الجمعة، 10 مايو 2024 10:05 م

طوابير الناخبين تمتد خارج اللجان في فيصل بالجيزة.. مسن من لجنته الانتخابية: عاصرت الملوك والسيسي تحمل المسئولية في وقت عصيب.. السيدات يتصدرن المشهد وأتوبيسات تبث أغاني وطنية.. والأطفال يزينون المشهد

طوابير الناخبين تمتد خارج اللجان في فيصل بالجيزة.. مسن من لجنته الانتخابية: عاصرت الملوك والسيسي تحمل المسئولية في وقت عصيب.. السيدات يتصدرن المشهد وأتوبيسات تبث أغاني وطنية.. والأطفال يزينون المشهد الانتخابات الرئاسية
الأحد، 10 ديسمبر 2023 01:33 م
كتبت هند عادل
في أجواء وطنية خالصة، زحف المواطنون للجان الانتخابية بفيصل في الجيزة للمشاركة في العُرس الديمقراطي، والأدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية. 
 
وشهدت منطقه شارع العشرين بفيصل بمحافظة الجيزة مسيرة حاشده بالطبول والمزمار والمئات من المشاركين الذين رددوا الاغاني الوطنيه وذلك لحث المواطنين علي النزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسيه. وحمل المشاركين في المسيرة الإعلام المصريه مرددين" تحيا مصر..انزل وشارك"
 
وحمل الناخبون الأعلام المصرية في طريقهم للجان المشاركة والتصويت، كما تحركت مسيرات بالاتوبيسات والسيارات لحث المواطنين علي المشاركه في الانتخابات الرئاسيه
 
وشهدت لجنة مكتب صحه منشأه البكارى بمحافظة الجيزة اقبال من جانب كبار السن ، حيث شهدت اللجنه قدوم مسن يبلغ من العمر ٩٣ عاما يدعي غندور أحمد غندور للادلاء بصوته في الانتخابات الرئاسيه مؤكدا انه جاء للمشاركه لانها امانه ويجب تأديتها، وقال انه عاصر العديد من الرؤساء والملوك فمنذ الملك فؤاد وحتي وصولا للرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا انه جاء لاختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس البطل الذي تحمل مسئوليه البلاد في وقت عصيب .
 
ووجه الحاج غندور احمد غندور رساله الي الرىيس السيسي قائلا له "استحلفك بالله لا تترك البلاد واكمل مسيرتك" وشهدت اللجان اقبال كثيف من جانب المواطنين الذين اصطفوا أمام اللجان بالعشرات في الساعات الاولي من صباح اليوم في حاله من السهوله واليسر . 
 
 
 كما تجمع العشرات من السيدات وكبار السن أمام اللجنه الانتخابيه بمكتب صحه منشأه البكارى بحافظة الجيزة استعداد للادلاء بأصواتهم.
 
وجانبها قالت السيده عنايات محمد بعد الادلاء بصوتها انها اختارت الرئيس عبد الفتاح السيسي لانه يحب مصر ويجب المشاركه في الانتخابات ليكمل الرئيس مسيره الانجازات التي بدأها، قائله لا نريد أن نكون مثل الدول الأخرى ونعيش في امان. 
 
 
 
وشهدت الدقائق الأولى من فتح اللجان إقبال كبير من الناخبين من جميع الفئات العمرية، حيث ظهرت طوابير الشباب، وخطفت السيدات والحالات الإنسانية المشهد. 
 
وزحف بعض المواطنين من الصباح الباكر للجان، حيث تراصوا أمامهم قبل فتح باب التصويت، حيث تم فتح باب التصويت في الموعد القانوني. 
 
وسطر رجال الشرطة مشاهد إنسانية ومتحضرة بمساعدة كبار السن والحالات الإنسانية في الوصول للجان، ومراعاة البُعد الإنساني. وظهرت الأعلام المصرية بمحيط اللجان التي حملها بعض الناخبين في طريقهم لمقر لجانهم الانتخابية، فيما أطلقت بعض النساء الزغاريد ابتهاجا بالعُرس الديمقراطي، وارتفعت الأصوات بالأغاني الوطنية، في مشاهد ألهبت حماس الناخبين.  
 
 
الأخرى ونعيش في أمان. 
 
 
اثناء التصويت
اثناء التصويت

الاطفال امام اللجان
الاطفال امام اللجان

الناخبين اثناء التصويت
الناخبين اثناء التصويت

طوابير الناخبين تمتد خارج اللجان في فيصل بالجيزة (2)
طوابير الناخبين تمتد خارج اللجان في فيصل بالجيزة (2)

طوابير الناخبين تمتد خارج اللجان في فيصل بالجيزة (5)
طوابير الناخبين تمتد خارج اللجان في فيصل بالجيزة (5)

طوابير الناخبين تمتد خارج اللجان في فيصل بالجيزة (8)
طوابير الناخبين تمتد خارج اللجان في فيصل بالجيزة (8)

طوابير الناخبين تمتد خارج اللجان في فيصل بالجيزة (9)
طوابير الناخبين تمتد خارج اللجان في فيصل بالجيزة (9)

كبار السن امام اللجان
كبار السن امام اللجان

مسيرات المواطنين
مسيرات المواطنين
 
وانطلقت فى تمام التاسعة من صباح اليوم الأحد، أعمال التصويت فى لجان الانتخابات 2024، فى 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، يعاونهم 110 آلاف موظف على مستوى الجمهورية. ودعى المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المصريين بالتصويت في مارثون الانتخابات الرئاسية داخل مصر مؤكدا بأنه على ثقة في وعي الشباب وحكمة الشيوخ وفطنة المرأة المصرية الأصيلة في كل مدن مصر وقراها باستكمال ما بدأه أبناؤنا في الخارج. وأكد على ثقته المواطن المصرى فى أداء الواجب الوطني والحق الدستوري في الاستحقاق الانتخابي الأهم وهو اختيار رئيس البلاد للسنوات الست القادمة. ووافقت الهيئة الوطنية للانتخابات لعدد 24 سفارة لمتابعة الانتخابات الرئاسية وتم تسجيل 67 دبلوماسيًا منها لأعمال المتابعة، وتم اعتماد 14 منظمة دولية بعدد 220 متابع، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و 340 متابعا لها. ووصل عدد المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيا وإعلاميا لها.
 
 
 

print