الثلاثاء، 14 مايو 2024 03:18 ص

نقابات مصر تحيى الشعب المصرى.. وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان: الحشود أكدت الوعى بالإنجازات.. نقيب البيطريين: الانتخابات ملحمة وطنية والمصريون محط الأنظار.. رئيس عمال مصر: المشاركة بالانتخابات تعكس حب الوطن

نقابات مصر تحيى الشعب المصرى.. وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان: الحشود أكدت الوعى بالإنجازات.. نقيب البيطريين: الانتخابات ملحمة وطنية والمصريون محط الأنظار.. رئيس عمال مصر: المشاركة بالانتخابات تعكس حب الوطن الانتخابات الرئاسية
الأربعاء، 13 ديسمبر 2023 11:30 ص
كتب: أية دعبس
رئيس عمال مصر: المشاركة بالانتخابات تعكس الحرص على الاصطفاف فى حب الوطن 
 
ملحمة وطنية سطرها الشعب المصرى بخروجه في التصويت للانتخابات الرئاسية 2024، وذلك بأعداد غير مسبوقة لأول مرة في تاريخه، الأمر الذى يؤكد على عمق المواطنة والوعى والإدراك بالمخاطر المحيطة ووقوف الشعب المصرى بالكامل وقفة رجل واحد يسطر تاريخ المستقبل بيده. 
 
وأبدت العديد من النقابات إعجابها الشديد بالموقف البطولى للشعب المصرى في خروجه للانتخابات واختيار مستقبله. 
 
قال الدكتور خالد سليم، النقيب العام للأطباء البيطريين، رئيس اتحاد الأطباء البيطريين العرب، إن الإقبال الكبير للمصريين على صناديق الانتخابات الرئاسية وانتهاء الانتخابات بهذه الصورة الهادئة والمشرفة يعكس وعى المصريين ومدى تحضر المواطن المصرى وأرسل رسالة للعالم بأننا بلد ديمقراطي متحضر يعرف كيف يختار رئيسه.
 
وأضاف سليم، أن العالم كله شهد الانتخابات الرئاسية فى مصر والمراقبين الدوليين فى لجان الانتخابات وكله خرج بصورة واحدة وهى نزاهة وشفافية الانتخابات ووعى المواطن المصرى، خاصة فى ظل الظروف الصعبة التى يمر بها العالم سواء على المستوى العالمي أو المستوى المحلى، وما يحيط بمصر من مخاطر.
 
وأكد سليم أن الانتخابات الرئاسية كانت ملحمة وطنية وهى ركيزة لبناء المستقبل الذى يتمناه الموطن لست سنوات قادمة، وخير شاهد على هذا نفاد بطاقات التصويت فى بعض اللجان فى اليوم الثانى للانتخابات، مما يعنى أن الأرقام سوف تتخطى الانتخابات السابقة، كما تؤكد هذه الأرقام نجاح الدولة المصرية فى إقامة انتخابات تعددية ديمقراطية على مستوى أوسع تعبر عن رأي المواطن فى كل مكان فى مصر من أقصاها إلى أدناها. 
 
أشادت النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات والأعمال المالية برئاسة النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، وجمعيتها العمومية بالحشد الكبير الذى شهدته صناديق الاقتراع، منذ الساعات الأولى من بدء الانتخابات الرئاسية 2024، منذ الأحد الماضى، مؤكدة أن ما حدث هو عُرس انتخابي كبير تشهده  مصر في عصر الجمهورية الجديدة، ويؤكد وعي الشعب المصري بما حدث من إنجازات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. وقالت سولاف درويش إن النقابة العامة تواصل دورها في حشد عمالها للمشاركة في هذا العُرس الانتخابي الكبيرة.
 
وأكدت النائبة الدكتورة سولاف درويش رئيس النقابة العامة وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أن التاريخ والواقع أكدا للعالم كله أن المصريين على مدار التاريخ كانت أدوارهم مشرفة وأبهروا العالم كله من خلال مساندتهم ودعمهم الكاملين لمؤسسات الدولة للحفاظ على أمن واستقرار مصر وحماية حدودها، موضحة أن المصريين أكدوا للعالم كله أن مصر دولة عظيمة وتمارس فيها الديمقراطية فى أروع صورها وبلد تسعى للاستقرار والنهوض اقتصادياً، والكل يقف صفاً واحداً لخدمة الوطن والمجتمع المصرى.
 
أكد محمد جبران، رئيس عمال مصر، على انتظام توافد العاملين، منذ فتح جميع اللجان الانتخابية بكل محافظات الجمهورية لليوم الثالث على التوالي في مشهد يؤكد حرص الجميع على المشاركة والاصطفاف في حب الوطن خلال ذلك العرس الانتخابي الرئاسي .
 
وأشاد جبران، بحجم الإقبال الذي شهدته اللجان من قبل العمال خلال اليوم الأول والثانى ومنذ الساعات الاولي من اليوم الثالث ، وأعرب عن شكره وتقديره لجميع العمال، لوعيهم السياسي وروحهم الوطنية، وحثتهم بضرورة إستمرار المشاركة الإيجابية لكل من له حق التصويت حتى نهاية غلق صناديق الإقتراع ، بما يؤكد الحفاظ علي حقهم الدستوري الذي كفله لهم قانون مباشرة الحقوق السياسية، في الإدلاء برأيهم في العملية الانتخابية بكل حرية، والعمل على الظهور بالشكل الحضاري اللائق. 

print