الأربعاء، 15 مايو 2024 08:23 م

إجراءات استقبال العام الدراسى الجديد.. وزارة التربية والتعليم تُنهى أعمال الصيانة.. وتستبعد المدارس غير الجاهزة.. توفير محتوى رقمى وحصص مشاهدة.. وتخصيص فقرات بالإذاعة المدرسية للحديث عن إنجازات الدولة

إجراءات استقبال العام الدراسى الجديد.. وزارة التربية والتعليم تُنهى أعمال الصيانة.. وتستبعد المدارس غير الجاهزة.. توفير محتوى رقمى وحصص مشاهدة.. وتخصيص فقرات بالإذاعة المدرسية للحديث عن إنجازات الدولة الدكتور رضا حجازى - وزير التربية والتعليم
الجمعة، 22 سبتمبر 2023 09:00 م
كتب محمود طه حسين

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مجموعة من الإجراءات لاستقبال الطلاب بالعام الدراسى الجديد المقرر انطلاقه 30 سبتمبر الجارى، حيث شددت الوزارة على ضرورة انتهاء أعمال الصيانة بشكل عاجل واستبعاد المدارس غير الجاهزة من قائمة المدارس التى تستقبل الطلاب مع بدء الدراسة، كما وجهت الوزارة بتسكين الطلاب وانتهاء مراحل التحويل.

 

وشددت الوزارة، على ضرورة متابعة المدارس وجاهزيتها قبل بدء العام الدراسى الجديد، والتأكد من الانتهاء من جميع أنواع الصيانة، مؤكدة على مديرى المدارس بعدم تشغيل المدارس التى يوجد بها أى خلل، لافتة إلى أنه يتم تحديد مسئول بالمدرسة للإشراف على الصيانة الدورية بالمدرسة وملاحظة أى خلل بها لإصلاحه فورا، فضلا عن تقديم تقرير بحالة الصيانة فى المدرسة يوميا.

 

وأوضحت الوزارة، أنه تم إعداد مواد تعليمية وتدريبية للمناهج الدراسية لكافة المراحل التعليمية بها شرح وأسئلة واختبارات وروابط لفيديوهات تعليمية، موضحة أن هذه المواد سيتم تحميلها قريبا على موقع الوزارة مجانا، بالإضافة إلى تحميل بنوك الأسئلة على موقع الوزارة لتدريب الطالب على الأسئلة المختلفة وقياس قدراته التحصيلية.

 

وأكدت الوزارة، أهمية فترات المشاهدة والتى ستساعد بشكل كبير فى التغلب على مشكلة سد عجز المعلمين من خلال عرض دروس القنوات التعليمية والتى يقدمها أكفأ المعلمين على مستوى الجمهورية خلال فترات المشاهدة، ما سيسمح أيضًا بتنفيذ يوم النشاط الرياضى والثقافى والفنى بكل المدارس على مستوى الجمهورية.

 

وطالبت الوزارة، بتركيز المعلمين على قيم الولاء والانتماء لدى الطلاب، وتدريس المشروعات القومية للطلاب فى المدارس ليدركوا حجم الإنجازات على أرض الواقع وليكونوا فخورين ببلادهم، وتناول هذه الإنجازات فى موضوعات التعبير والإذاعة المدرسية، وكذا التوسع فى اشتراك الطلاب فى ريادة الأعمال وأن تصبح مادة أنشطة أساسية فى كل المواد الدراسية لصقل الطالب بمهارات يدوية وعملية.

 

وقالت الوزارة، إنه يتم الالتزام بالمنهج وتوزيع الدروس والمقررات منذ الأسبوع الأول من بدء العام الدراسى الجديد، مضيفة أن خطط توزيع المنهج فى جميع المواد تم إعلانها من قبل مديرى عموم تنمية المواد الدراسية بالوزارة وإرسالها إلى الموجهين العموم والأوائل بالمديريات والإدارات التعليمية، حتى يلتزم بها أعضاء هيئة التدريس فى المدارس، كما شددت الوزارة على تسليم الطلاب الكتب المدرسية منذ بدء العام الدراسى الجديد.

موضوعات متعلقة :

عضو "تعليم النواب": تطوير المناهج يجب أن يهدف الارتقاء بالطالب وليس التعجيز

هل ذاكر وزير التعليم قبل امتحان عودة الدراسة؟.. مشكلات الوزارة المتكررة تنتظر العام الدراسى لكشف استعدادات الوزارة.. ونواب يطالبون بالتعلم من التجارب السابقة.. وتفادى تكدس الطلاب وتأخر تسليم الكتب المدرسية

النائب عبد السلام الخضراوى فى سؤال لوزير التربية والتعليم: أين دورات تدريب المعلمين؟

سؤال برلمانى حول استعدادات وزارة التعليم لمواجهة زيادة أسعار الكتب الدراسية

تعليم النواب: تهديدات إسرائيل لتدمير منظومة التعليم الفلسطينية هدفها تهويد القدس

"تعليم النواب" : جامعة القاهرة الدولية تتواكب مع أحدث النظم العالمية فى التعليم العالي

تخفيفا على الطلاب المصريين العائدين من ليبيا بسبب الإعصار.. وزير التعليم يصدر قرارا بإعفاء التلاميذ من الرسوم الدراسية وتحمل الوزارة المصروفات.. رضا حجازى يوجه بتقديم كافة التسهيلات للطلاب وتسكينهم بالمدارس


الأكثر قراءة



print