازات، فى انتخابات شهد لها الجميع بالحياد والنزاهة والشفافية، وطبقت بها كافة المعايير الدولية، وتابعتها منظمات المجتمع المدنى الدولية والعربية والمصرية، وتابعتها كافة وسائل الإعلام، وبإشراف قضائى كامل، وكان لنا فى التنسيقية شرف المشاركة فى متابعة هذه الانتخابات بآلاف من الشباب المتطوعين، ونرى جميعًا الشعب المصرى يقول كلمته للتاريخ، ويشارك بأكبر نسبة مشاركة فى تاريخ الانتخابات الرئاسية المصرية، ويبدأ الشعب المصرى – كعادته – فى كتابة صفحة أخرى من صفحات المجد فى تاريخ مجده الطويل الممتد لآلاف السنين".
 
وتقدمت مؤسسة حياة كريمة بخالص التهانى للرئيس عبد الفتاح السيسي على فوزه في الانتخابات الرئاسية في استحقاق دستورى ثلث، داعية الله عز وجل أن يسدد خطاه وأن يعينه في استكمال مسارات التنمية والبناء التي شهدتها مصر منذ توليه زمام البلاد، وكان على رأس تلك المشروعات القومية المبادرة الرئاسية حياة كريمة "تنمية الريف المصرى".
 
كما هنأت مؤسسة حياة كريمة جموع الشعب المصرى في تأكيد وتجديد روابط ثقتهم في اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال المشهد المشرف الذى شهدته الانتخابات، مشيدة بالأداء المتحضر الذى شهدته العملية الانتخابية داخل وخارج مصر والذى تلاحظ في معظم اللجان خلال المتابعة للانتخابات الرئاسية في كافة المحافظات.
 
وأشارت حياة كريمة الى أنها شرفت بمشاركتها كمراقب في هذه الدورة الانتخابية الأهم في تاريخ مصر والاستثنائية بمشاركة 4 مرشحين رئاسيين في صورة حقيقية للتعددية السياسية التي أصبحت تسود المجتمع المصرى بعد رحلة الحوار الوطنى في فتحه سبل جديدة للتحاور في المشهد السياسى المصرى.
 
وأوضحت أنها كانت بموجب اعتماد الهيئة الوطنية للانتخابات للطلب المقدم من المؤسسة للقيد بقاعدة بيانات متابعة الانتخابات والاستفتاءات قد شاركت من خلال 11 ألف متابع للعملية الانتخابية تم توزيعهم على 9 آلاف مقر انتخابى، هذا بالإضافة لمشاركة متطوعيها في التنظيم أمام اللجان في كافة محافظات الجمهورية، مشيرة الى أنها استهدفت من متابعة الانتخابات المساهمة في ضمان الشفافية والعدالة والالتزام بالمعايير الانتخابية وهذا ما تم ملاحظته بشكل جلى أثناء متابعة اللجان الانتخابية، بالإضافة للمشاركة الواسعة من جميع فئات وأعمار الشعب المصرى وبالأخص المشاركة الشبابية التي تميزت بها هذه الانتخابات الرئاسية على وجه التحديد.
 
وتقدمت المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى لفوزه بفترة رئاسية جديدة، داعيين الله أن يوفقه ويسدد خطاه في أداء هذه المهمة العظيمة برئاسة جمهورية مصر العربية آملين تحقيق مزيد من الأمن والاستقرار واستكمال مسيرة التنمية والبناء.
 
وأكدت المبادرة أن ما أظهرته نتائج الانتخابات من نجاح ساحق، إنما يعبر عن ثقة وتقدير جموع الشعب المصري بكافة فئاته للسيد الرئيس، ويعكس مدى اعتزاز  المصريين وتأييدهم لما قام به من عمل دؤوب ومضنٍ خلال الفترة السابقة في سبيل إعادة بناء الدولة المصرية الحديثة.
 
كما أثنت مبادرة "ابدأ" على جهود جميع المشاركين والقائمين على العملية الانتخابية ونجاحهم في تنظيم مشهد انتخابي مصري استثنائي بكل معايير النزاهة والشفافية الكاملة، وتوجه ابدأ كل الشكر للشعب المصري الذي كان هو أساس هذا المشهد الديمقراطي المشرف.

موضوعات متعلقة :

نسبة المشاركة 66.8%.. الانتخابات الرئاسية 2024 بالأرقام "إنفوجراف"

الوطنية للانتخابات تعلن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية جديدة.. رئيس الهيئة: المصريون قالوا كلمتهم والرسالة وصلت.. الانتخابات شهدت أعلى نسبة مشاركة في تاريخ مصر بواقع 66.8%.. والسيسي حصل على 89.6%

ماذا بعد اعلان اسم رئيس مصر؟.. انتهاء دور الوطنية للانتخابات بمجرد اعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية.. والقانون لم يحدد طريقة اخطار الرئيس بفوزه.. ويتولى مهام منصبه بعد حلف اليمين أمام البرلمان.. وهذا نص اليمين

نتيجة انتخابات الرئاسة.. حازم عمر حصل على مليون و986 ألفا و352 صوتا بنسبة 4.5%

نتيجة انتخابات الرئاسة.. فريد زهران يحصل على مليون و776 ألفا و952 صوتا بنسبة 4.0%

الانتخابات الرئاسية.. عبد السند يمامة يحصل على 882 ألفا و606 أصوات بنسة 1.9%

رئيس "اقتصادية قناة السويس" يهنئ الرئيس بالولاية الجديدة لرئاسة مصر

الرئيس السيسى: نشأت فى الحارة المصرية وأنتمى للمؤسسة العسكرية وأسعى لإرضاء الله

وكيل الشيوخ يهنئ الرئيس السيسى بفوزة بولاية رئاسية جديدة: راهن علي شعبه وكسب الرهان


الأكثر قراءة



print