الجمعة، 17 مايو 2024 08:57 ص

الطريق لانتخابات الرئاسة..

مؤتمر جماهيرى لاتحاد العمال لدعم "السيسى".. وحملة المرشح الرئاسى تستقبل وفد اتحاد الصناعات.. حملة "زهران" تبحث بدء لقاءاتها الجماهيرية فى المنوفية.. و"أبو هميلة" منسقًا و"الشقنقيرى" متحدثًا لحملة حازم عمر

مؤتمر جماهيرى لاتحاد العمال لدعم "السيسى".. وحملة المرشح الرئاسى تستقبل وفد اتحاد الصناعات.. حملة "زهران" تبحث بدء لقاءاتها الجماهيرية فى المنوفية.. و"أبو هميلة" منسقًا و"الشقنقيرى" متحدثًا لحملة حازم عمر الهيئة الوطنية للانتخابات
الخميس، 12 أكتوبر 2023 06:00 م
كتبت محمد الجالى - هند مختار - آية دعبس - إيمان علي - إبراهيم قاسم - أمنية الموجى - مصطفى عبد التواب - سمر سلامة - كامل كامل - إيمان علي
فتحت الهيئة الوطنية للانتخابات أبوابها فى تمام الساعة التاسعة صباح الخميس، لليوم الثامن على التوالى، لاستقبال المرشحين أو وكلاء عنهم لتقديم المستندات المطلوبة للترشح فى الانتخابات الرئاسية 2024، ويستمر التقديم يوميا حتى فى العطلات الرسمية على أن يغلق باب الترشح يوم 14 أكتوبر الجارى فى الثانية ظهرا.
 
وشهد اليوم الثامن من فتح باب الترشح تعزيزات أمنية مكثفة أمام مقر الهيئة الوطنية للانتخابات بشارع قصر العينى، أثناء عملية تقديم الأوراق الخاصة بالمرشح الرئاسي.
 
وأعلنت الهيئة تقدم 3 مرشحين فقط بأوراق ترشحهم منذ فتح باب حتى اليوم وهم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي الذى تقدم بأوراق ترشحه للرئاسة يوم السبت الماضى عن طريق وكيله المستشار محمود فوزى الممثل القانوني، ليصبح أول مرشح رئاسي رسمى بعدد 424 تزكية من نواب الشعب ومليون و130 ألف تأييد تقريبا من المواطنين.
 
بينما تقدم الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، يوم الإثنين الماضى بأوراق ترشحه متضمنة 27 تزكية من أعضاء مجلس النواب إلى لجنة تلقى وفحص أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية 2024، والتى تجاوزت هذه التزكيات النصاب القانوني المطلوب للترشح بالانتخابات وهو 20 عضوا بمجلس النواب.
 
وتقدم يوم الأحد الماضى المرشح فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي بأوراق ترشحه متضمنة 30 تزكية من أعضاء مجلس النواب كشرط أساسي تضمنه الدستور والقانون لتقديم أوراق الترشح.
 
الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي تستقبل وفد اتحاد الصناعات

لليوم الخامس على التوالي.. واستمراراً للقاءات المنعقدة مع الجهات والكيانات المختلفة التي تمثل كل طوائف ومكونات المجتمع المصري، استقبلت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس 12 أكتوبر 2023، بمقرها الرئيسي بالقاهرة وفد اتحاد الصناعات المصرية.
 
وكان في استقبال الوفد المستشار محمود فوزي رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي والمستشار القانوني للحملة، وبدأ اللقاء بترحيب الحملة بالوفد والزيارة، مثمناً دور اتحاد الصناعات في دعم النهوض بالصناعة المصرية.
 
وقال المستشار محمود فوزي، أن المرشح عبد الفتاح السيسي، يولي اهتماماً كبيراً بقطاع الصناعة المصرية مع تقديم الحوافز اللازمة للمستثمرين والصناعات، مؤكداً أن اتحاد الصناعات له مواقف وطنية بارزة ولا يتوانى في توعية المواطنين والعمال بأهمية المشاركة بالاستحقاقات الدستورية، مضيفاً أن الصناعة من المقومات الأساسية للاقتصاد القومي، مع ضرورة العمل على النهوض بالصناعة وتوطينها، مشيراً إلى ضرورة الاستماع لمطالب أصحاب الأعمال والعمال، مثمناً دور القيادة السياسية في تطوير البنية التحتية، والتي مثلت نقطة التقدم الاقتصادي في الدولة.
 
ومن جانبه، أكد وفد اتحاد الصناعات المصرية، على اعتزامه الكامل للارتقاء بالصناعة المصرية، مشيدين بدور المرشح في دعم الصناعة وحرصه على استقلالية اتحاد الصناعات وإصدار التشريعات التي تدعم النهوض بالاقتصاد المصري.
 
وناقش الاتحاد خلال اللقاء التحديات التي تواجه الصناعات، مؤكدين على أهمية رفع الوعي لدى العمال بالعملية الانتخابية وممارسة حقهم الدستوري في المشاركة الإيجابية الفعالة.
 
مؤتمر جماهيرى لاتحاد العمال لدعم الرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية
 
انطلق اليوم المؤتمر العمالي الجماهيري للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، برئاسة محمد جبران، لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الانتخابات الرئاسية، بحضور أعضاء هيئة مكتب الاتحاد، وعدد من القيادات العمالية واللجان النقابية والنقابات العامة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وبعض الرياضيين.
 
يأتي المؤتمر الذي حضره مئات العمال وأعضاء اللجان النقابية من مختلف المحافظات، ضمن فعاليات الاتحاد العام لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفترة ولاية جديدة، ودعوة المواطنين وجموع العمال لانتخابه في السباق الانتخابي.
 
حملة السيسى الانتخابية تتلقى خطاب تأييد من نقابة المعلمين للمرشح الرئاسي
 
استقبلت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي، خطاباً من نقابة المعلمين تعلن فيه تأييدها للمرشح الرئاسي مع إطلاق عدد من المؤتمرات والندوات التوعوية في كافة المحافظات لتوعية جموع المعلمين بالمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية القادمة، وممارسة حقوقهم الدستورية.
 
وأعربت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي، عن احترامها الكامل وتقديرها الكبير للمعلمين ودورهم العظيم في بناء النشء،  وترحيبها  بزيارة نقابة المعلمين الممثلة لجموعهم بمقر الحملة، ومبادرتهم في إقامة المبادرات التوعوية للمعلمين للمشاركة الإيجابية في الاستحقاق الدستوري القادم، فالمشاركة الفعالة في الانتخابات تعزز مبادئ الديمقراطية وتسهم في تحقيق تطلعاتنا المشتركة لمستقبل أفضل.
 
وأكدت الحملة الرسمية، أنها تقدم نفسها كحملة لكل مواطن ومواطنة في ربوع مصر، وأنها على تواصل مستمر وفعّال مع جميع الجهات والكيانات، حيث تتبع أفضل المعايير الممكنة تنظيمياً وتلتزم بأحكام الدستور والقانون.
 
وأشارت الحملة إلى أن المعلمين هم قاطرة التنمية في المجتمعات، وبهم نصل بالنّشء والشّباب إلى مستقبل أفضل لبلادنا.
 
المصريين الأحرار يبدأ المرحلة الثانية لحملة دعم الرئيس السيسي بالانتخابات
 
أكد الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، أن الحزب أول من أعلن عن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو مرشحه بالانتخابات الرئاسية، وبدأ حملة شعبية واسعة النطاق، مؤكدا أن لقاء الحزب مع القائمين على حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي كان للتعارف والتنسيق وشرح الحزب رؤيته لحملة الحزب الشعبية الانتخابية والتي بدأت منذ 3 أشهر بمرحلة تمهيدية، والآن تنطلق نحو المرحلة الثانية بالإعداد والتدريب لكوادرها، واستخدام كل الأدوات التي يملكها الحزب في حملة غير نمطية لدعم ترشح الرئيس السيسي.
 
وأضاف أن وفد الحزب ضم 39 فرد كل شخص منهم مختص بدور منها السوشيال ميديا والرصد والمتابعة، فضلا عن منسقين الحزب بالمحافظات الحدودية، لافتا إلى أن الحزب حريص على التحرك بقوة في المحافظات لدعم ترشح الرئيس السيسي وذلك من أجل الوصول للجمهورية الجديدة ولأجل مصر التي نحلم بها، ونؤمن أن الرئيس السيسي هو القائد الأقدر والأنسب للمرحلة القادمة، وبالأخص عنصر الاستقرار والأمن فى الوطن،فلا زالت الجماعة الإرهابية موجودة وقوى الشر حاضرة في المشهد وتسعى لضرب الدولة المصرية.
 
وقال "خليل" إن لجوء أحد المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة، بتزوير بعض التوكيلات الشعبية لاستيفاء أوراق ترشحه، يعد أمر مشين وأن اتباعه مزورين ويعكس أن الحملة تقوم على التضليل والإفك، قائلا "غدا لناظره قريب وعلى ذلك المرشح أن يلتزم بطريق الشرف والتعامل بلغة منضبطة ومحترمة تجاه منافسيه بالانتخابات الرئاسية"، مشيدا بدور وزارة الداخلية في ضبط الجريمة.
 
وأشار رئيس حزب المصريين الأحرار إلى أن أهداف الحزب ومبادئه تتوافق مع مسيرة التنمية التى انتهجها الرئيس فى مختلف القطاعات الحيوية حتى تطوير شبكة الطرق وبرنامج الدعم لمحدودى الدخل، والاستغلال الأمثل لقناة السويس حتى لا تكون مجرد ممر مائى فضلا عن مشروعات الدلتا الجديدة، مؤكدا أن كل تلك الإنجازات العظيمة وغيرها، خير دليل على أسباب تمسك الحزب بالرئيس السيسى لفترة رئاسية جديدة، فمصر رزقت برئيس جمهورية قام بإنجازات غير مسبوقة وضخمة فى خلال 10سنوات فقط على مستوى التعمير والبناء والتنمية.
 
حملة فريد زهران تبحث إطلاق أول مؤتمر جماهيرى فى مسقط رأسه بالمنوفية
 
عقدت الحملة الرئاسية لفريد زهران؛ المرشح الرئاسي، اجتماعًا موسعًا لبحث إطلاق المؤتمر الجماهيري الأول في مسقط رأس "زهران" في سرس الليان بمحافظة المنوفية السبت القادم.
 
وتم خلال الاجتماع مناقشة الخطة القادمة للحملة الانتخابية مع اقتراب بداية الموعد الرسمي للدعاية الانتخابية وفقًا لما أعلنته الهيئة العليا للانتخابات.
 
حضر الاجتماع أشرف حلمي مدير الحملة الانتخابية، وعبدالعزيز الشناوي نائب مدير الحملة، ومعتز الشناوي وأميرة صابر المتحدثين الرسميين باسم الحملة، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للحملة، بالإضافة لمجموعة من قيادات حزبي العدل والمصري الديموقراطي الاجتماعي.
 
" أبو هميلة " منسقا والشقنقيرى متحدثا لحملة حازم عمر لانتخابات الرئاسة
 
أعلنت حملة المهندس حازم عمر المرشح الرئاسي المحتمل للانتخابات الرئاسية، اختيار اللواء محمد صلاح أبو هميلة منسقاً عاماً للحملة والدكتور زاهر الشقنقيري، متحدثاً رسمياً باسم الحملة الانتخابية، كما تم تعيين النائب إيهاب رمزي ممثلاً قانونياً للحملة. 
 
يشغل اللواء محمد صلاح أبوهميلة، منصب الأمين العام لحزب الشعب الجمهوري، ورئيس كتلتة البرلمانية بمجلس النواب، كما كان يشغل منصب الوكيل الأول للرقابة الإدارية سابقاً. 
 
ويشغل الدكتور زاهر الشقنقيري رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالأمانة المركزية لحزب الشعب الجمهوري، تخرج من الكلية الفنية العسكري عام 1994، وحصل على دبلومة العلوم السياسية، وماجستير إدارة الأعمال، وباحث دكتوراة في الأزمات وإدارة المخاطر، وانتدب سابقاً للعمل في مهمة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية.
 
ويعمل الدكتور إيهاب رمزي بالمحاماة منذ عام 1991 وحتى الآن، ويمثل حزب الشعب الجمهوري تحت قبة مجلس النواب، وحصل على درجة الدكتوراة في القانون الجنائي من كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 2001.
 
الاثنين.. مؤتمر صحفى للمرشح الرئاسى المحتمل حازم عمر لإعلان خطة الحملة
 
أكد اللواء زاهر الشقنقيرى المتحدث الرسمي باسم حملة المرشح الرئاسي المحتمل حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى، أنه سيتم التوجه ظهر غد الجمعة إلي الهيئة الوطنية للانتخابات لتقديم أوراق الترشح عقب الحصول على 46 تزكية من نواب البرلمان، لافتا إلى أنه سيكون وسط حشد كبير من أعضاء ونواب الحزب وتمثيل من قواعد الحزب الجماهيرية بالمحافظات وهيكل الحملة.
 
وأشار في تصريح  خاص، إلى أن الحملة ستعقد مؤتمرا صحفيا الإثنين المقبل، لإعلان كافة التفاصيل المتعلقة بالحملة الفترة القادمة، واستعراض البرنامج الانتخابي وهيكل الحملة وخطة المؤتمرات الشعبية بالمحافظات المختلفة. 
 
وكان قد أكد حازم عمر في بيان مقتضب إنه سيذهب إلى مقر الهيئة الوطنية للانتخابات لتقديم أوراق ترشحه، وذلك في تمام الساعة الثانية بعد الظهر غدا الجمعة.
 
وأكدت مصادر مقربة للنائب حازم عمر أوضحت في تصريحات خاصة، أن حزب الشعب الجمهورى سيتواجد عدد كبير من نوابه وقياداته وشبابه بالأمانة المركزية وأمانات المحافظات أثناء تقدم النائب حازم عمر بأوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة للهيئة الوطنية للانتخابات، مشيرة إلى أن أغلب قيادات الحزب سوف ترافق النائب حازم عمر أثناء تقدمه بأوراق الترشح.
 
وتجدر الإشارة إلى أنه يشترط لقبول أوراق الترشح للرئاسة، تزكية المرشح بـ20 نائبا أو من 25 ألف مواطن، ووضع ضوابط هذه التزكية.
 
السبت.. آخر موعد لتلقى أوراق المتقدمين للترشح للانتخابات الرئاسية 2024
 
تغلق الهيئة الوطنية للانتخابات، باب تلقي أوراق المرشحين للانتخابات الرئاسية 2024، يوم السبت القادم الموافق 14 اكتوبر الجارى، وذلك في الساعة الثانية ظهرًا.
 
وفتحت لجنة تلقي اوراق الترشح أبوابها الخميس 5 أكتوبر، وتستمر لمدة 10 أيام علي التوالي يتم خلالها سحب النماذج الخاصة بطلب الترشيح للتوقيع عليها، داخل قاعة كبيرة بمقر الهيئة والتى تم تجهيزها بأحداث الاجهزة حيث يقدم طلب الترشح إلى الهيئة عبر المرشح نفسه أو ممثله القانونى وذلك على النموذج الخاص بذلك، ويجب أن يرفق بالطلب عند تقديمه عددا من المستندات وهى النماذج الخاصة بتزكية أعضاء مجلس النواب او تأييدات المواطنين لطالب الترشح.
 
كما يقدم طالب الترشح شهادة ميلاد طالب الترشح أو مستخرج رسمى منها وصورة رسمية من المؤهل الحاصل عليه واقرار طالب الترشح بأنه مصرى من أبوين مصريين وبأنه لم يحمل هو أو أي من والديه أو زوجته جنسية دولة أخرى وصحيفة الحالة الجنائية لطالب الترشح وشهادة بأنه أدى الخدمة العسكرية أو أعفي منها طبقا للقانون وإقرار الذمة المالية المنصوص عليه في القانون رقم 62 لسنة 1975 في شأن الكسب غير المشروع، والتقرير الطبى الصادر عن من إحدى المستشفيات المحددة وهى معهد ناصر أو الشيخ زايد أو العاصمة الإدارية الجديدة وكذا إقرار بأنه لم يسبق الحكم عليه في جناية أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة وإن كان قد رد إليه اعتباره.
 
كما يقدم طالب الترشح إيصال يفيد بسداد مبلغ عشرين ألف جنيه بخزانة الهيئة الوطنية بصفة تأمين يرد إليه بعد إعلان نتيجة الانتخابات مخصوما من مصاريف النشر وإزالة الملصقات الانتخابية بحسب الأحوال، وبيان المحل المختار الذي يخطر فيه طالب الترشح بكل ما يتصل به من أعمال اللجنة.
 
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات حددت يومي 16 و17 اكتوبر للاعلان ونشر القائمة المبدئية لأسماء المرشحين وإعداد المزكين أو المؤيدين لكل منهم، فى الجريدة الرسمية، وحددت يوم 9 نوفمبر لإعلان القائمة النهائية للمترشحين ورموزهم الانتخابية ونشرها فى الجريدة الرسمية على أن تبدأ الدعاية الانتخابية اعتبارا من يوم 9 نوفمبر.

موضوعات متعلقة :

"واجب وطنى".. القانون يوجب على كل مصرى بلغ الـ18 عامًا التصويت فى الانتخابات

"العربى الناصرى" يطالب باتخاذ إجراءات حاسمة ضد تزوير توكيلات خوض انتخابات الرئاسة

"أبو هميلة" منسقًا والشقنقيرى متحدثًا لحملة حازم عمر بانتخابات الرئاسة

الانتخابات الرئاسية.. تعرف على عقوبات 14 مخالفة وجريمة تتعلق بالعملية الانتخابية

اليوم.. جلسة مغلقة في الكونجرس لمناقشة توجهات الأعضاء لانتخاب رئيس جديد لمجلس النواب

الطريق لانتخابات الرئاسة.. "حملة السيسى" تفتح باب الانضمام لكل الكيانات الشبابية.. وتستقبل وفدًا من اتحاد نقابات العمال.. جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض الانتخابات.. و"الوفد" يناقش خطة دعم عبد السند يمامة

حزب الوفد يضع خطة للترويج لعبد السند يمامة فى انتخابات الرئاسة.. والمرشح المحتمل: أمتلك ملفا كاملا عن العدالة الاجتماعية فى برنامجى الانتخابى.. واجتماع للهيئة العليا للوفد اليوم لوضع خريطة جولاته فى المحافظات

غزوة التوكيلات المزورة.. سياسيون وبرلمانيون يستنكرون تحرير أحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية لتوكيلات مضروبة.. ويؤكدون: مخالفة للقانون وتُخل بالأمن العام والهيئة الوطنية تدير العملية بشفافية مطلقة


print