الإثنين، 29 أبريل 2024 02:04 ص

العالم هذا الصباح..البنتاجون: دبابات أبرامز ستصل أوكرانيا خلال الأيام أو الأسابيع المقبلة.. الخارجية الأمريكية: إطلاق شراكة جديدة بين أمريكا والهند والإمارات وإسرائيل.. جو بايدن يستقبل زيلينسكى فى البيت الأبيض

العالم هذا الصباح..البنتاجون: دبابات أبرامز ستصل أوكرانيا خلال الأيام أو الأسابيع المقبلة.. الخارجية الأمريكية: إطلاق شراكة جديدة بين أمريكا والهند والإمارات وإسرائيل.. جو بايدن يستقبل زيلينسكى فى البيت الأبيض
الجمعة، 22 سبتمبر 2023 10:37 ص
وكالات

مساعدات عسكرية جديدة من البنتاجون لكييف والرئيس الأوكرانى فلوديمير زيلينسكى يتوجه إلى الولايات المتحدة ويقابل نظيره الأمريكى جو بايدن، وشراكة جديدة بين الإمارات، وإسرائيل، والهند وأمريكا.

 

روسيا تعرب عن امتعاضها إزاء قرار بلغاريا طرد 3 رجال دين روس
أعربت وزارة الخارجية الروسية عن امتعاضها إزاء قرار السلطات البلغارية طرد 3 من رجال الدين الروس الذين اعتبرتهم صوفيا "تهديدا للأمن القومي".

ورأت الخارجية الروسية ــ فى بيان صحفى أوردته قناة "روسيا اليوم" أن "الهدف من هذه الخطوة هو قطع العلاقات بين الكنيستين الشقيقتين الروسية والبلغارية الأرثوذكسيتين، والروابط الأخوية بين الشعبين الروسى والبلغاري".

وأكدت أن "كامل المسؤولية عن التدهور السريع للعلاقات الثنائية بين روسيا وبلغاريا يقع على عاتق الجانب البلغاري".

وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
 
الرئيس الأمريكى جو بايدن يستقبل زيلينسكى فى البيت الأبيض

استقبل الرئيس الأمريكى، جو بايدن، الرئيس الأوكرانى، فولوديمير زيلينسكى فى البيت الأبيض. حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

وتأتي الزيارة على هامش انعقاد اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وقد صرح مسؤولون أمريكيون أمس الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن يعتزم الإعلان عن حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 325 مليون دولار لأوكرانيا، تزامنا مع زيارة الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي لواشنطن. 
 
وقال المسؤول الأمريكي، إنه من المتوقع أن تشمل حزمة مساعدات الأسلحة الدفعة الثانية من الذخائر العنقودية التي يطلقها مدفع هاوتزر عيار 155 ملم.
 
 وفي الوقت ذاته أكدت رويترز، أنه قد يتم الإعلان عن حزمة مساعدات عسكرية أخري قبيل اجتماع بايدن وزيلينسكي. مشيرة إلى أنها ولكن ليست صواريخ "ATACMS" التي كانت قيد المناقشة.
 
ومن جهتها، قالت وكالة "رويترز"، إن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لأوكرانيا قد تحتوي على ذخائر عنقودية.
 
الرئيس الأمريكى جو بايدن
 
 
البنتاجون: دبابات أبرامز ستصل أوكرانيا خلال الأيام أوالأسابيع المقبلة

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن دبابات أبرامز ستصل إلى أوكرانيا خلال الأيام أو الأسابيع المقبلة.

ونفت وزارة الدفاع الأمريكية حدوث خلافات وسط أعضاء مجموعة الاتصال الدولية لدعم أوكرانيا.. حسبما أفادت قناة "الحرة الأمريكية" مساء الخميس.

فى غضون ذلك، قال مستشار الأمن القومى الأمريكى جيك سوليفان، إن أوكرانيا تستعيد أراضيها تدريجيا، لافتا فى الوقت ذاته إلى أن الأسلحة التى تتزود بها أوكرانيا تساعدها بشكل كبير فى استعادة أراضيها.

 

الجيش الأمريكى

 

الخارجية الأمريكية: إطلاق شراكة جديدة بين أمريكا والهند والإمارات وإسرائيل

أطلقت الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة والهند إسرائيل، الخميس، شراكة جديدة للمؤسسات الخاصة تحت مسمى "I2U2".

وجاء على الموقع الرسمى للخارجية الأمريكية أن وكيل وزارة الخارجية للنمو الاقتصادى والطاقة والبيئة خوسيه دبليو فرنانديز وقع مذكرة تفاهم مع مجلس الأعمال الأمريكى الإماراتي، ومجلس الأعمال الإماراتى الهندي، ومجلس الأعمال الإماراتى الإسرائيلى لإنشاء شراكة "I2U2" للمؤسسات الخاصة.

وستعمل هذه الشراكة الجديدة بين القطاعين العام والخاص على زيادة الوعى بمبادرة "I2U2" فى مجتمعات الأعمال ودعم المشاريع والجهود الأخرى التى تعزز أهداف المبادرة.

وحضر حفل التوقيع وزير الخارجية الهندى دامو رافي، ومدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية رونين ليفي، ووزير الخارجية الإماراتى أحمد على الصايغ، وذلك فى إطار اجتماع "I2U2" على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن

 


print