الخميس، 16 مايو 2024 05:49 ص

الطريق لانتخابات الرئاسة.. حازم عمر يتقدم بأوراق ترشحه للرئاسة للهيئة الوطنية للانتخابات.. حملة "السيسى" تتبرع بالدم دعمًا للشعب الفلسطينى.. ومسئول الحملة الانتخابية يدعو كل مواطن للتبرع

الطريق لانتخابات الرئاسة.. حازم عمر يتقدم بأوراق ترشحه للرئاسة للهيئة الوطنية للانتخابات.. حملة "السيسى" تتبرع بالدم دعمًا للشعب الفلسطينى.. ومسئول الحملة الانتخابية يدعو كل مواطن للتبرع الهيئة الوطنية للانتخابات
الجمعة، 13 أكتوبر 2023 06:00 م
كتب محمد الجالى - هند مختار - إبراهيم قاسم - أمنية الموجى - كامل كامل - إيمان علي
فتحت الهيئة الوطنية للانتخابات أبوابها، فى تمام الساعة التاسعة صباح الجمعة، لليوم التاسع على التوالى، لاستقبال المرشحين أو وكلاء عنهم لتقديم المستندات والأوراق المطلوبة للترشح فى الانتخابات الرئاسية 2024، والذى من المقرر أن يغلق الباب غدا السبت فى الثانية ظهرا.
 
وشهد اليوم التاسع من فتح باب الترشح تعزيزات الأجهزة الأمنية مكثفة أمام مقر الهيئة الوطنية للانتخابات بشارع قصر العينى، أثناء عملية تقديم الأوراق الخاصة بالمرشح الرئاسي.

حازم عمر يتقدم بأوراق ترشحه للرئاسة للهيئة الوطنية للانتخابات

تلقت لجنة تلقى أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية 2024، برئاسة المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أوراق ترشح حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري مدعومة ب46 تزكية من أعضاء مجلس النواب بالإضافة إلى تجاوزه الحد القانوني لنماذج تأييد من المواطنين بالشهر العقاري، والمقرر بـ25 ألف تأييدًا.
 
وتقدم المرشح الرئاسي المحتمل حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى، بطلب رسمى للجنة تلقى طلبات الترشح بالهيئة الوطنية للانتخابات بعد أن استوفى الأوراق والمستندات المطلوبة وخضع لتوقيع الكشف الطبى على حالته البدنية والذهنية من خلال القيام بالكشف فى اربع عيادات هى المخ والأعصاب وأمراض القلب والباطنة والجراحة والرمد، حيث تم إعداد التقارير النهائية للفحوصات والتحاليل والكشف وسلمها ضمن أوراق الترشح.

جدير بالذكر أنه وسط جموع غفيرة من مؤيدى المرشح الرئاسي المحتمل حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهورى، سلمت الحملة الانتخابية تزكيات أعضاء مجلس النواب، وتوكيلات المواطنين لترشيح للهيئة الوطنية للانتخابات.
 
وكان مؤيدو حازم عمر بالمقر الرئيسي تجمعوا حاملين صور مرشحهم وشعار الحزب، كما ارتدوا قمصان عليها صور حازم عمر، بجانب ذلك وضع ملصقات علي السيارات تحمل أيضا صورة وشعار الحملة الانتخابية (نقدر مع بعض نغير).
 
 ونظم قيادات وأعضاء حزب الشعب الجمهوري مسيرة بالسيارات تحمل صور النائب حازم عمر رئيس الحزب، أمام مقر الحزب بالتجمع الخامس وذلك استعدادا لتقديم أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية.

وتجمع قيادات وأعضاء الحزب أمام مقر، كما ارتدى شباب الحزب قمصان تحمل أيضا صور حازم عمر.

المتحدث باسم حملة حازم عمر: قرار الدفع بمرشح للانتخابات الرئاسية ضمن استراتيجية حزب الشعب الجمهورى

أكد الدكتور زاهر الشقنقيري المتحدث الرسمي باسم الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي المحتمل حازم عمر، أنه سيتقدم اليوم الجمعة، إلى الهيئة الوطنية للانتخابات بأوراق الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية بعد استيفائها طبقا للقانون.
 
وأكد في تصريح خاص، أن قرار حزب الشعب الجمهوري بدفع مرشح في الانتخابات الرئاسية، يأتي ضمن استراتيجية الحزب التي عبر عنها رئيس الحزب عام 2015 من خلال وسائل الإعلام والمتضمنة الدفع بمرشح رئاسي خلال عشر سنوات.
 
وأضاف أنه تم دراسة قرار الدفع بمرشح رئاسي منذ الربع الأول من عام 2023 وتم التصويت عليه داخل الحزب في شهر يوليو 2023، وقررت الهيئة العليا تسمية حازم عمر كمرشح للحزب، مؤكدا أنه قد تم الاستعداد جيدا لهذا الاستحقاق الدستوري سواء علي محور صياغة البرنامج ليخرج علميا وواقعيا من خلال رؤية واضحة او علي محور إدارة الحملة وتدريب الكوادر المشاركة، على أن يتم عقد مؤتمر صحفي يوم الاثنين القادم لتقديم تشكيل الحملة الانتخابية وملامح البرنامج.
 
وكانت قد أعلنت حملة المهندس حازم عمر المرشح الرئاسي  للانتخابات الرئاسية، اختيار اللواء محمد صلاح أبو هميلة منسقاً عاماً للحملة  كما تم تعيين النائب إيهاب رمزي ممثلاً قانونياً للحملة. 

حملة المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى تتبرع بالدم دعمًا للشعب الفلسطينى
 
أعلن المستشار محمود فوزى، رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى تبرعهم بالدم للشعب الفلسطينى الشقيق.
 
وقال المستشار محمود فوزى: وقوفنا مع أشقائنا في فلسطين موقف ثابت، والمواقف تظهر الرجال وتبرز المعادن.
 
مسئول حملة السيسى الانتخابية يدعو كل مواطن للتبرع بالدم للأشقاء فى فلسطين
 
أعرب المستشار محمود فوزى، رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، عن تشرفه بالتواجد وهو وأعضاء الحملة فى المجلس القومى لنقل الدم للتبرع بالدم للشعب الفلسطينى الشقيق.
 
وأضاف المستشار محمود فوزى، أن وقوف الشعب المصرى مع فلسطين هو موقف ثابت للدولة المصرية، على المستوى الإنسانى والعربي والأمن القومى، داعيا  كل مواطن مصرى قادر على التبرع بالدم، أن يتوجه فورًا للتبرع بالدم، مؤكدًا أن هذه المواقف تكشف معادن الرجال.
 
وأشاد "فوزى" بمواقف القيادة السياسية المصرية الحكيمة والواعية، متمنيًا أن تمر هذه المحنة بكل خير على مصر وفلسطين، وأن يعم السلام، مشيرًا إلى كلمة الرئيس السيسى التى ألقاها عقب حفل تخرج الكليات العسكرية أمس، واصفًا إياها بـ"الكلمة القوية واضحة المعالم والخطوط".
 
ودعا "فوزى" وسائل الإعلام كافة، إلى تحفيز المصريين جميعًا على الوقوف بجوار أشقاءهم الفلسطينيين عن طريق التبرع بالدم"

حملة مواطن لدعم مصر بفرنسا تقيم مؤتمرا لدعم الرئيس السيسى

نظمت حملة مواطن لدعم مصر في فرنسا بإقامة مؤتمرا لدعم  الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة. 
 
وقالت الدكتورة جيهان جادو مسؤول حملة مواطن لدعم مصر أنه إن أردنا أن نعدد الأسباب التي تجعلنا نصر على اختيار الرئيس السيسي لولاية جديدة فإنها أسباب كثيرة ومتنوعة.
 
وتوقفت جادو عند رعاية الرئيس السيسي للمرأة المصرية مذكرة بأنه اول رئيس، كما كانت مصر أول دولة بل الوحيدة، التي خصصت عاما للمرأة وكان ذلك في العام 2017 ، وهو ما يعكس الاهتمام الهائل من الرئيس بالمرأة المصرية.
 
وأضافت مسؤول حملة مواطن لدعم مصر في فرنسا أن مصر في عهد الرئيس السيسي استطاعت أن تواجه الأزمات التي لم تكن فقط خاصة بالدولة المصرية، مثل أزمة فيروس كورونا، ولكنها كانت أزمات عالمية، نجح الرئيس السيسي في تجاوزها، مؤكدة أن المشاكل الاقتصادية ليست حكرا على مصر، بل هي موجودة في كل دول العالم.
 
ومن ناحيته قال عبد الحميد نقريش مسؤول حملة مواطن في فرنسا أن أبناء مصر في فرنسا يقفون صفا واحدا خلف القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن الحملة تقوم بعمل دؤوب للتعريف بإنجازات الرئيس من ناحية ومواجهة الشائعات المغرضة من ناحية أخرى. 
 
وأكد نقريش أن حملة مواطن لدعم مصر في فرنسا قد أعدت خطة عمل متكاملة للمرحلة القادمة وسوف تعمل بكل قوة على حشد أكبر عدد من أبناء الجالية المصرية للتصويت للرئيس عبد الفتاح السيسي ليستكمل مسيرة البناء والتنمية التي حقق فيها خطوات كبيرة.

يذكر أن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي تقدم بأوراق ترشحه للرئاسة يوم 7 أكتوبر الماضى عن طريق وكيله المستشار محمود فوزى الممثل القانوني، ليصبح أول مرشح رئاسي رسمى بعدد 424 تزكية من نواب الشعب ومليون و130 ألف تأييد تقريبا من المواطنين. 
 
فيما تقدم المرشح فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي بأوراق ترشحه يوم 8 أكتوبر متضمنة 30 تزكية من أعضاء مجلس النواب كشرط أساسي تضمنه الدستور والقانون لتقديم أوراق الترشح، والتى تجاوزت هذه التزكيات النصاب القانوني المطلوب للترشح بالانتخابات وهو 20 عضوا بمجلس النواب. 
 
كما تقدم الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، يوم 9 أكتوبر بأوراق ترشحه متضمنة 27 تزكية من أعضاء مجلس النواب الى لجنة تلقى وفحص أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية 2024.

خطوات تقديم طلب الترشح في الانتخابات الرئاسية 

وتتمثل خطوات تقديم طلب الترشح في الانتخابات الرئاسية داخل مقر الهيئة الوطنية للانتخابات في أن يقوم المرشح أو وكيله بتسليم تزكيات أعضاء مجلس النواب البالغة 20 تزكية أو 25 ألف تأييد من المواطنين التي تم تجميعها في مكاتب التوثيق التابعة للشهر العقاري، كشرط أساسي للتقديم، ثم يسحب نموذج الترشح وملء البيانات.
 
ويقدم باقى المستندات المتمثلة فى صورة بطاقة الرقم القومي وشهادة ميلاد وصورة رسمية من المؤهل الحاصل عليه وصحيفة الحالة الجنائية وشهادة بأنه أدى الخدمة العسكرية أو أعفي منها طبقا للقانون وإقرار الذمة المالية المنصوص عليه في القانون رقم 62 لسنة 1975 في شأن الكسب غير المشروع، وإقرار طالب الترشح بأنه مصري من أبوين مصريين، وبأنه لم يحمل هو أو أي من والديه أو زوجه جنسية دولة أخرى.
 
وإقرار بأنه لم يسبق الحكم عليه في جناية أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة وإن كان قد رد إليه اعتباره وبيان المحل المختار الذى يُخطر فيه بكل ما يتصل به من أعمال اللجنة وإيصال يفيد سداد مبلغ عشرين ألف جنيه بخزانة الهيئة الوطنية للانتخابات.
 
وعقب تقديم  أوراق الترشح رسميا تتولى لجنة تلقى أوراق الترشح فحص المستندات المقدمة وعد التزكيات أو تأييدات المواطنين باستخدام أجهزة الماسح الضوئي.
 
وكانت قوات الأمن القاهرة عززت من تواجدها أمام مقر الهيئة الوطنية للانتخابات، بشارع القصر العينى.
 
يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات حددت يومي 16 و17 اكتوبر للاعلان ونشر القائمة المبدئية لأسماء المرشحين وإعداد المزكين أو المؤيدين لكل منهم، فى الجريدة الرسمية، وحددت يوم 9 نوفمبر لإعلان القائمة النهائية للمترشحين ورموزهم الانتخابية ونشرها فى الجريدة الرسمية على أن تبدأ الدعاية الانتخابية اعتبارا من يوم 9 نوفمبر.
 
وحددت الهيئة 3 أيام للاقتراع المصريين بالخارج على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بتوقيت كل دولة ايام 1 و2 و3 ديسمبر.
 
وحددت 3 أيام لتصويت المصريين فى الداخل، وهى 10 و11 و12 ديسمبر وحددت يوم  13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع.
 
وحددت الهيئة يوم 18 ديسمبر لإعلان النتيجة فى الجولة الاولى بالجريدة الرسمية.
 
وفى حالة الاعادة تعلن النتيجة النهائية للانتخابات ونشرها فى الجريدة الرسمية يوم 16 يناير.

 


print