الجمعة، 10 مايو 2024 11:48 م

"لليوم الرابع " تزكيات النواب للانتخابات الرئاسية مستمرة .. حزب "النور" وتنسيقية شباب الأحزاب يزكون الرئيس السيسي .. ويؤكدون : أعاد بناء البلد من جديدة لتشهد إنجازات غير مسبوقة

"لليوم الرابع " تزكيات النواب للانتخابات الرئاسية مستمرة .. حزب "النور" وتنسيقية شباب الأحزاب يزكون الرئيس السيسي .. ويؤكدون : أعاد بناء البلد من جديدة لتشهد إنجازات غير مسبوقة الرئيس عبد الفتاح السيسى
السبت، 30 سبتمبر 2023 06:00 م
كتبت هند عادل

 

حسمت قوى سياسية كثيرة موقفها من السباق الرئاسي، معلنة دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدة أن دعمهم لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى في الانتخابات الرئاسية المقبلة لأسباب كثيرة، لعل أبرزها مواصلة مسيرة البناء والتنمية التي طالت جميع المحافظات وأغلب المجالات.

فشهد مجلس النواب اليوم توافد عدد من نواب حزب النور لتوقيع نموذج تزكية للرئيس عبد الفتاح السيسي وكان في مقدمة النواب كل من النائب أحمد الشريف والنائب أحمد العرجاوى

وقال أحمد الشريف عضو مجلس النواب في تصريحات لبرلمانى ، أن حزب النور قرر رسميا دعم الرئيس السيسي في انتخابات الرئاسة كما قررت الكتلة البرلمانية للحزب توقيع نموذج تزكية للرئيس السيسي.

من جانب أخر حضر عدد من نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين اليوم لمقر مجلس النواب لتزكية الرئيس عبد الفتاح السيسى لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة، وذلك فى ضوء الشروط المنصوص عليها بقانون الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية.

ولم يتوقف الأمر على القوى السياسية فقط ولكن أعلنت النقابات المهنية والعمالية تأييدها لترشيح الرئيس السيسى ، فعقدت النقابة العامة للمهن التعليمية، برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين، رئيس اتحاد المعلمين العرب، اليوم، مؤتمرا بعنوان "معلمو مصر يؤيدون الرئيس عبد الفتاح السيسي الترشح لفترة رئاسية جديدة".

وقال نقيب المعلمين: نحن المعلمون لم نتخلف في يوم من الأيام عن نداء الوطن، والآن دورنا جميعاً لنتكاتف ونواجه تلك التحديات، فلتشهد السماء وتقر الأرض أن المعلمين جاءوا من كل  أرجاء مصر، لدعم الرئيس السيسي، بهدف استمرار التنمية، واستكمال المشروعات القومية التي بدأها الرئيس منذ توليه المسئولية، معقبا:" فشاهدنا نهضة تنموية كبيرة، ورأينا العديد من المبادرات التي أطلقها الرئيس السيسي كمبادرة حياة كريمة ومبادرة 100 مليون صحة، وغيرها الكثير التى ساهمت بشكل كبير في تحسين حياة المواطن المصري".

وأضاف الزناتي كما استطاع الرئيس السيسي دحر الإرهاب و القضاء عليهم، واستعاد لمصرنا الحبيبة الأمن والأمان، لذلك فهو الأقدر على قيادة الوطن المرحلة المقبلة، معقبا:"نصول ونتجول ونشاهد الانجازات التي تحققت خلال الـ10 سنوات الماضية ولا نستطيع أن نحصي مما أنجزه الرئيس.

وتابع نقيب المعلمين: رسالتنا هي التأييد المطلق للرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة 2024، مضيفا: ولا يخفى على كل ذي عقل رشيد ما تمر به الدولة المصرية من تحديات، كما لا يغفل على أحد وجود المتربصين بالدولة المصرية من قوى الشر.

واستكمل الزناتي: وهنا يبرز دور المعلمين كحملة مشاعل النور، وحائط صد قوي لمواجهة الشائعات وإنارة العقول لتوعية المواطنين، مطالبا المعلمين بحث المواطنين وتوعيتهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة حتى تخرج العملية الانتخابية بشكل يليق بالدولة المصرية.

وواصل عدد من النواب تعيين تأيدهم لترشح الرئيس السيسى في الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث قالت النائبة فريدة الشوباشي عضو مجلس النواب، أنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي لمنصب رئيس الجمهورية، تمكن من إعادة مصر الى مكانتها الطبيعية بين الدول، وذلك بعد تردي الأحوال الاجتماعية والمعيشية التي عاشتها مصر قبل قيام ثورة 30 يونيو، وأن تلك الفترة انتشر فيها وبشكل  كبير ظاهرة أطفال الشوارع والمتسولين الذين وصل عددهم ما يقرب من الـ12 مليون، وكان هذا وضع لا يليق بالدولة المصرية.

وقالت الشوباشي أن كل فئات الشعب المصري في قلب الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويفكر دائمًا في كيفية تقديم المساعدات المختلفة وتوفير الإحتياجات اللازمة  من مأكل وملبس ومشرب لترقية المعيشة وتحسين الأحوال الإجتماعية، ويجب علينا جميعًا الوقوف بجانب الدولة ومساندتها بدلًا من إلقاء اللوم على الدولة.

من جانبها وقعت النائبة عفاف زهران، عضو مجلس النواب، اليوم السبت، نموذج تزكية للرئيس عبدالفتاح السيسي، للترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقالت النائبة عفاف زهران إنها تدعم الرئيس السيسي لولاية ثالثة؛ لاستكمال بناء الدولة المصرية الحديثة، التي وضع أساسها بعد 30 يونيو، لتنطلق مسيرة التنمية في كل ربوع مصر، ولتكتب عهدًا جديدا من الإنجازات.

وأضافت "زهران"، في تصريحات لها، أن الرئيس السيسي وما حققه من إنجازات ستظل في سجلات التاريخ مدونة بأحرف من نور، وشاهدة على أكبر نهضة تنموية في تاريخ مصر الحديث.

فيما قالت الدكتورة شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، إن تزكيتها للرئيس عبدالفتاح السيسي، للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، يرجع للإنجازات التي شهدتها مصر طوال الـ 10 سنوات وحققت طفرة تنموية غير مسبوقة في كافة المجالات .

وتابعت في تصريحات صحفية لها  قائلة: حتى يستكمل الرئيس الإنجازات ومسيرة البناء لتتماشى مع الجمهورية الجديدة، وأشارت نبيه، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عندما تولي البلاد في عام 2014، بعدما أنقذ البلاد من مصير مجهول بعد ثورة 30 يونيو المجيدة، كانت البلاد تعيش أسوأ أوضاعها في كافة المجالات، وتابعت: ولكن الرئيس السيسي أعاد بناء البلد من جديدة لتشهد إنجازات غير مسبوقة عبر سلسلة مشروعات قومية ضخمة، كشبكة الطرق العملاقة، والمدن الجديدة وبناء المصانع، وكذلك المبادرات القومية، كمبادرة حياة كريمة التي غيرت في حياة الريف والصعيد.

 

 

 


print