الإثنين، 06 مايو 2024 06:15 ص

40 ألف منفذ لتوزيع السكر على مستوى محافظات الجمهورية.. الأجهزة الرقابية تظهر العين الحمراء لمحتكرى المنتجات.. وغرفة عمليات "حماية المستهلك" تتابع تيسير سيارات الضبطية القضائية بالأسواق للتصدى للمخالفات

40 ألف منفذ لتوزيع السكر على مستوى محافظات الجمهورية.. الأجهزة الرقابية تظهر العين الحمراء لمحتكرى المنتجات.. وغرفة عمليات "حماية المستهلك" تتابع تيسير سيارات الضبطية القضائية بالأسواق للتصدى للمخالفات السكر - صورة أرشيفية
الإثنين، 04 ديسمبر 2023 03:00 م
كتب مدحت وهبة
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية زيادة معدلات ضخ سلعة السكر بالمنافذ لتلبية احتياجات المواطنين، حيث يصل عدد المنافذ المنوطة بصرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية إلى ما يقرب من 40 ألف منفذ منتشرين على مستوى محافظات الجمهورية "فروع المجمعات الاستهلاكية، بقالين التموين، منافذ جمعيتي"، ويتم صرف السكر لأصحاب البطاقات بسعر 12.6 جنيه ويستفيد من منظومة دعم السلع ما يقرب من 64 مليون مواطن مقيدين على البطاقات التموينية، أيضا اتاحة السكر الحر بالمنافذ بسعر 27 جنيه للكيلو ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية، كما مدت الوزارة شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بالسلع الغذائية لتوزيعها على كافة الفروع بالمحافظات المختلفة.

وتابعت وزارة التموين خريطة توزيع السلع الغذائية والسكر من خلال المنافذ المنتشرة بكافة محافظات الجمهورية، كما وجهت الوزارة مديرى المديريات بتشكيل غرفة عمليات بكل مديرية لمتابعة عمل الإدارات المختلفة فى المراكز والمدن، ثم مكاتب التموين فى القرى من أجل تكثيف الرقابة على الأسواق، والتأكد من توفير السلع الغذائية والسكر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ومتابعة مدى التزام التجار بطرح السلع الأساسية ضمن مبادرة تخفيض الأسعار، كما عززت وزارة التموين من زيادة ضخ كافة المنتجات فى ظل وجود مخزون استراتيجى من السلع الغذائية يكفى لعدة أشهر.

كما بدأت مصانع إنتاج السكر من القصب التابعة لوزارة التموين الاستعدادات لاستقبال محصول القصب من المزارعين اعتبارا من أول شهر يناير المقبل لإنتاج السكر المحلى من القصب وكذلك انتاج السكر المحلى من البنجر فى نهاية شهر فبراير أو بداية شهر مارس 2024 مما سيعزز المخزون الاستراتيجى من السلعة لفترات طويلة،وبالتالى ستحد من وجود أى مشاكل تتعلق بسلعة السكر فى الأسواق، حيث وجهت الوزارة بتيسير كافة الإجراءات خلال تسليم المزارعين القصب للمصانع المنتشرة فى محافظات الوجه القبلى.

على جانب آخر بدأ جهاز حماية المستهلك برئاسة إبراهيم السجينى رئيس مجلس إدارة الجهاز فى إعداد خطة عمل الفروع فى كافة محافظات الجمهورية حتى تتمكن أجهزة الرقابة من التواجد فى الشوارع بشكل مستمر ومتابعة مخازن الشركات للتأكد من عدم احتكار سلعة السكر خاصة بعدما كشفت الأجهزة الرقابية بالجهاز على مدار الأيام الماضية من تعمد بعض التجار فى حبس سلعة السكر لارتفاع الأسعار بجانب أيضا تلاعب البعض الأخر فى سعر السكر وبيعه بأسعار أزيد من السعر المعلن بالمخالفة وتم تحرير محاضر واحالتها إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية،كما يستمر الجهاز فى استقبال أية مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك أو المُغالاة فى الأسعار، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضى يوميا من الساعة 9 صباحا حتى 10 مساءً، أو عبر خدمة الواتس اب 01577779999.

print