الخميس، 16 مايو 2024 02:12 ص

انطلاق العام الدراسى الجديد بالمدارس الدولية.. التعليم توجه بالالتزام بالمصروفات المقررة وتحية العلم وترديد النشيد الوطنى.. الوزارة: دعم مدارس ips الحكومية الدولية بمعلمين.. 3 سبتمبر بدء الدراسة بمدارس النيل

انطلاق العام الدراسى الجديد بالمدارس الدولية.. التعليم توجه بالالتزام بالمصروفات المقررة وتحية العلم وترديد النشيد الوطنى.. الوزارة: دعم مدارس ips الحكومية الدولية بمعلمين.. 3 سبتمبر بدء الدراسة بمدارس النيل
الجمعة، 01 سبتمبر 2023 02:00 م
كتب محمود طه حسين

ينطلق العام الدراسى الجديد 2023،2024، بالمدارس الدولية المصرية ومدارس ips الحكومية الدولية ومدارس النيل الأسبوع المقبل بداية سبتمبر 2023، حيث أعلنت المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد والتابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بدء العام الدراسى الجديد أول سبتمبر المقبل، لمرحلتى pYp2، وpyp3، على أن تبدأ باقى المراحل بالمدرسة من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انطلاق الدراسة بالمدارس الدولية بداية من نهاية أغسطس 2023، على أن يتم إخطار الوزارة بالمواعيد التى تحددها كل مدرسة، كما شددت الوزارة على تحية العلم وترديد النشيد الوطنى وتنفيذ مراسم طابور الصباح بشكل يومى وتوعية الطلاب بأهمية المشروعات القومية التى تنفذها الدولة، كما أنه سيتم بدء استقبال الطلاب بالمدارس الرسمية الدولية الحكومية ips خلال سبتمبر 2023، حسب ترتيب جداول الحضور للصفوف الدراسية على مستوى الـ" 20 مدرسة رسمية دولية.

 

وأوضحت الوزارة، أنه تم دعم المدارس الرسمية الدولية بمعلمين حيث توجد مدارس فى حاجة إلى أعضاء هيئة تدريس لتحقيق الاستقرار الكامل فى العام الدراسى الجديد، مؤكدة أنه تم توجيه المدارس سواء الرسمية الدولية أو الدولية الخاصة بضرورة الالتزام بالمصروفات المقررة والزيادة الطبيعية، خاصة بعد أن تم منح المدارس الدولية والخاصة قرارا بزيادة الكثافة 10%، على أن تلتزم المدارس الخاصة بموعد بدء الدراسة 30 سبتمبر 2023.

 

وقالت مصادر مسئولة، إن عدد المدارس الدولية الخاصة وصلت لقرابة 1000 مدرسة تمنح شهادات مختلفة منها البكالوريا والشهادة البريطانية، إضافة إلى الشهادة الألمانية والكندية والدبلومة الأمريكية وهى الأشهر ومناهج هذه المدارس مقررات دولية تقوم بالوزارة بمراجعتها من قبل المتخصصين، موضحة أن مصروفات هذه المدارس تتراوح مت بين 50 ألف وتصل إلى 300 ألف جنيه لبعض المدارس.

 

فيما كشفت الدكتورة أمانى الفار، مدير وحدة شهادة النيل الدولية بوزارة التربية والتعليم والعضو والرئيس التنفيذى لشركة مصر للإدارة التعليمية، استعدادات مدارس النيل للعام الدراسى الجديد، موضحة أن الدراسة تبدأ فى مدارس النيل 3 سبتمبر 2023، لبعض الصفوف الدراسية على أن تنتظم الدراسة فى جميع الصفوف الدراسية 13 من نفس الشهر.

 

وأضافت الدكتورة أمانى الفار، أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة بالمدارس وتدريب المعلمين، كما تم وضع برنامج لاستقبال الأطفال فى رياض الأطفال بأول يوم للعام الدراسى الجديد، كما تم التنسيق مع المسئولين عن توريد الكتب المدرسية لتصل إلى الطلاب فى الأسبوع الأول من بدء العام الدراسى الجديد وبحد أقصى الأسبوع الثانى من بدء الدراسة بالعام الدراسى 2023، كما أنه تم البدء منذ أسبوعين فى توزيع الزى المدرسى على أولياء الأمور .

 

وأشارت الدكتورة أمانى الفار، إلى أنه تم إعلان خطة العمل والخريطة الزمنية للدراسة بمدارس النيل الدولية، كما تم التنسيق لمواعيد الامتحانات حيث تم الاتفاق مع هيئة Cambridge، على الخطة الأكاديمية للمدارس والتجهيز لامتحانات أخر العام ووضع الامتحانات للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى لأنها تحتاج إلى وقت كبير للإعداد والمراجعة.

 

وشددت الدكتورة أمانى الفار على أن هناك استعدادات مكثفة لجميع العاملين والقائمين على مدارس النيل المصرية، لاستقبال العام الدراسى الجديد، قائلة: يوميا يبدأ العمل من السابعة صباحا، متابعة: لدينا 14 مدرسة للنيل بها 10 آلاف طالب وطالبة وهناك إقبال كبير على الالتحاق بمدارس النيل نتيجة لما حققته من نجاح كبير، وسوف تدخل مراحل جديدة فى مدرستى الشروق والياسمين الخدمة حيث يدخل الصف الأول الثانوى فى المدرستين الخدمة مع انطلاق العام الدراسى الجديد، على أن تدخل 4 مدارس جديدة الخدمة مع حلول العام الدراسى 2024،2025، وهى فروع بدر وأكتوبر والعاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأوضحت مدير وحدة شهادة النيل الدولية بوزارة التربية والتعليم والعضو والرئيس التنفيذى لشركة مصر للإدارة التعليمية، أنه تم التنبيه على ضرورة تحية العلم وترديد النشيد الوطنى أثناء طابور الصباح، مع الترحيب بالطلاب فى أول يوم وحسهم على الانضباط وتوعيتهم بالمشروعات القومية للدولة المصرية وخاصة المرتبطة بالتعليم والتى من بينها مدارس النيل التى يدرس فيها الطلاب، قائلة: هؤلاء الطلاب هم قادة المستقبل فيجب توعيتهم بإنجازات الدولة.

 

وأكدت أنه تم توجيه المدارس فى جميع الفروع بتغيير علم مصر ووضع أعلام جديدة فى جميع الفروع.

 

وعن مصروفات kg1 بمدارس النيل المصرية الدولية، أوضحت الدكتورة أمانى أن المدارس ملتزمة بالنسبة المقررة وهى 7%، حيث وصلت مصروفات مدارس القاهرة والجيزة 42 ألف جنيه و25 ألف لمدارس محافظات الصعيد و 30 ألف جنيه لمدارس الوجه البحرى.


print