الجمعة، 10 مايو 2024 01:06 م

.. وحازم عمر يتقدم بأوراقه نهاية الأسبوع

الطريق لانتخابات الرئاسة.. 4 أيام على غلق باب الترشح...والأنظار تتجه نحو المجالس الطبية قبل إغلاق باب التقديم للكشف الطبي غدا.. حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى تلتقى تحالف 42 حزبا

الطريق لانتخابات الرئاسة.. 4 أيام على غلق باب الترشح...والأنظار تتجه نحو المجالس الطبية قبل إغلاق باب التقديم للكشف الطبي غدا.. حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى تلتقى تحالف 42 حزبا الهيئة الوطنية للانتخابات
الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023 06:00 م
 

عبد السند يمامة يعرض برنامجه على الهيئة العليا للوفد


فريد زهران يستعد لبدأ الجولات الأسبوع القادم


حازم عمر يتقدم بأوراقه نهاية الأسبوع
 

 

 

أيام قليلة ويغلق باب الترشح للانتخابات الرئاسية، المقررة ديسمبر القادم، وهو ما جعل الجميع يسابق الزمن من أجل الاستعداد للاستحقاق الانتخابى الأهم في مصر، حيث تعكف الهيئة الوطنية للانتخابات على تلقى أوراق المرشحين، وذلك قبل أربعة أيام من غلق باب الترشح والمقرر له في 14 أكتوبر الجارى، وفقا لقرار الهيئة.


وشهد اليوم السادس لفتح باب الترشح، تعزيزات أمنية مشددة أمام الهيئة الوطنية للانتخابات، بشارع القصر العينى، أثناء عملية تقديم الأوراق الخاصة بالمرشح الرئاسي، في الوقت الذى تتجه الأنظار، المجالس الطبية المتخصصة، حيث تنتهى غدا الأربعاء الموافق 11 اكتوبر، المدة التى حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات، لتقدم طالب الترشح للانتخابات الرئاسية 2024، إلى المجالس الطبية المتخصصة بمدينة نصر لتوقيع الكشف الطبي عن الحالة البدنية والذهنية.
 

كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات عن آليات تصويت المصريين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية 2024 خلال لقاء المستشار حازم بدوى رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، مع السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بمقر الهيئة، وذلك من خلال الاتفاق على توجه الناخب المصري المتواجد فى الخارج بشخصه إلى مقر البعثات الدبلوماسية الممثلة فى السفارة أو القنصلية المصرية التى تتضمن لجان فرعية والإدلاء بصوته مباشرة واختيار مرشحه ووضع بطاقة الاقتراع فى صندوق الانتخابات.
 
وتعد طريقة التصويت فى انتخابات الرئاسة 2024 مختلفة عن طريقة التصويت التى كانت فى اخر انتخابات برلمانية ومجلس الشيوخ فى 2020 حيث كان يقوم الناخب بالتسجيل إلكترونيا ثم سحب بطاقة الاقتراع والتصويت وإرسالها بالبريد وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا، بينما فى الانتخابات الرئاسية 2018 كانت بذات طريقة الرئاسية 2024.
 
جاء هذا اللقاء في أول يوم عمل للقاضي حازم بدوى رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات عقب صدور القرار الجمهوري بتشكيل جديد لمجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، والذى تم بحث فيه الاستعدادات الجارية الخاصة بتصويت المصريين المقيمين في الخارج خلال الانتخابات الرئاسية المرتقبة، بحضور المستشارين أعضاء مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، والسفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، والسفير إيهاب نصر مساعد وزيرة الهجرة للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي، وسلمى صقر معاون وزيرة الهجرة للتعاون الدولي.
 
ووفقا لبيان صادر من وزارة الهجرة أمس فى هذا الشأن، هنأت السفيرة سها جندي، المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، بمناسبة صدور قرار تعيينه، مثمنة الجهد الكبير الذي تبذله الهيئة الوطنية للانتخابات في كافة الاستحقاقات الانتخابية خلال الفترة الماضية، مؤكدة أن للهيئة دورًا كبيرًا في نجاح كافة هذه الاستحقاقات والانتخابات وسط أجواء من الشفافية، وأيضًا وسط تسهيلات على المواطنين سواء بالداخل أو الخارج خلال مشاركتهم في العملية الانتخابية.

 


وفى المقابل، بدأت الحملات الانتخابية للمرشحين الذين تقدموا بالفعل بأوراق ترشحهم للهيئة الوطنية للانتخابات بالاستعداد لمرحلة الدعاية الانتخابية، وخوض السباق الانتخابى، وفى مقدمتهم حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى، وحملة المرشح عبد السند يمامة، والمرشح فريد زهران، بينما يسعى البعض الأخر للانتهاء من إجراءات تقدمه للترشح للاحق بسباق الانتخابات الرئاسة.


حيث استقبلت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023، بمقرها الرئيسي بالقاهرة، وفداً من تحالف الأحزاب المصرية، وكان في استقبال الوفد لدى وصوله مقر الحملة، المستشار محمود فوزي رئيس حملة المرشح عبد الفتاح السيسي والمستشار القانوني له.

وخلال اللقاء رحب فوزي بالوفد وأعرب عن شكر وتقدير الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي للوفد ولزيارته المقر، كما توجه بالتقدير لدور تحالف الأحزاب في المشاركة الواعية في دعم المرشح الرئاسي، مثمناً دور تحالف الأحزاب كونهم من أوائل الداعمين لترشح عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن الحملة لكل المصريين وتفتح أبوابها لكل مؤيد للسيد المرشح، وكذلك ضرورة توعية المواطنين بالمشاركة الإيجابية في الانتخابات.

ومن جانبه، ذكر وفد تحالف الأحزاب المصرية، أنهم يحرصون على تثقيف المواطنين من خلال الندوات والمؤتمرات في كافة المحافظات والقرى، لإعلام المواطنين بالإنجازات التي تمت على مدار التسع سنوات الماضية، فضلا عن حثهم للذهاب إلى صناديق الاقتراع من خلال حملة أطلقوها تحت عنوان"حملة وعي"، بما يحقق الصالح العام للدولة.
 

في المقابل، كشفت حملة المرشح الرئاسي فريد زهران، عن الاستعداد للبدء في الجولات بمحافظات مصر انطلاقا من الأسبوع القادم، لعرض أفكار مرشحهم على قواعد الحزب والمواطنين خلال تلك الجولات، وتعكف الحملة فى الوقت الراهن، على الانتهاء من برنامجها الانتخابى بالتعاون مع عدد من الخبراء، تمهيدا لإعلانه بشكل مفصل فور قبول أوراق ترشح زهران فى الانتخابات الرئاسية المرتقبة.

وبحسب مصدر، تجرى الحملة في الوقت الراهن، لقاءات سياسة مع قيادات الأحزاب المشابهة فى المواقف، علاوة على لقاءات مع شخصيات عامة وسياسية لكسب أكبر عدد من المؤيدين قبل انطلاق سباق الدعاية الانتخابية.

وفى الوقت نفسه قال الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إنه يجهز برنامج انتخابى كامل يضم عدد من المحاور الاقتصادية والسياسية والمجتمعية ليس ذلك فحسب بل يجهز ملفا كاملا عن العدالة الاجتماعية فى مصر، مشيرا إلى أنه سيعرض برنامجه الانتخابى أمام الهيئة العليا لحزب الوفد، موضحا أن الوفد جهز برنامجا كاملا أعده مجموعة من الخبراء والمتخصصين وبه مجموعة من المحاور الهامة التى ستنال رضا الشارع المصرى.

وفى السياق ذاته،  كشف مصدر، أن المرشح الرئاسي المحتمل حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهورى، سيتقدم بأوراق ترشحه إلى الهيئة الوطنية للانتخابات خلال نهاية الأسبوع الجارى، وذلك بعد أن أنهى المرشح الرئاسى المحتمل إجراءات الكشف الطبى بمستشفى العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أن المرشح الرئاسي سيتقدم ضمن أوراق ترشحه بـ46 تزكية من نواب البرلمان، وأنه قد قارب على الانتهاء من الـ25 ألف تأييد المقررين ضمن شروط الترشح من المحافظات المختلفة.


الأكثر قراءة



print