الثلاثاء، 14 مايو 2024 06:26 م

في الانتخابات الرئاسية .. مشاهد من قلوب المصريين.. مسنة تبصم بالعشرة.. وأخرى من ذوى الهمم بـ"قدمها".. وعريس وعروسة يدليان بصوتيهما.. وسيدة تفاجئ بأعراض "الولادة" في اللجنة.. وشاب ينتخب بملابس الإحرام

في الانتخابات الرئاسية .. مشاهد من قلوب المصريين.. مسنة تبصم بالعشرة.. وأخرى من ذوى الهمم بـ"قدمها".. وعريس وعروسة يدليان بصوتيهما.. وسيدة تفاجئ بأعراض "الولادة" في اللجنة.. وشاب ينتخب بملابس الإحرام اغرب المشاهد الانتخابية
الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 03:00 م
كتب علاء رضوان

وسط الإقبال الكبير من المصريين على التصويت في أخر أيام الانتخابات الرئاسية 2024 التي تشهدها البلاد اليوم الثلاثاء، ظهرت عدة مشاهد غريبة وطريفة وغير معتادة خلال أيام الانتخابات الرئاسية في مختلف المحافظات، وهو ما يؤكد أن المصرى معروف بخفة دمه وبشاشة وجهه، وهو ما تجلى في الانتخابات الرئاسية الحالية، ذلك الاستحقاق الانتخابى الذى ينتظره المصريون سنوات وسنوات لكى ينفردوا دون غيرهم بتلك المشاهد والتقاليع. 

 

واليوم هو أخر أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، وللمصريين عادات وتقاليع هي الأبرز بمصر والمنطقة العربية وأن لم تكن بالعالم أجمع في دعم مؤيديهم في الانتخابات، أما وأن مصر تنتخب رئيس لفترة رئاسية جديدة ينافس فيها المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، وكبير الوفديين عبد السند يمامة، والكاتب الصحفي والناشر فريد زهران، وعضو مجلس النواب حازم عمر، في رصد أيام نتخابات الرئاسية الثلاثة، تري المصريين لا يفوتون فرصة لإبداء رغبتهم في التصويت بأشكال وأنماط مختلفة. 

 

410140913_679537217693029_6548663787359277157_n

 

عريس وعروسة يدليان بصوتيهما في الانتخابات الرئاسية

 

في منطقة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة في اليوم الأول من انتخابات الرئاسة، أدلى عريس وعروسه بصوتيهما فى الانتخابات الرئاسية بلجان الدائرة، حيث تواجدا وسط احتفالات كبيرة من الحضور والمشاركين فى العرس الانتخابي، وحرص المتواجدون بمدرستى الوحدة والإعدادية المشتركة بقرية أبوغالب على الترحيب بالعروسين وسط حفل وزفة بلدى. 

 

17597922561702233911

 

سيدة بلا يدين تشارك في الانتخابات الرئاسية

 

وفى منطقة كرموز غرب الإسكندرية، أدلت سيدة أربعينية تدعى "بركة شنودة" بصوتها حيث لم يمنعها ولادتها بدون يدين من المشاركة في الانتخابات الرئاسية والتوجه إلى لجنتها الانتخابية فى مدرسة عمر بن عبدالعزيز قنال المحمودية بمنطقة كرموز غرب الإسكندرية، رغم إقامتها فى منطقة الزوايدة التابعة للمنتزه شرق الإسكندرية، في مشهد لا يتكرر كثيرا بعزيمة وإصرار وإرادة وتحدٍّ غير مسبوق، لترسل رسالة لكل الأصحاء والمعافين بضرورة المشاركة في الاقتراع.   

 

133-013514-elderly-woman-ten-egyptian-presidential-elections-3

 

"الحاجة سامية" تبصم بالعشرة

 

بينما خطفت سيدة مسنة الأنظار خلال انتخابات الرئاسة، في ثانى أيام التصويت، وفاجأت المسنة الرأي العام في مصر، بصبغ أصابع يديها الـ10 في الحبر الفوسفوري، وتداولت وسائل الإعلام صورة السيدة وهي ترفع كفيها عاليًا، وكأنها ترسل رسالة للعالم أجمع  أنها "بصمت بالعشرة" - أي بأصابع يديها العشرة – وأكدت السيدة المعروفة بـ"الحاجة سامية"، إنها أقدمت على هذه الخطوة "حبًا في الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مؤكدة على ما حققه من نجاح، بخلاف تعلق المواطنين به". 

 

3

 

لبلبة تدلى بصوتها مرتين في الانتخابات الرئاسية

 

ولازالت واقعة الفنانة لبلبة وإحالة الهيئة الوطنية للانتخابات واقعة تصويتها في الانتخابات الرئاسية لمرة ثانية داخل مصر، للتحقيق، وذلك بسبب تصويتها بلجنة بدولة السعودية بالخارج للتحقيق، وهو ما يعرضها بالحبس والغرامة طبقا للمادة رقم 66 من قانون مباشرة الحقوق السياسية فإنه: "يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تتجاوز ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من أبدى رأيه فى انتخاب أو استفتاء وهو يعلم بعدم أحقيته فى ذلك، ويعاقب بذات العقوبة أيضا من أبدى رأيه منتحلاً اسم غيره، وكذا كل من اشترك فى الانتخاب أو الاستفتاء الواحد أكثر من مرة".    

 

ططي

 

مواطنون يشاركون في الانتخابات بالطبل البلدى والخيل والمزمار 

 

فيما احتفل مئات المواطنين أمام لجان مدينة المنيا وبطول كورنيش النيل، بالطبل والمزمار البلدي والخيول وإطلاق الزغاريد، وعلى أنغام الأغاني الوطنية في انتخابات الرئاسة، حيث طافت مسيرة ضمت عدداً من الشباب والسيدات، وعدة شوارع في مدينة المنيا، منها شارع الكورنيش وطه حسين، رافعين أعلام مصر، في محاولة. 

 

معمر

 

عنده 115 سنة .. الحاج عبد السلام

 

كما حرص الحاج عبد السلام محمد، من سكان قرية الأبشيط بمركز المحلة، ويعد أكبر معمر في الغربية حيث يبلغ من العمر 115 سنة علي المشاركة بصوته في انتخابات الرئاسة، حيث قام أحد الأشخاص باصطحاب المسن ومرافقته للجنة الانتخابية، حتي يتمكن من الإدلاء بصوته، مؤكدا إنه كان في شدة الحرص علي النزول والإدلاء بصوته حيث ردد قائلاً: "جيت اشارك عشان احفادي". 

 

حامل

 

أعراض "الولادة"  تفاجئ سيدة خلال مشاركتها بالانتخابات ببني سويف

 

وفى واقعة هي الأغرب من نوعها، فاجأت أعراض الولادة سيدة أثناء إدلائها بصوتها داخل لجنة انتخابية بقرية تزمنت الغربية بمركز بني سويف، مما دعا رئيس اللجنة إلى الاتصال بسيارة الإسعاف لنقلها إلى المستشفى، وقال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، إن مستشفى الجامعة استقبل أسماء جمال أحمد من قرية تزمنت الغربية، وتم إدخالها إلى غرفة العمليات، بعد أن فاجأتها ألم الوضع والولادة داخل لجنة الشهيد حسن زيدان الابتدائية بعد إدلائها بصوتها فى الانتخابات الرئاسية مضيفا أن السيدة تحت الملاحظة. 

 

د
 

 

شاب يصوت في الانتخابات بملابس الإحرام

 

وفى واقعة أخرى في منتهى الغرابة قام أحد الشباب بالظهور في إحدى اللجان الانتخابية مرتدياً ملابس الاحرام، ويقوم بالتصويت، حيث أدلي شباب بصوته في الأنتخابات الرئاسية الحالية بملابس الأحرام، في تأكيد كبير علي توافد المواطنين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، حيث كانت الصورة الأكثر تداولا عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

 

وفاة شخصين أثناء التصويت في الانتخابات الرئاسية 

 

ونعت الهيئة الوطنية للانتخابات، بكل حزن وأسى، في بيان لها، وفاة المرحومة عزيزة توفيق محمود علي رجب، والتي وافتها المنية عن عمر يناهز 63 عاما أثناء تواجدها للإدلاء بصوتها الانتخابي أمام إحدى لجان الاقتراع بدائرة قسم ثالث مدينة نصر بالقاهرة، وكذا المرحوم/ صابر توفيق صابر يوسف والذي وافته المنية عن عمر يناهز 55 عامًا خلال قيامه بالإدلاء بصوته أمام إحدى لجان الاقتراع بمدينة نبروه في محافظة الدقهلية.

 

غرائب الانتخابات الرئاسيه

مواقف وطرائف الانتخابات الرئاسيه

اخر أيام الانتخابات الرئاسيه

ثالث أيام الانتخابات الرئاسيه

الهيئة الوطنيه للانتخابات

مواقف وطرائف

وفاة شخص اثناء الانتخاب

شاب يصوت بملابس الاحرام

سيده تضع اثناء التصويت

التصويت في الانتخابات

اغرب مشاهد الانتخابات

شعب مصر دمه خفيف

خف دم المصريين

انتخابات الرئاسة

انتخابات الرئاسة 2024

انتخابات الرئاسة اليوم الثالث

اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية

آخر يوم لانتخابات الرئاسة

اليوم الأخير لانتخابات الرئاسة

مواعيد التصويت

مواعيد غلق اللجان

موعد غلق لجان التصويت

غلق باب اللجان

غلق التصويت

انتهاء تصويت الانتخابات الرئاسية

الفرز

فرز الأصوات

فرز أصوات الانتخابات

فرز لجان الانتخابات

فرز الانتخابات الرئاسية

الهيئة الوطنية للانتخابات

الوطنيه للانتخابات الرئاسية

معرفة لجنة الانتخابات بالاسم

معرفة لجنة الانتخابات بالرقم القومي

معرفة اللجنة الانتخابية

لجنه الانتخابات الرئاسية

انتخابات الرئاسة المصرية 2024

الانتخابات الرئاسية المصرية

شروط التصويت في الانتخابات

المرشح عبد الفتاح السيسي

حازم عمر

فريد زهران

عبد السند يمامة

المرشحين لانتخابات الرئاسة المصرية 2024

مرشحين الرئاسه 2024

الانتخابات الرئاسية المصرية 2024


الأكثر قراءة



print