الإثنين، 29 أبريل 2024 05:38 ص

تنسيق طلاب الدور الثانى.. بدء تسجيل الرغبات غدًا.. تسجيل 75 رغبة بموقع التنسيق الإلكترونى.. مكتب التنسيق: أماكن لجميع الطلاب بمؤسسات التعليم العالى.. ويحذر من الالتحاق بالكيانات الوهمية غير المعتمدة

تنسيق طلاب الدور الثانى.. بدء تسجيل الرغبات غدًا.. تسجيل 75 رغبة بموقع التنسيق الإلكترونى.. مكتب التنسيق: أماكن لجميع الطلاب بمؤسسات التعليم العالى.. ويحذر من الالتحاق بالكيانات الوهمية غير المعتمدة تنسيق الجامعات
الجمعة، 08 سبتمبر 2023 08:00 م
كتب محمد صبحى
أكدت وزارة التعليم العالى أنه في ضوء اعتماد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لنتيجة الطلاب الناجحين في الثانوية العامة – الدور الثاني لهذا العام 2023، فقد تقرر فتح موقع التنسيق الإلكتروني علي شبكة الإنترنت:tansik.digital.gov.eg للطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة لتسجيل رغباتهم لمدة ثلاثة أيام وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 9/9/2023 حتى يوم الإثنين الموافق 11/9/2023.
 
وأوضح مكتب التنسيق أنه سيتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، والانتهاء من عمليات المراجعة .
 
وسيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد اعلان النتيجة امام هؤلاء الطلاب لتلقى رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة وفقاً للشروط والقواعد والنسبة المقررة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.
 
وقال السيد عطا رئيس قطاع التعليم ، إنه وفقا لتوجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن لطلاب الدور الثانى فى الثانوية العامة أماكن بمؤسسات التعليم العالى، وأنه سيتم ترشيح الطلاب للكليات والمعاهد وفقا للحد الأدنى المعلن بنتائج المرحلتين الأولى والثانية مع تطبيق قواعد التوزيع الجغرافى على الطلاب عند توزيعهم للجامعات والمعاهد بذات قواعد التنسيق المعمول بها فى المرحلتين الأولى والثانية للتنسيق.
 
وأضاف المشرف على أعمال مكتب التنسيق فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن من حق طلاب الدور الثانى بالثانوية العامة تسجيل 75 رغبة على موقع التنسيق الإلكترونى، عند تدوين الرغبات على الموقع، موجها الطلاب بضرورة التأنى عند كتابة الرغبات والتركيز فى تسجيلها على موقع التنسيق وفقا لاختيارات الطالب ورغبته فى الالتحاق بالتخصص الذى يفضل الالتحاق به.
 
وأِشار مكتب التنسيق، إلى أنه يمكن لطلاب الثانوية تعديل الرغبات على موقع التنسيق الإلكترونى عقب تدوينها وذلك طوال فترة أعمال المرحلة ، على أن يتم ترشيح الطالب وفقا لآخر تعديل تم إدخالة على الموقع ، إذ أن نظام موقع التنسيق يحتفظ بآخر رغبات تم تسجيلها.
 
وحذر مكتب التنسيق، طلاب الدور الثانى بالثانوية العامة، من الالتحاق بالكيانات الوهمية التي تمارس العملية التعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة، والتي تنشط خلال هذه الفترة، موجها الطلاب بضرورة مراجعة موقع التنسيق وموقع وزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات للتأكد من المؤسسات التعليمية المعتمدة من الوزارة.
 
وأكد مكتب التنسيق أن لجان الضبطية القضائية ترصد كافة الأنشطة الترويجية للكيانات التعليمية الوهمية وتعمل على مداهمتها فى المحافظات المختلفة وذلك فى إطار حرص الوزارة على مصلحة الطلاب وعدم الوقوع فريسة لتلك الكيانات والنصب عليهم لأن تلك الكيانات تمنح شهادات غير معتمدة.
 
وذكر مكتب التنسيق، أن لطلاب الدور الثانى أيضا الحق فى الاستفادة بمرحلة تقليل الاغتراب أسوة بطلاب المرحلتين الأولى والثانية، وتطبيق ذات القواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات بشأن مرحلة تقليل الاغتراب " التحويلات بين الكليات" سواء التحويل المناظر أو التحويل غير المناظر.

print