الجمعة، 17 مايو 2024 03:17 ص

إسرائيل عدو الإنسانية.. نواب البرلمان: قصف جيش الاحتلال لمستشفى المعمدانى "جريمة حرب".. وصمة عار ستطارد إسرائيل وحلفاءها والمجتمع الدولى.. قتل الأطفال والنساء والمدنيين جرائم وحشية يندى لها الجبين

إسرائيل عدو الإنسانية.. نواب البرلمان: قصف جيش الاحتلال لمستشفى المعمدانى "جريمة حرب".. وصمة عار ستطارد إسرائيل وحلفاءها والمجتمع الدولى.. قتل الأطفال والنساء والمدنيين جرائم وحشية يندى لها الجبين جرائم الاحتلال الإسرائيلى
الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 03:00 م
كتب محمود حسين – محمود العمرى
أدان عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصفه مستشفى المعمداني في غزة، والتي أسفرت عن أكثر من 800 شهيد ومصاب، ووصفوها بأنها جريمة حرب وعار على الاحتلال الإسرائيلي وعلى المجتمع الدولي الصامت والمتخاذل.

قال النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم بضرب مستشفى المعمداني في غزة، عمل إجرامي ومجزرة بشعة تكشف ازدواجية الغرب في التعامل مع ملف حقوق الإنسان.

وأضاف رئيس لجنة الشئون العربية، أن إسرائيل وحلفائها أثبتوا للعالم كله، أنهم بلا إنسانية، وأن الهجمات الغاشمة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ستظل وصمة عار تطاردهم وتفضح شعاراتهم الرنانة بأنهم يدافعون عن حقوق الإنسان، وهم أبعد ما يكونون عن ذلك.

وأوضح أباظة، أن الموقف المصري سيظل يذكره التاريخ، فلا يوجد دولة قدمت ما قدمته مصر للأشقاء الفلسطينيين، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي يبذل جهودا حثيثة لوقف  تلك الحرب غير الإنسانية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي بعث برسالة قوية للعالم كله بأن مصر لن تتخلى عن دعم القضية الفلسطينية وأنها دائما في صدارة الدول المدافعة عن فلسطين وقدمت الكثير من التضحيات والدماء، لافتاً إلى أن القيادة السياسية تنادي بإعلاء صوت العقل والوقف الفوري للعدوان الغاشم من قبل جيش الاحتلال لأن هذا سيؤدي إلى انفجار الأوضاع بالمنطقة ويخلق حالة من عدم الاستقرار ليس في الشرق الأوسط فقط، بل سيمتد للغرب الذي يحسب أنه بعيدا عما يجري ويتعامل بسياسة ازدواجية في التعامل مع الملف الفلسطيني.

وأدان النائب محمد رضا البنا، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى المعمداني بغزة، والذى أسفر عن أكثر من 800 شهيد وجريح سقطوا من قصف الاحتلال للمستشفى المعمداني.
 
وقال "البنا"، لـ"اليوم السابع": "هذه مجزرة جديدة يرتكبها الاحتلال الصهيوني خلال أيام، بمثابة عملية إبادة جماعية، هذه الجرائم ضد الإنسانية ومخالفة لكل المواثيق والأعراف الدولية والقانون الدولي والإنساني، هذه الجريمة البشعة عار على الاحتلال الإسرائيلي، وعار على المجتمع الدولي والعالم كله أن يصمت إزاء هذه الجرائم الوحشية".
 
وطالب "البنا"، المجتمع الدولي بوقفة صارمة ضد الاحتلال الإسرائيلي، والوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي الغاشم، متهما المجتمع الدولي بالتخاذل والتقاعس، وطالب بمحاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي وقيادات جيش الاحتلال باعتبارهم مجرمي حرب، مؤكدا أن قصف مستشفى المعمدانى "إبادة جماعية"، وطالب بسرعة التدخل من جميع دول العالم لحماية الشعب الفلسطيني ومنع استهداف المدنيين والأطفال والنساء.
 
بدوره، أدان النائب محمد صلاح البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، بأشد العبارات المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الغاشمة بالمستشفى المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة.
 
واضاف" البدري"، أن هذا القصف المتعمد انتهاك خطير لأحكام القانون الدولي والإنساني ولأبسط قيم الإنسانية مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة، موضحا أنها تخطت كل الخطوط الحمراء دوليا وإنسانيا.
 
وأشار عضو مجلس الشيوخ أن اسرائيل دائما ما ترتكب الجرائم المخالفة للقانون الدولي والأعراف والإنسانية، فقصف مستشفى المعمداني ، ذكرنا بما حدث بمدرسة بحر البقر، وما شهدته من قتل للأبرياء العزل.
 
وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والأممية وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية الشريك الأساسي فى التخطيط لتلك الجرائم، بسرعة التدخل لوقف تلك الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الغاصبة بحق المدنيين العزل، مشددة على موقف مصر الثابت من القضية وعدم فتح المعبر لإجلاء الرعايا الا بعد دخول المساعدات للأشقاء الفلسطينيين.
 
فيما، استنكر النائب خالد أبو الوفا، عضو مجلس الشيوخ، القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة.
 
وقال النائب خالد أبو الوفا، إن استهداف مستشفى المعمداني جريمة نكراء وإبادة جماعية لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مطالبًا بموقف دولي حاد وصارم ضد الاعتداءات الإسرائيلية.
 
وأضاف أبو الوفا، أن ما فعلته قوات الاحتلال من قصف المستشفى هي جريمة حرب، كما أنها تثبت أن إسرائيل تتحدى القانون الدولي.
 
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أكدت ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على مستشفى المعمداني إلى 800 شهيد، وعشرات المصابين من المدنيين غالبيتهم نساء وأطفال.
 
وتابعت الصحة الفلسطينية في غزة: المستشفى كان يحتمي به آلاف النازحين الذين هجرهم الاحتلال قسراً من بيوتهم.

 

موضوعات متعلقة :

حقوق الإنسان بالنواب: مجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة جريمة يجب تقديمها للمحكمة الجنائية الدولية

رئيس حقوق الإنسان بالنواب: قمة القاهرة للسلام هدفها حل شامل للقضية الفلسطينية

ازدواجية معايير البرلمان الأوروبي تزكم الأنوف.. يوجه سهام النقد لدول الشرق الأوسط ويتجاهل انتهاكات الغرب.. نوابه متهمون في فضايا فساد وتلقي رشاوي.. ويتهم المغرب بعدم احترام حقوق الإنسان ويغض الطرف عن إسرائيل

الرئيس السيسى بالمؤتمر الصحفى مع المستشار الألمانى: نرفض جميع الممارسات المتعمدة ضد المدنيين ونطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقفها فورًا.. ومصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين قسريًا من أرضهم

حياة كريمة: نؤيد قرارات الرئيس والاعتصام أمام معبر رفح لإدخال المساعدات لغزة

الرئيس السيسى يعلن حالة الحداد العام على أرواح شهداء المستشفى المعمدانى بغزة

متجاهلاً المجزرة.. بايدن من تل أبيب: الفريق الآخر سبب الانفجار ونحن نقف مع إسرائيل

المعارضة تدعم دعوة الرئيس للتظاهر رفضا لتهجير الفلسطينيين.. المصرى الديمقراطى: موقف مصر الأقوى وندعم تحركات الرئيس.. العدل: الدولة المصرية صاحبة موقف داعم للقضية.. ومصر أكتوبر: المساس بالأمن القومي خط أحمر

إدانة واسعة لقصف الاحتلال الإسرائيلى مستشفى المعمدانى.. التنسيقية: جريمة حرب مكتملة الأركان تنتهك القانون الدولى الإنسانى.. حماة الوطن: تنذر بعواقب وخيمة.. والمؤتمر: مجزرة وحشية.. والكرامة: بشاعتها تفوق الوصف

المتحدة للخدمات الإعلامية: نؤيد بكامل الفخر موقف مصر والرئيس السيسي من القضية الفلسطينية


print