السبت، 04 مايو 2024 09:30 ص

وزير السياحة والآثار يبعث رسائل طمانة للعالم.. ويؤكد: استقرار الأوضاع فى مصر الدولة اتخذت إجراءات داعمة لمساندة القطاع.. والمستثمرون يطالبون بتكثيف الحملات لبث فيديوهات للسياح فى المنتجعات للتأكيد على آمان مصر

وزير السياحة والآثار يبعث رسائل طمانة للعالم.. ويؤكد: استقرار الأوضاع فى مصر الدولة اتخذت إجراءات داعمة لمساندة القطاع.. والمستثمرون يطالبون بتكثيف الحملات لبث فيديوهات للسياح فى المنتجعات للتأكيد على آمان مصر أحمد عيسى - وزير السياحة والآثار فى المعرض
الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 04:00 م
لندن – ميرفت رشاد
 
 
سادت حالة من الترقب لدى العارضين بالجناح المصرى المشارك فى فعاليات بورصة لندن السياحية WTM، خلال الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر الجارى، من انعكاس الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلى على غزة، على الحجوزات السياحية الوافدة إلى مصر خلال الفترة المقبلة، وأكد المشاركون أن جميع الأسواق المصدرة للحركة السياحية لمصر تتابع عن كثب أى تتطور تشهدها المنطقة، وأن ما يحدث حاليا تأجيل للحجوزات لحين استقرار الأوضاع.
 
من جانبه طمن  أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، وبدد تلك المخاوف لدى المشاركين، قائلا إن الدولة والوزارة اتخذت إجراءات داعمة لمساندة القطاع السياحى، موضحا أنه أكد لوسائل الإعلام الأجنبية على استقرار الأوضاع فى مصر وأن العدوان الإسرائيلى على غزة لم يؤثر على الحركة السياحية.
 
وحرص وزير السياحة والآثار، على الاستماع خلال جولته بالجناح المصرى لمطالب المستثمرين السياحيين والتى تتضمن تأجيل زيادة أسعار تذاكر المواقع الأثرية والسياحية لحين استقرار الوضع بمنطقة الشرق الأوسط، كما اقترح المستثمرين بتكثيف الحملات الدعائية على السوشيال ميديا، وبث فيديوهات حية " لايف" لتواجد السائحين داخل المنتجعات المصرية واستمتعهم بالطقس والشمس خلال قضاء إجازاتهم، مما سيعكس حالة الاستقرار التى يتمتع بها المقصد السياحى.
 
وأكد الوزير، على أهمية دور القطاع الخاص فى المساهمة فى تدفق الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، خاصة من السوق الإنجليزى والذى احتل الترتيب الخامس فى الأسواق المصدرة للحركة لمصر، موضحا أن الأسبوع الماضى شهد تدفق فى الرحلات القادمة من بريطانيا خاصة لمدينة شرم الشيخ، ودخول شركات طيران جديدة ناقلة للسياح.
 
كما تابع الوزير خلال لقائه بالمشاركين، الموقف الراهن للطلب فى السوق البريطانى على مصر، ومعدلات الحجوزات خلال الفترة المقبلة، متمنيًا لهم النجاح خلال فعاليات المعرض.
 
يشار إلى أن وزير السياحة والآثار عقد عددًا من اللقاءات المهنية مع مسئولى شركات طيران، وذلك لمناقشة سبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من السوق البريطانى.
 
وخلال هذه اللقاءات، حرص الوزير على التعرف على الخطط التشغيلية لهذه الشركات بالمقصد السياحى المصرى، ومعدلات الحجوزات فى مصر خلال الفترة المقبلة والاستماع لرؤيتهم ومقترحاتهم لزيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من هذا السوق، كما قام بطمأنتهم على موقف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر والتى أشار إلى أنها تسير بمعدلات جيدة.
 
كما استعرض الوزير خطة الوزارة لتشجيع الاستثمارات السياحية ولا سيما الفندقية منها بما يساهم فى التوسع فى أعداد الغرف الفندقية المتاحة لتلبية الطلب على زيارة المقصد السياحى المصرى.
 
وتحدث أيضًا عن فرص النمو والاستثمار الكثيرة الواعدة التى تقدمها مصر لجميع الشركات العاملة فى صناعة السياحة بها لتستطيع التوسع بحجم أعمالها وتحقيق الأرباح.
 
كما حرص الوزير على إطلاع مسئولى شركات الطيران على المستجدات الخاصة بتقديم منتجات سياحية جديدة فى مصر، مشيرًا أيضًا إلى الافتتاح المرتقب للمتحف المصرى الكبير، وكذلك مجموعة الافتتاحات لمشروعات التطوير بعدد من الأماكن الأثرية وخاصة الموجودة بالقاهرة التاريخية فى ضوء تنفيذ خطة الوزارة نحو جعل مدينة القاهرة مقصدًا سياحيًا قائمًا بذاته وخاصة فى إطار الترويج لمنتج القاهرة الكبرى الثقافى الجديد وهو ما يساهم فى زيادة مدد إقامة السائحين بها.
 
شارك فى حضور هذه اللقاءات عمرو القاضى الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، يمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير، محمد محسن الملحق السياحى بالمكتب السياحى المصرى فى لندن والمشرف الإدارى والمالى على المكاتب السياحية بكل من فرنسا والصين ودول الإشراف التابعة لها، وممثلة عن السفارة المصرية فى لندن.
 
يذكر أن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار يقوم حاليًا بزيارته للعاصمة البريطانية لندن للمشاركة فى فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة WTM2023 والتى انطلقت فعالياتها اليوم وستستمر حتى 8 نوفمبر الجارى.
 
 
119560-أحمد
 

 

5
 

 

4
 

 

3
 

 

2
 

1
 

 

 


print