السبت، 04 مايو 2024 10:54 ص

حماية المستهلك يطلق مبادرة جديدة لحل 3550 شكوى للسلع المعمرة خلال 3 أيام.. رئيس الجهاز: أزمة السكر مفتعلة.. ننتج 85% من استهلاكنا والسعر للمستهلك 27 جنيها.. وعلى المواطنين الإبلاغ عن مخالفات ارتفاع الأسعار

حماية المستهلك يطلق مبادرة جديدة لحل 3550 شكوى للسلع المعمرة خلال 3 أيام.. رئيس الجهاز: أزمة السكر مفتعلة.. ننتج 85% من استهلاكنا والسعر للمستهلك 27 جنيها.. وعلى المواطنين الإبلاغ عن مخالفات ارتفاع الأسعار جهاز حماية المستهلك
الأحد، 17 ديسمبر 2023 04:00 م
كتب مدحت وهبة
في إطار الحرص على حل شكاوى المواطنين، أطلق جهاز حماية المستهلك برئاسة إبراهيم السجينى رئيس مجلس إدارة الجهاز اليوم، مبادرة "صديق المستهلك" بمشاركة كل مُمثلي ومُنسقي شركات السلع المعمرة، ويستهدف الجهاز العمل على حل شكاوى المواطنين المتعلقة بالسلع المعمرة، وأيضا مدى توافر خدمة ما بعد البيع وتوفير الصيانة والتزام الشركات بفترة الضمان في إطار الحرص على حقوق المستهلك.

وأكد إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك ، إن أزمة السكر مفتعلة ليس لها مبرر، خاصة أنه يتم إنتاج نحو 85% من احتياجاتنا منه، وأن أكبر 5 مصانع للسكر تابعة للدولة، وبالتالي فإنه لا يوجد أزمة، لافتا إلى أنه خلال الفترة الماضية شهدت حجب كثير لسلعة السكر، وتم مصادرة كافة المضبوطات.

أشار السجيني، أن سعر السكر مع مكسب المصنع يصل إلى 24.5 جنيه للكيلو، ولذلك يتم طرحه للمستهلك بنحو 27 جنيها للكيلو للمستهلك، ومع ذلك وصل سعره إلى مستويات قياسية 30 و40 وفي بعض الأماكن إلى 50 جنيها للكيلو وتم التصدي للمخالفات وتحرير محاضر للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لافتا إلى أن السبب ليس قلة عرض في ظل إنتاج نحو 85% من استهلاكنا، ولا نقوم بالاستيراد إلا نحو 400 ألف طن سنويا، مطالبا المواطنين بضرورة التعاون مع الأجهزة الرقابية، حيث إنه في حالة إذا كان هناك سعر أعلى من السعر المعلن عنه للسكر يطلب ضرورة  الإبلاغ بأقصى سرعة.

وأضاف إبراهيم السجينى، أن مبادرة "صديق المستهلك" تستمر لمدة 3 أيام وحتى يصل الجهاز لصفر شكاوى والدخول إلى عام 2024 بدون أى شكاوى بخصوص السلع المعمرة وبمشاركة أكبر 22 شركة فى مجال السلع المعمرة، لافتا نسعى بأن يكون الجهاز ليس لرد الفعل، حيث نجهز وحدة لرصد ظاهرة الشكاوى من خلال التوعية بحقوق المستهلك وأيضا بتكثيف الرقابة على الأسواق، لافتا إلى أن الجهاز حريص على حل الشكاوى فى أسرع وقت ولكن بعض الشكاوى تتطلب وقتا خاصة المرتبطة ببعض السلع المعمرة أو السيارات التى قد تحتاج إلى لجنة فنية لمعرفة أسباب الشكوى.

ووجه رئيس الجهاز بحل 3550 شكوى خلال فترة إطلاق المبادرة على أن يتم حل الشكاوى الخاصة بالسلع المعمرة على مدار الثلاث ايام القادمة.
 
وناشد إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك  المواطنين بالتعاون مع الجهاز، والمبادرة بتقديم الشكاوى عند اكتشاف أي مخالفات تتعلق بحجب السلع عن التداول، واحتكارها مطالبا بضرورة الإبلاغ الفوري عن أي مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك أو المُغالاة في الأسعار، أو احتكار السلع ومنعها من التداول بغرض التربح و التقدم بشكوى إلى جهاز حماية المستهلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضي يوميا من الساعة 9 صباحا حتي 10 مساء، أو عبر خدمة الواتس اب 01577779999 على مدار الـ24 ساعة.

 


print