الخميس، 16 مايو 2024 08:44 ص

القاهرة الكبرى تحت تأثير العاصفة دانيال.. أمطار خفيفة وسحب كثيفة تحجب أشعة الشمس.. هيئة الأرصاد: أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية وشمال الوجة البحرى.. وتكشف: تأثيرها على مصر ينتهى الخميس

القاهرة الكبرى تحت تأثير العاصفة دانيال.. أمطار خفيفة وسحب كثيفة تحجب أشعة الشمس.. هيئة الأرصاد: أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية وشمال الوجة البحرى.. وتكشف: تأثيرها على مصر ينتهى الخميس سحوب كثيفة - صورة أرشيفية
الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023 04:00 م
كتب محمود راغب
شهدت البلاد غطاء سحابيا كثيفا عمل على تقليل ساعات ظهور أشعة الشمس، وظهور الغيوم التى سادت أغلب أنحاء الجمهورية وامتدت إلى القاهرة الكبرى، مع وجود نشاط الرياح التى عملت تقليل الإحساس بحرارة الطقس. 
 
وتأثرت القاهرة الكبرى بالعاصفة المعروفة باسم دانيال، تزامنا مع تأثير البلاد ببقايا العاصفة دانيال وتعرض البلاد لأمطار متفاوتة الشدة ونشاط رياح ببعض المناطق.
 
وشهدت القاهرة الكبرى منذ الصباح الباكر نشاط رياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة بالمناطق المكشوفة ، مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى.
 
صور الأقمار الصناعية 
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه طبقا لآخر تحديث لصور الأقمار الصناعية وخرائط التوزيعات الضغطية ومتابعة المنخفض الجوي "العاصفة دانيال"  التى تؤثر علي مصر تم تحديث الظواهر الجوية وطقس اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر  الجارى.
 
ونتيجة لتحرك المنخفض الجوي من غرب البلاد بإتجاه الشرق والذي يصاحبة تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والتي يصاحبها سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة علي السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجة البحري.
 
وتمتد الأمطار الخفيفة علي جنوب الوجة البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء ، مع وجود فرص ضعيفة لأمطار خفيفة مساء غدا علي القاهرة الكبرى.
 
طقس الأربعاء أخر أيام تأثير العاصفة
وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأربعاء ، استمرار تأثير العاصفة دانيال على عدة مناطق متفرقة بالجمهورية ، حيث متوقع أن تشهد البلاد أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحرى ومدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء على فترات متقطعة .
 
كما تشهد البلاد غدا أمطارا خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحرى على فترات متقطعة ، مع وجود نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
 
موعد انتهاء العاصفة 
وعن موعد انتهاء تأثير العاصفة دانيال، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انتهاء تأثير بقايا العاصفة دانيال على كافة محافظات الجمهورية، والذى أثر على البلاد بدء من أمس الإثنين بداية من مطروح والسلوم وسيوة ويمتد تأثير اليوم على شمال البلاد والمناطق الداخلية بالقاهرة الكبرى.
 
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع ينتهى تأثير العاصفة دانيال على كافة أنحاء جمهورية مصر العربية من يوم الخميس، حيث تخرج العاصفة وتتجه لبلاد الشام لتشهد البلاد بداية من الخميس حالة من الاستقرار بالأحوال الجوية.
 
انخفاض درجات الحرارة 
وبعد الموجة الحارة التى تعرضت لها البلاد الفترة الماضية، تشهد البلاد هذه الأيام وحتى نهاية الأسبوع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء لتتراوح على القاهرة الكبرى بين 33 و 34 درجة .
 
حركة العاصفة من البداية للنهاية 
وكشف محمود القياتى عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن العاصفة دانيال تحركت من البحر للأرض وفقدت كميات كبيرة من طاقتها ودخلت الحدود المصرية على السلوم ومطروح وسيوة حيث تأثرت هذه المناطق بسحب ورياح جنوبية غربية نشطة مثيرة للرمال والأترية امتدت لمناطق من الإسكندرية .
 
وأضاف عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع ، إلى أن البلاد تتأثر ببقايا العاصفة دانيال التى بدأت فقدت جزء من شدتها وتحولت لحالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية على مصر نتيجة وجود منخفض جوى على سطح الأرض مع امتداد منخفض جوى أخر يعملان على تكاثر السحب على الجزء الشمالى من الجمهورية .
 
وكشف وجود انخفاض فى درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية لتسجل القاهرة غدا 33 درجة بعد أن سجلت اليوم 37 درجة ، لافتا إلى أن انخفاض درجات الحرارة سيمتد أيضا لدرجات الحرارة الصغرى لتنكسر بذلك الموجة الحارة .
 
وعن موعد نهاية تأثير هذا المنخفض ، كشف أن المنخفض يخرج  من الأراضى المصرية من يوم الخميس متجها لبلاد الشام لتشهد البلاد بداية من الخميس حالة من الاستقرار بالأحوال الجوية.

print