الإثنين، 13 مايو 2024 12:42 ص

100 دقيقة إعلانية لكل مرشح رئاسى.. مرشحو الرئاسة يرحبون بقرار "المتحدة للخدمات الإعلامية" ويؤكدون: يحقق مبدأ تكافؤ الفرص ويشجع المنافسة الشريفة..ويكشف وقوفها على مسافة واحدة من جميع المرشحين

100 دقيقة إعلانية لكل مرشح رئاسى.. مرشحو الرئاسة يرحبون بقرار "المتحدة للخدمات الإعلامية" ويؤكدون: يحقق مبدأ تكافؤ الفرص ويشجع المنافسة الشريفة..ويكشف وقوفها على مسافة واحدة من جميع المرشحين المتحدة للخدمات الإعلامية
الخميس، 16 نوفمبر 2023 03:00 م
محمد الجالى- هند مختار - كامل كامل – إيمان على – سمر سلامة – ندى سليم
أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، منح كل مرشح رئاسي "100 دقيقه إعلانية" بالتساوي بكافة وسائلها، وذلك إعمالًا بمبدأ تكافؤ الفرص، وتشجيعا للمنافسة الشريفة التي تعود على الوطن بالنفع والفائدة، على أن تكون هذه الإعلانات مجانا بالكامل من الشركة، وأن يكون محتواها وفقا للضوابط والمعايير التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات، وهو ما يعكس إلتزام الشركة المتحدة بمحددات وضوابط الانتخابات الرئاسية، ودعمًا وتشجيعًا للعملية الانتخابية.
 
وأوضحت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أنه سيتم إذاعتها في أوقات مشاهدة جيدة وبالعدل بين المرشحين، وأن ذلك يأتي ذلك دعما وتأكيدًا لحق المواطن في المعرفة بالمعلومات الخاصة بالمرشحين وأطروحاتهم المختلفة، وتشجيعا للمصريين على خوض حقهم في اختيار مرشحهم بكامل حريتهم، دون الانحياز إلى أحد، وتؤكد المتحدة أنها على مسافة واحدة بين جميع المرشحين.
 
وهو ما نال ثناء جميع مرشحي الرئاسة الذين عبروا عن ترحيبهم وتقديرهم للقرار باعتباره خطوة مهمة نحو تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين المرشحين، والحفاظ على حق المواطن في التعرف على المرشحين وبرامجهم الانتخابية.   
 
فى البداية، وجهت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي، الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على قرارها بمنح كل مرشح رئاسي "100 دقيقة إعلانية مجاناً بالكامل" بالتساوي بكافة وسائلها، وذلك دعمًا وتشجيعًا للعملية الانتخابية، وتشجيعاً للمنافسة الشريفة التي تعود على الوطن بالنفع والفائدة.
 
ومن جانبه أثنى المرشح الرئاسي حازم عمر،  رئيس حزب الشعب الجمهوري، على المبادرة مؤكدا أن هذا القرار يدعم التنافسية، وقال  في بيان عبر صفحته على موقع الاجتماعي فيسبوك، أثني على قرار الشركة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بمنح كل مرشح رئاسي "100 دقيقه إعلانية" دعمًا وتشجيعًا للعملية الانتخابية، وإعمالًا بمبدأ تكافؤ الفرص، وأيضًا تشجيعا للمنافسة الشريفة، التي تعود على الوطن بالنفع والفائدة.
 
كما وجهت حملة المرشح الرئاسى حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، الشكر إلى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لما في ذلك من مساهمة في تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وتشجيع المنافسة الشريفة التي تعود على الوطن بالنفع والفائدة، على أن تكون هذه الإعلانات مجانا بالكامل من الشركة، وأن يكون محتواها وفقا للضوابط والمعايير التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات.
 
وقال الدكتور زاهر الشقنقيري المتحدث باسم الحملة، إن ما قررته الشركة خطوة ممتازة لدعم المرشحين بالتساوي، مؤكدا أن ما قررته الشركة واحد من  الأدوات الهامة للوصول للناخبين بسهولة ويسر نظرا لأن قنوات شركة المتحدة تتمتع بنسب مشاهدة عالية.
 
وأوضح الشقنقيري، أن قنوات شركة المتحدة للخدمات الإعلامية هامة من أجل التواصل مع الجماهير وهو ما يوفر مجهود كبير علي الحملات الانتخابية فضلا عن أنه سيوفر أيضا أعباء مالية  علي إدارة الحملات الانتخابية، مشيرا إلى أن الدقائق الممنوحة للمرشحين والتي تصل ل100 دقيقة كبيرة للغاية يمكن من خلالها شرح البرنامج الانتخابي بكل تفاصيله مما يساعد علي توفر التنافسية الأمر إلي يؤدي بدوره لحالة من الزخم  للسباق الانتخابي، واختتم تصريحاته قائلا: نشكر الشركة المتحدة علي هذه الخطوة الهامة".
 
كما ثمن عصام الصباحي، مدير حملة الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي، أن القرار يؤكد وقوف الشركة المتحدة على مسافة واحدة من كل المرشحين الرئاسيين، وتعبر عن الشفافية التى تتمتع بها في منح الفرصة لكافة المرشحين للمنافسة الشريفة خلال خوض الانتخابات الرئاسية. 
 
وأضاف مدير حملة الدكتور عبدالسند يمامة، أنه سيتم استغلال هذه المدة المشار إليها في استعراض البرنامج الانتخابي لجموع المواطنين بشكل أكثر دقة، حتى يتمكن المواطن من الوقوف على كافة ملامح البرنامج الذى يتضمن عدة محاور هامة، مشيرا إلى أن هذا القرار يصب في مصلحة المواطن الذى يكون بمقدوره معرفة كل برنامج انتخابي لكل مرشح، حتى يتمكن من الاختيار الدقيق والأدلاء بصوته عن قناعة. 
 
في حين أكد ياسر شوري، المنسق الإعلامى لحملة المرشح الرئاسى الدكتور عبد السند يمامة، أن هذا القرار يكشف عن نهج الشركة المتحدة التى تمنح كافة المرشحين فرص متساوية دون التحيز أو التمييز لمرشح دون غيره، فإن منح هذه الدقائق يختصر الكثير أمام الحملة للوصول إلى الملايين عبر قنوات الشركة التى تعد أهم المؤسسات الإعلامية، والتى اعتادت منذ بداية الانتخابات الرئاسية على إتاحة الفرصة بكل شفافية، مما يؤكد على نزاهة الانتخابات الرئاسية القادمة وأن الصندوق هو الذى سيأتي برئيس مصر القادم.
 
وأوضح " شوري"، خلال تصريحات خاصة، أن الدكتور عبد السند يمامة، عقد عدة لقاءات على قنوات الشركة المتحدة، ونجح في استعراض برنامجه الانتخابي بكل شفافية، لافتا أن هناك اهتمام كبير لنقل كافة المؤتمرات التى عقدتها الحملة بشكل لافت وعادل للغاية.
 
وعلى صعيد آخر، قال الدكتور محمد سالم، المستشار السياسي للمرشح الرئاسي فريد زهران، ومنسق المحور الاقتصادي ببرنامجه الانتخابي، إن مبادرة الشركة المتحدة بتخصيصها 100 دقيقة إعلانية لحملات المرشحين مبادرة طيبة جدا وممتازة، وتؤكد على وقوف الشركة المتحدة على مسافة واحدة من الجميع، وهو أمر كنا دائما نطلبه، ونحيي الشركة المتحدة عليه، ونشكرها على هذه المبادرة الرائعة.
 
وأضاف"سالم"، نحن سعداء أن يكون هذا هو نهج قنوات الإعلام المصري الخاص والحكومي، خاصة وأنه لا يخفى على الكثيرين تواضع الإمكانيات المالية لبعض الحملات مثل حملتنا، بالتالي هذه المبادرة تعطينا فرصة عظيمة للتواصل مع المواطنين، وهو أمر حميد، نتمنى أن يكون نهج دائم مع الأحزاب السياسية كما يحدث في دول العالم الديمقراطية.
 
وأكد" سالم" أن حملة المرشح الرئاسي فريد زهران مستعدة بكل قوة للظهور المكثف، لامتلاكها برنامج انتخابي محترم، وأن الحملة لديها ما يكفي من الكوادر الواعدة القوية للتعبير عن مرشحها وأفكاره وبرنامجه بشكل محترم للغاية، ولا نحتاج سوى لتلك الفرصة التي أتاحتها لنا الشركة المتحدة سواء في الإعلانات أو الظهور الإعلامي، مما يعيد قدر كبير من الزخم للعملية الانتخابية.
 
وقال الدكتور معتز الشناوي المتحدث الرسمي لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران، إن حملة المرشح الرئاسي فريد زهران ترحب بقرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إعمالا بمبدأ تكافؤ الفرص، موجها الشكر إلي الشركة المتحدة على هذه المبادرة التي تعكس الحرص على المهنية واحترام حق الجمهور في المعرفة وحق المرشح في الوصول للناخب، مطالبا جميع  المؤسسات الإعلامية الرسمية  ان تحذو حذوها، مطالبا كل مؤسسات الدولة كذلك بالتعامل مع كل المرشحين بمبدأ تكافؤ الفرص فيما يتعلق بالعملية الانتخابية.

print