السبت، 04 مايو 2024 06:25 ص

ملابس صينى "صنع فى مصر ".. "اقتصادية قناة السويس" تضع حجر أساس مصنع المنسوجات الصينى "cady" بالسخنة باستثمارات 60 مليون دولار.. إنتاج 8 ملايين قطعة دون خياطة سنويًا.. وتصنيع 50 ألف طن أقمشة بـ"الطريقة الخضراء"

ملابس صينى "صنع فى مصر ".. "اقتصادية قناة السويس" تضع حجر أساس مصنع المنسوجات الصينى "cady" بالسخنة باستثمارات 60 مليون دولار.. إنتاج 8 ملايين قطعة دون خياطة سنويًا.. وتصنيع 50 ألف طن أقمشة بـ"الطريقة الخضراء" وضع حجر الأساس لمصنع كادى الصينى بمصر
الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 12:00 م
كتبت- هبة حسام

في إطار التعاون الاقتصادى بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والاستثمارات الصينية، والتي تتمثل في المنطقة الصناعية الصينية تيدا – مصر بالعين السخنة، أعلنت الهيئة الاقتصادية لقناة السويس عن وضعها لحجر الأساس لمصنع Cady الصينى المتخصص في صناعة المنسوجات عالية الجودة والملابس الصديقة للبيئة باستخدام أساليب التصنيع الذكية، وذلك ضمن مرحلة الـ6 كم توسعات للمطور الصناعي "تيدا-مصر" بمنطقة السخنة الصناعية المتكاملة.

كشفت الهيئة في بيانات رسمية صادرة عنها، أن المشروع الصينى الجديد يقع على مساحة 145.5 ألف متر مربع، ليعد المصنع الأكبر مساحة ضمن منطقة "تيدا" الصناعية بالعين السخنة، لافتة إلى أن هذا المشروع يأتى في إطار التعاون الاقتصادي بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والاستثمارات الصينية والتي تتمثل في المنطقة الصناعية الصينية "تيدا – مصر" التي تحتوي على أكثر من 130 منشأة صناعية وخدمية بحجم استثمارات يصل إلى 1.6 مليار دولار بالسخنة.

 

a2ea88de-cbf9-46ec-9c35-703c41d232b9
 

يستهدف مصنع "كادى - مصر" للصناعات النسيجية تصدير منتجاته للأسواق الأوروبية والأمريكية، كما يتكون من 6 مبانٍ تتم على 3 مراحل، تبدأ المرحلة الأولى من المشروع 2023 وتنتهي قبل نهاية 2024، بحجم طاقة إنتاجية للمصنع  - بعد الانتهاء من الإنشاءات - حوالى 50 ألف طن من الأقمشة والمنسوجات الصديقة للبيئة و8 ملايين قطعة ملابس دون خياطة سنويًا، باستثمارات مخططة للشركة داخل مصر تصل إلى 60 مليون دولار أمريكى.

 

ومن جانبه، كشف وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن حجم المبيعات المقدرة للمصنع الصينى الجديد، تصل إلى 150 مليون دولار أمريكى، معربًا عن سعادته بتنوع المشروعات التي تقام داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ولاسيما الشراكة المثمرة مع الاستثمارات الصينية، والتي من المتوقع أن تشهد مزيد من التعاون خلال الشهور المقبلة.

 

1625d886-ec50-4e5a-a102-398940e33e3a
 

 كما أكد أن مصنع "كادى"، الذي يستهدف صناعة المنسوجات والملابس الصديقة للبيئة، يأتي ضمن استراتيجية الهيئة للتنمية المستدامة والمساهمة في التحول نحو الاقتصاد الأخضر من خلال مناطقها الصناعية وموانئها التابعة وسياساتها التي تحافظ على الاشتراطات البيئية ودعم المستثمرين والشركاء في هذا الشأن، مشيرًا إلى اهتمام المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بقطاع المنسوجات والتي توفر له الهيئة البنية التحتية والأطر التشريعية والاتفاقيات التجارية التي تسمح بالنفاذ للأسواق المجاورة.

 

من جانبه، أعرب لي سين تشين ممثل الجانب الصينى، عن سعادته بوضع حجر الأساس لمشروع "كادى – مصر"، لافتة إلى أن الشركة الصينية المصرية المنفذة للمشروع استطاعت في العام الماضي أن تدرج في بورصة شنغهاي للأوراق المالية مما يعبر عن قوة هذه الشركة، كما أعرب عن امتنانه للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لخلقها بيئة عمل مواتية ولدعمها للشركات الصينية ومساعدتها على التقدم والازدهار.

 

 

وأضاف تشين، أن وضع حجر الأساس لمصنع المنسوجات الصينى، يأتى بالتزامن مع مرور 15 عام على وجود المطور الصناعي "تيدا – مصر"، ومرور 10 سنوات على مبادرة "الحزام والطريق"، مؤكدًا أنه في ظل وجود مبادرة "الحزام والطريق "كان قرار الشركة أن تكون مصر هي أول محطات استثماراتها الخارجية، لافتًا إلى أن الشركة متخصصة في صناعة أقمشة البوليستر وأعمال الصباغة والطباعة لمنسوجات البوليستر، كما تستهدف العمل على الأقمشة الصديقة للبيئة عالية الجودة.

 

وكانت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، قد احتفلت في يوليو الماضي بمرور 15 عامًا من الشراكة والتعاون مع منطقة "تيدا" الصناعية، كما سبق تلك الاحتفالية في شهر مايو زيارة وفد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للصين، للترويج للفرص الاستثمارية المتاحة أمام الاستثمار الصينى بمصر، والتي تم خلالها توقيع العديد من الاتفاقيات بإجمالى استثمارات تجاوزت 600 مليون دولار في مجالات الأجهزة الكهربائية والمنسوجات والطاقة وغيرها.

 

14b50901-08c0-4c77-9cf1-9ccd9009cd4c

 

موضوعات متعلقة :

"شغل صينى على أراضى مصرية"..المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تفتتح أول خط إنتاج لغسالات الأطباق.."ميديا" الصينية تحتفل بتدشين خط إنتاجها بـ"السخنة"..ورئيس الهيئة: المنتجات بأياد مصرية والمشروع يوفر 1500 فرصة عمل

"فرنسى المنشأ.. صنع فى مصر".. "ميانتا" الفرنسية تستعد لإنشاء مصنع للأجهزة الكهربائية بـ"المنطقة الاقتصادية".. 5 ملايين دولار تكلفة المشروع.. ورئيس الهيئة: وجود علامات تجارية دولية يعكس ثقة المستثمر الأجنبى

"يابانى أصلى".. "توريشيما" اليابانية تنشئ أول مركز لتصنيع وصيانة مضخات المياه بالسخنة باستثمارات 5 ملايين دولار.. الشركة تتوسع فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على مساحة 30 ألف فدان.. وتؤكد: المنطقة واعدة

"البرلمان اليابانى فى مصر".. المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تستقبل وفد مجلس النواب اليابانى.. شراكات جديدة فى مجالات النقل والسياحة والبنية التحتية..ورئيس الوفد: المنطقة واعدة لخدمة التجارة العالمية عبر القناة


print