الجمعة، 10 مايو 2024 05:57 م

تخفيفا على الطلاب المصريين العائدين من ليبيا بسبب الإعصار.. وزير التعليم يصدر قرارا بإعفاء التلاميذ من الرسوم الدراسية وتحمل الوزارة المصروفات.. رضا حجازى يوجه بتقديم كافة التسهيلات للطلاب وتسكينهم بالمدارس

تخفيفا على الطلاب المصريين العائدين من ليبيا بسبب الإعصار.. وزير التعليم يصدر قرارا بإعفاء التلاميذ من الرسوم الدراسية وتحمل الوزارة المصروفات.. رضا حجازى يوجه بتقديم كافة التسهيلات للطلاب وتسكينهم بالمدارس رضا حجازي
السبت، 16 سبتمبر 2023 01:00 م
كتب محمود طه حسين
حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على تقديم كافة التسهيلات المطلوبة للطلاب العائدين من ليبيا منكوبى أحداث الإعصار المدمر، حيث أصدر الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قرارا وزارياً رقم 35 لسنة 2023، بإعفاء الطلاب المصريون العائدون من دولة ليبيا الشقيقة منكوبى حادث الإعصار المدمر من سداد الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات والغرامات ومقابل الخدمات الإضافية التى تحصل من طلاب المدارس الحكومية والرسمية والرسمية للغات بمختلف مراحل التعليم العام والفنى للعام الدراسي 2023,2024.
 
ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  بتحمل حساب تنمية الموارد بالوزارة سداد المصروفات للطلاب العائدين من ليبيا منكوبى أحداث الإعصار المدمر، كما وجه الدكتور رضا حجازي بتسخير كافة إمكانات الوزارة وتسهيل كافة الاجراءات لأبناء المصريين في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي العائدين من المناطق المتضررة في ليبيا لسرعة تسكينهم في المدارس بمختلف المحافظات المصرية مع بداية العام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه 30 سبتمبر الجارى.
 
وحرص وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على تقديم  العزاء لأسر الضحايا من المواطنين المصريين المتوفين جراء الإعصار والفيضانات التي ضربت الدولة الليبية الشقيقة.
 
وأكدت  مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم تسهيل إجراءات التحاق الطلاب المصريين العائدين من ليبيا بمختلف المدارس دون عقد اختبار تحديد مستوى، ولن تطلب الوزارة أوراق تعجيزية الطلاب المصريين العائدين من ليبيا من المناطق المتضررة بسبب الإعصار والفيضانات مراعاة لظروف الأهالى العائدين.
 
وأشارت إلى أنه يتم حصر الطلاب لتسهيل دخول الطلاب المدارس، مضيفة أن أسرة الطالب العائد من ليبيا يتقدم إلى المدرسة والإدارة التعليمية القريبة مو محل إقامته فى مصر لتسجيل دخوله على الصف الدراسى المسكن عليه حينما كان مسجلا فى مدارس ليبيا قبل أن يعود إلى مصر، موضحة أنه سيتم دمج هؤلاء الطلاب مع أقرانهم بالمدارس المصرية وتقديم كافة أوجه الدعم المتاحة من قبل المدارس بتوجيهات من وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قائلة: دائما مصر تقف مع أبنائها ومن ثم واجب على وزارة التربية والتعليم إلحاق هؤلاء الطلاب بمدارس مصرية من أجل الحصول على فرصة تعليمية مثل زملائهم المقيمين بمصر.
 
ولفتت المصادر، إلى أنه سيتم إلحاق للطلاب بنفس نوعية التعليم التى كان يدرسها فى دولة ليبيا الشقيقة، سواء عربى أو اللغات وما تم من تسهيلات يطبق على جميع الطلاب سواء الذين يتم تسكينهم فى المدارس الحكومية أو الرسمية للغات، أما من يرغب فى دخول مدرسة خاصة فالوزارة سوف تمنح له فرصة دخول هذه المدارس بالتنسيق مع المديرين وأصحاب هذه المدارس
 

الأكثر قراءة



print