السبت، 25 مايو 2024 06:03 ص

الأحزاب السياسية تشيد بقرارات الرئيس السيسى بمحافظة بنى سويف ..حماة الوطن: توفر الحياة الكريمة لكل المصريين.. الحرية: تساهم فى تخفيف الأعباء الاقتصادية.. الريادة: تخدم مصلحة الشعب المصرى..المؤتمر: تدعم البسطاء

الأحزاب السياسية تشيد بقرارات الرئيس السيسى بمحافظة بنى سويف ..حماة الوطن: توفر الحياة الكريمة لكل المصريين.. الحرية: تساهم فى تخفيف الأعباء الاقتصادية.. الريادة: تخدم مصلحة الشعب المصرى..المؤتمر: تدعم البسطاء الرئيس السيسي
السبت، 16 سبتمبر 2023 07:30 م

أشاد عدد من الأحزاب السياسية بالقرارات التي اتخذها الرئيس السيسي اليوم خلال افتتاح عددا من المشروعات القومية بمحافظة بني سويف، مشيرين إلى أن هذه القرارات تؤكد حرص القيادة السياسية على توفير الحياة الكريمة لكل المصريين، والسعي دوما من أجل تحسين مستوى المعيشة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية التي أثرت على الجميع.

ورحب حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، بالقرارات التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، على هامش افتتاح عددا من المشروعات بمحافظة بني سويف ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأكد الحزب أن جملة القرارات التي شملت العاملين بالدولة والقطاع الخاص وأصحاب المعاشات، وكذلك رفع حد الإعفاء الضريبي وزيادة المنح والعلاوات، تستهدف مساندة ودعم المواطنين في مواجهة أعباء الحياة.

وتابع الحزب إن هذه القرارات تشير إلى حرص القيادة السياسية على توفير الحياة الكريمة لكل المصريين، والسعي دوما من أجل تحسين مستوى المعيشة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية التي أثرت على الجميع.

وأكد أن قرار حماة الوطن في وقت سابق بإعلان تأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية جديدة لم يأت من فراغ، وإنما يقينا من الحزب وقياداته بأنه الأنسب لاستكمال المسيرة ومواصلة جهود التنمية التي تشمل كل القطاعات وفي كل ربوع الجمهورية.

وتوجه الحزب بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على جهوده الصادقة والمخلصة في دعم جهود التنمية وتوفير مستوى معيشة لائق لكل المصريين، ويدعو الجميع للوقوف خلف الرئيس في الاستحقاق الدستوري المرتقب، بالنزول والمشاركة حرصا على استكمال مسيرة التنمية والبناء.

يثمن حزب الحرية المصري، القرارات الأخيرة التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتي تضمنت حزمة من العلاوات والاعفاءات الضريبية والمنح الاستثنائية التي ستخدم ملايين المصريين، وأعلن عنها الرئيس خلال كلمته بافتتاح عددا من المشروعات التنموية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة في بني سويف.

ويؤكد  الحزب، أن تلك القرارات تعكس اهتمام  الرئيس وحرصه الشديد على تخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل المواطن المصري، والتي تأثرت بها مصر تباعا جراء الأحداث العالمية.

وأوضح الحزب، أنه في ظل التحديات العديدة التي تواجه المجتمع المصري، تضع القيادة السياسية المواطن المصري نصب اعينها، فتم إطلاق العديد من المبادرات الاجتماعية ومنها مبادرة حياة كريمة والتي تعد من أهم الخطوات التي تسعى الحكومة المصرية لتحقيقها وتهدف هذه المبادرة إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين وتوفير الخدمات الأساسية والفرص الاقتصادية والتنمية الاجتماعية في المناطق المحرومة والعشوائية في مصر.

وأضاف الحزب، أن اتساع تلك القرارات لتشمل فئات متعددة، سواء من العاملين بالدولة وهيئاتها الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام والفلاحين وإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهلهم وتحسين اوضاعهم، وأيضا الفئات الأخرى كالصحفيين وكذلك المستفيدين بمظلة الحماية المجتمعية مثل برنامج "تكافل وكرامة" أو أصحاب المعاشات، يؤكد حرص الدولة على دعم ورعاية المواطنين في ظل الأحداث والظروف العالمية.

وأشاد كمال حسنين رئيس حزب الريادة، أمين تنظيم تحالف الأحزاب المصرية، بالقرارات التي اتخذتها الرئيس السيسي اليوم خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة بني سويف.

وقال حسنين إن هذه القرارات التي اتخذها الرئيس السيسي اليوم جاءت في صالح شرائح كثيرة من أبناء الشعب المصري، وأن هذه القرارات تدل على الجانب الإنساني لدى الرئيس السيسي، وإحساسه الدائم بالمواطن المصري وسعيه نحو مصلحة المصريين.

أكد رئيس حزب الريادة أن الحزب يعلن دعمة الكامل والمستمر لكل من يساهم في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن المصري ويحقق الحياة الكريمة لكل المصريين، وأن الرئيس السيسي دائما يقف بجانب المواطن المصري، ويحقق آمال وأحلام المصريين وشاهدنا ذلك في افتتاح المشروعات القومية العملاقة في البناء نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة نحو الجمهورية الجديدة.

وأشاد الدكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر بقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاحه عدد من المشروعات التنموية بمحافظة بني سويف، والتي جاء على رأسها رفع الحد الأدنى للأجور وزيادة علاوة المعيشة، وغيرها من القرارات الهامة مؤكدا أن هذه القرارات تهدف إلى رفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط وتؤكد أيضا حرص الرئيس السيسي علي  توفير حياة كريمة للمواطنين خاصة الفئات المتوسطة والبسيطة.

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر:" الرئيس السيسي يشعر بكافة هموم وأتعاب المواطنين ومن الوهلة الأولى كان صادقا مكاشفا بأن الفترات العصيبة سوف تعقبها انفراجات كبيرة لأجل الوطن والمواطنين، وتلك القرارات جزءا لا يتجزأ من الكثير الذي سيتحقق على أرض الواقع وهذه القرارات تهدف إلى توفير بيئة أفضل للمواطنين وتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المجتمع.

وأعرب فرحات عن شكره وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي لتوجيه الحكومة بسرعة التحرك لرفع الضغط عن المواطنين في ضوء الأزمات الراهنة، مؤكدا أن استقرار الدولة المصرية حالياً يرجع الفضل فيه للشعب البطل الذى تحمل كل عواقب الإصلاح الاقتصادي، وجهد ورؤية رئيس عظيم، وقوات مسلحة وطنية لم تدخر جهداً، ومؤسسات وطنية ساهرة لخدمة الوطن

جدير بالذكر أن الرئيس السيسي اتخذ اليوم عدة قرارات جاءت كالآتى:

جاءت بمـا يلــــى:

أولا- زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

ثانيا- زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح "4" آلاف جنيه، بدلا من "3500" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

ثالثا- رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة "25%"، من "36" ألف جنيه، إلى "45" ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

رابعا- زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من "تكافل وكرامة"، بنسبة "15%" لأصحاب المعاشات، وبإجمالى "5" ملايين أسرة .

خامسا- مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، بإجمالى "11" مليون مواطن .

سادسا- سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة .

سابعا- قيام البنك الزراعى المصرى، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022 .

ثامنا- إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024

 


print