الأحد، 28 أبريل 2024 09:02 م

قبل الانتخابات الرئاسية.. قوى سياسية تعلن تأييدها للرئيس السيسي في السباق الرئاسي.. "الاجتماعي الحر": لاستمرار الإنجازات.. المصريين الأحرار: 18 ديسمبر سيكون تاريخ انتصار جديد للدولة المصرية

قبل الانتخابات الرئاسية.. قوى سياسية تعلن تأييدها للرئيس السيسي في السباق الرئاسي.. "الاجتماعي الحر": لاستمرار الإنجازات.. المصريين الأحرار: 18 ديسمبر سيكون تاريخ انتصار جديد للدولة المصرية الرئيس عبدالفتاح السيسي
الأحد، 01 أكتوبر 2023 09:00 م
كتب كامل كامل - إيمان على

جددت قوى سياسية دعمها لرئيس عبد الفتاح السيسى فى انتخابات الرئاسة المقبلة، مشيرين إلي أن دعمهم لرئيس عبد الفتاح السيسى يرجع لعدد كبير من الأسباب أبرزها استمرار البناء والتنمية.

 

 

وأعلن حزب الاجتماعي الحر برئاسة الدكتورة المستشارة عصمت الميرغني ، دعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى انتخابات الرئاسة المقبلة، من أجل استمرار الإنجازات التي تحدث على أرض الواقع.

 

ووجهت الدكتورة المستشارة عصمت الميرغني، رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلة: "إن الشعب المصري لن يخذلك أبدا لأنه شعب الأصالة والإباء وعزة النفس" مضيفه في رسالتها لرئيس السيسي: "راهن علي شعبك.. شعبك معارك.. أوعى لشعبك..ماتروحش بعيد عنا.. حتلاقينا في ظهرك.. نشد من أذرك.. راهن علينا.. ولن تندم أبدا.. راهن علينا.. ولن نخذلك.. ياراعى العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان".

 

وقالت الدكتورة المستشارة عصمت الميرغني، مساندة وتأييد ودعم حزب الاجتماعي الحر، للرئيس عبد الفتاح السيسي في انتخابات الرئاسة المقبلة يعود إلى الكثير من الأسباب لعل أبرزها استكمال الإنجازات التي تتم علي كل شبر في أرض مصر، وتحقيق العدالة الاجتماعية والتي كان آخرها القرارات التي أتخذها الرئيس السيسى وتتمثل في رفع مستوى لمعاشات ورفع الإعفاء الضريبي عن صغار الموظفين، ونحن في الحزب الاجتماعي الحر نأمل في المزيد من قرارات تدعم المواطن المصري بصورة مباشرة.

 

بينما دعا حزب الاتحاد، أعضاءه وجموع الشعب المصري للاحتشاد غدا الإثنين، الساعة الخامسة عصرا، بكافة الميادين، لدعوة الرئيس السيسي للترشح في الانتخابات الرئاسية 2023/2024.

 

وتأتي دعوة الحزب للرئيس السيسي للترشح في الانتخابات الرئاسية؛ استكمالًا لمسيرة التنمية والبناء الشاملة المستدامة ودعم التماسك المجتمعي، وتثبيت أركان الدولة والقضاء على الإرهاب وتجفيف منابعة وتحقيق طفرة تنموية غير مسبوقة والحفاظ على خطى التقدم في جميع قطاعات الدولة، واستمرار البناء والتنمية نحو الجمهورية الجديدة، تحقيقا لأهداف ثورة 30 يونيو.

 

كما تأتي الدعوة انطلاقًا من المشروعات والمبادرات العملاقة وفقًا للإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030 بكافة محاورها، على رأسها التعليم والصحة والتنمية العمرانية والسياسة الداخلية والخارجية والأمن القومي والتنمية الاقتصادية.

 

وأكد الحزب أنه للحفاظ على إنجازات عشر سنوات تحققت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وانطلاقا من مسؤولية الحزب الوطنية، فقد جاءت دعوة الرئيس السيسي في الترشح لانتخابات الرئاسة لمواصلة مسيرة البناء والتنمية الشاملة.

 

بدوره أكد الكاتب الصحفي طارق درويش رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين دعم الحزب ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية ووقوف الحزب بكافة قياداته وأمانته المركزية والنوعية والمحافظات خلفه دعماً لمسيرة التنمية والبناء التي بدأها منذ عشر سنوات.

 

وقال درويش إن الرئيس السيسي استطاع مواجهة كافة التحديات وكان أهمها مواجهة الإرهاب الأسود للجماعة الإرهابية وكان يعد أحد العراقيل التي تعوق مسيرة الإصلاح سواء كانت اجتماعية أو اقتصادية وفي نفس الوقت حمل على عاتقه خطة تنمية شاملة مستدامة كان لها الأثر البالغ في إنقاذ مصر من السقوط والإنهيار خاصة تلك الظروف التي نشأت نتيجة أزمة كورونا ثم الحرب الروسية الأوكرانية وقد بدأ ذلك واضحاً أنه قبل الأزمة الروسية الأوكرانية وأزمة كورونا ولولا هذه الظروف ما ظهرت الآثار السلبية.

أضاف رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين أن صفات القيادة الحكيمة والشجاعة في هذا الرجل الذي أصدر العديد من القرارات التي كادت تعصف بالوطن من كل جانب وأخصها  زيادة المعاشات والبدء في حياة كريمة و مائة مليون صحة فضلاً لقرارته بإنشاء المدن الجديدة في كافة المحافظات.

كما وجه الكاتب الصحفي طارق درويش أمانات الحزب بالمحافظات لضرورة توعية الناخبين لدعم وتأييد الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة التي بدأها منذ عدة سنوات والوصول إلى الجمهورية الجديدة.

فيما أكد الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، أن مؤتمر حكاية وطن يأتي ليرصد كيف استعادت مصر لوضعها الطبيعي والإقليمي، موضحا أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء استعرض كافة الجهود التي تمت على مدار الـ9 سنوات الماضية.

واعتبر أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي بمؤتمر حكاية وطن كان أكثر وضوحا وتجردا لصالح الوطن فقط، موجها رسالة للرئيس السيسى بأن الشعب سيظل معه وبك سنغير البلاد إلى الأفضل والأحسن..ومعك سنسترد الثقة المفقودة التي زرعها فينا أهل الشر، مؤكدا أنها كانت كلمة مؤثرة وقوية خير من ألف كتاب يكتب.

 

وأوضح أن مؤتمر حكاية وطن بمثابة تتويج لكل جهود الدولة المبذولة، لافتا إلى أن الشعب المصري سيظل داعم وحريص على بذل كل الجهود والاصطفاف خلف قيادته السياسية، غير ناظرين لأي تشكيك من أهل الشر، مؤكدا أن 18 ديسمبر موعد تصويت المصريين بالداخل في الانتخابات الرئاسية، سيكون تاريخ انتصار جديد للدولة المصرية بك ومعك، بالإضافة إلى 30 يونيو والذي سيؤكد فيه تأييد الشعب المصري للرئيس السيسي لنستكمل معه مسيرتنا في بناء الوطن من خلال ماراثون الانتخابات الرئاسية.

بينما أكد الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، أن الحزب وضع خطته لدعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة، لافتا إلى أن مصر مرت بمرحلتين فى غاية الصعوبة، الأولى وهى محاولة استعادة هيبة الدولة وسيطرتها وحمايتها من الهجمات الكثيرة من الإرهاب، واستطاعت الدولة القضاء على الإرهاب وتجتاز المرحلة العصيبة، بينما المرحلة الثانية هى البناء والنهوض والسير قدما لبناء جمهورية جديدة، لذلك يرى الحزب أن الرئيس السيسي هو الأقدر لقيادة البلاد.

 

وأضاف أن الحزب يؤمن بجهود الرئيس السيسي علي كافه الأصعدة، وجاء قرار الحزب  بشكل مبني على أسس وموضوعية، وذلك بعد دراسة مستفيضة، لما تم من إنجازات في خلال السنوات الماضيه، موضحا أن الحزب يعكف على وضع خطه متكامله لدعم الرئيس قبل الانتخابات وأثناءها.

 

واعتبر "عناني"، أن الرئيس قد استطاع في السنوات الأولى من حكمه، الحفاظ علي الدولة المصرية من الاختطاف والتمزق والتصدي وبقوة للإرهاب والذي حاول تمزيق وحدة الوطن، لافتا إلى أن الرئيس بعد فترة استقرار الدولة انطلق في كافة الميادين والمجالات والسير قدما نحو بناء جمهورية جديدة ولعل ماتم في السنوات الماضية من تقدم في كافة المجالات يؤكد علي أننا نسير في الطريق الصحيح.

وأشار إلى أن مؤتمر حكاية وطن يجسد ما تم من إنجازات لصالح البلاد بسواعد أبناؤه ومؤسساته بقياده حكيمه وواعيه، معتبرا أنه بمثابه كشف حساب عن ماتم إنجازه وتحقيقه علي مدار السنوات الماضية تحت قيادة الرئيس السيسي.

وقال اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر إن الحزب سيسخر كافة الجهود التنظيمية والهيكلية خلال تلك المرحلة على المستوى المركزي وكافة الأمانات الجغرافية والنوعية لدعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لفترة رئاسية جديدة، من خلال تشكيل لجنة داخلية برئاسة الربان عمر المختار صميدة رئيس الحزب لإدارة الإجراءات الحزبية المتبعة في هذا الاستحقاق وتنسيق الجهود مع كافة القوى السياسية والوطنية الداعمة لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لفترة رئاسية جديدة. 

وأوضح فرحات أن الحزب يدعم الرئيس السيسي للترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة لانه حقق نجاحًا في عدة جوانب مهمة، مثل الأمن والاستقرار في مصر، وتحقيق تقدم اقتصادي وتطوير البنية التحتية والقطاعات الحيوية كما تم تنفيذ العديد من المشروعات الكبيرة والمبادرات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة تجاوزت هذه التحسينات الإيجابية قطاعات متعددة مثل التعليم والرعاية الصحية والنقل والسياحة.

 

 

 

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر أن الرئيس السيسي هو القائد القادر على قيادة البلاد نحو مستقبل أكثر تقدمًا واستقرارا مؤكدًا أن تأييد حزب المؤتمر لترشيح الرئيس السيسي للانتخابات المقبلة، يأتي من أجل استكمال المرحلة التي بدأت والإنجازات التي انطلقت منذ 2014 كما أن الدولة تحتاج إلى قيادة حكيمة لمواجهة كل الأزمات التي تمر بها البلاد ونحن نرى أن الرئيس السيسي هو الأقدر والأجدر على تحقيق هذا الأمر، في ظل ما حققه من إنجازات وما يحققه حاليا لافتا إلي أن الرئيس السيسي نجح في لم الشمل خلال السنوات الأخيرة، وأرسى الاستقرار في الدولة ونحن في أمس الحاجة إلى استمرار هذا الاستقرار وهو ما يجعلنا نقف خلف الرئيس وندعم ترشحه للرئاسة. 

 ولفت نائب رئيس حزب المؤتمر إلي أن حزب المؤتمر شكل لجنة لإعداد مواعيد عقد المؤتمرات، وتم إطلاق استمارة تحت مسمى «ماذا تريد من الرئيس؟» بهدف معرفة مطالب المواطنين والسعى على إيصالها للقيادة السياسية، بجانب التصدى للشائعات التى تروج ضد الدولة وهدفها زعزعة الثقة وهدم المؤسسات".

قال النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماه الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، إن دعم الحزب لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة، يأتي في إطار انحيازه لإرادة الشعب المصري في ثورة 30 يونيو عام 2013 بكل ثقة واقتدار والذي كان علي قدر المسؤولية يوم أن طالبه الشعب بالترشيح لرئاسة مصر وقيادتها رغم ثقل المهمة وجسامة التحديات حمل على عاتقه أصعب المراحل التي مر بها الوطن.

 

 

وأضاف "نصير" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي انحاز لتاريخ مصر ورمالها وترابها ومستقبلها يوم أن خاضت مصر من خلال جيش قوي -هم خير أجناد الأرض وشرطة مصرية باسلة- حيث واجهوا معا معركة المصير ضد إرهاب عالمي- انشئته ومولته ووفرت له البيئة الحاضنة دول عظمى لا تريد لمصر الخير والاستقرار لذا اتخذ قرارة العظيم بتطهير كل بقاع مصر وخاصة سيناء من الإرهاب الأسود وانتصرت مصر في حربها ضد الإرهاب ومحرضيه وحراسه ورعاته ومموليه. 

 

 

و أكد نصير علي توجيه القيادة السياسية أولويات كبرى لتطوير وتحديث ورفع كفاءة وقدرات قواتنا المسلحة الباسلة لحماية الأمن القومي المصري، من خلال امتلاك أعلى منظومات تكنولوجية متخصصة في مجال التسليح، مشيرا إلى أن القيادة السياسية أخذت علي عاتقها قضية التنمية كإحدى الدعائم الأساسية وعنصر أساسي للاستقرار والتطور الاجتماعي والإنساني من خلال استغلال كافة الطاقات المختلفة لدى الوطن وتوجيهها بما يعود بالنفع علي الوطن والمواطن.

 

 

وأوضح في ظل الأزمات العالمية استطاعت مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي إقامة عدد من المشروعات الاقتصادية والاجتماعية والاستثمارية والزراعية وأكبر مثالا على ذلك مشروع المليون ونصف فدان وهو من المشاريع الرائدة في مجال التنمية الزراعية وتأمين الغذاء وإنشاء مجتمعات عمرانية وخلق فرص عمل للشباب، مؤكدا علي أن مشروع المليون ونصف فدان هو جزء لا يتجزأ من منظومة الإصلاح الاقتصادي كما أنه يساهم في سد الفجوة الغذائية التي تأثرت بالحرب الأوكرانية الروسية.

 

 

ولفت إلى أنه رغم التحديات الجسام اهتمت القيادة السياسية بتمكين الشباب والمرأة وذوى القدرات الخاصة بتوليهم المناصب القيادية من خلال دستور 2014 حيث تم تمكينهم اقتصاديا واجتماعيا وتعليميا ولأول مرة في تاريخ الحياة النيابة نشاهد المرأة على منصة القضاء مما يؤكد انحيازه لتمكين المرأة، مشددا أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية عام 2014 استطاعت مصر تحقيق نتائج ملموسة وواقعية في سياستها الخارجية ودواريها المختلفة العربية والإسلامية والإفريقية والدولية من خلال دعم السلام والاستقرار في المحيط الإقليمي والدولي ودعم مبدأ الاحترام المتبادل بين الدول والتمسك بمبادئ القانون الدولي واحترام العهود والمواثيق ودعم دور المنظمات الدولية وتعزيز التضامن بين الدول وكذلك الاهتمام بالبعد الاقتصادي للعلاقات الدولية وعدم التدخل في الشئون الداخلية للغير وكان نتاج ذلك إقدام العديد من الدول على مساندة مصر في مشروعها الوطني سياسيا واقتصاديا وعسكريا.

 

 

ودعا نصير جموع الشعب المصري لتأييد ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لفترة رئاسية جديدة للحفاظ على أمن واستقرار الوطن واستكمال مسيرة التنمية والإصلاح لانة رئيس وطني أمن بشعبه وأثبت في كل المواقف والتحديات قوته وصلابه في الحفاظ علي مقدرات هذا الوطن وأمنه واستقرار.

 

 

وقال إن المرحلة القادمة فاصلة في تاريخ الوطن حيث تحتاج أن نتكاتف جميعا ونعمل بروح الفريق الواحد وان نعلي المصلحة الوطنية فوق أي غاية أو مصلحة ذاتية من أجل خروج الانتخابات الرئاسية بشكل يليق باسم مصر، خاصة أننا أول حزب يعلن تأييده ودعمه لترشيح للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والعالم كله ينظر إلى مصر كدولة محورية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط.

 

وشدد على أنه وجه الأمناء النوعيين بالأمانات المركزية بضرورة التشابك وتكثيف الجهود مع الأمناء النوعيين في المحافظات والمراكز والقرى والنجوع والأقسام على أن يكون التحرك بشكل جماعي ومؤسسي في دعم انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة من خلال العرض والتعريف بالإنجازات المتعددة التي تحققت على أرض الواقع وبخاصة المشروعات التنموية مثل حياة كريمة وبرامج الرعاية الصحية والحماية الاجتماعية التي أقيمت بالمحافظات التابعين لها.


print