الأحد، 19 مايو 2024 07:24 م

إتاحة حجز تذاكر القطارات عن طريق الهاتف المحمول والموقع الإلكترونى للسكة الحديد وماكينات الدفع الإلكترونى بالمحال.. وتفعيل الدفع بالكروت الذكية على شبابيك التذاكر.. واسم تطبيق الهاتف ENR Tickets

إتاحة حجز تذاكر القطارات عن طريق الهاتف المحمول والموقع الإلكترونى للسكة الحديد وماكينات الدفع الإلكترونى بالمحال.. وتفعيل الدفع بالكروت الذكية على شبابيك التذاكر.. واسم تطبيق الهاتف  ENR Tickets
الجمعة، 25 أغسطس 2023 04:26 م
كتب سيد الخلفاوى

سهلت وزارة النقل إمكانية حجز تذاكر قطارات السكة الحديد من المحمول وموقع هيئة السكة الحديد وماكينات الدفع الإلكترونى الموجودة فى المحطات ومع المحال فى الشوارع، حيث أتاحت الهيئة القومية لسكك حديد مصر خدمة حجز تذاكر قطارات السكة الحديد "أونلاين" عبر موقع الهيئة القومية لسكك حديد مصر على الإنترنت ومن خلال تطبيق الهاتف المحمول، حيث يستطيع الراكب حجز تذاكر القطارات عبر الإنترنت أو الموبايل، من خلال سداد ثمن التذكرة عبر البطاقات المصرفية ووسائل الدفع الإلكترونى، ويتسلم الراكب تذكرته إلكترونياً ويستطيع طباعتها أو الاحتفاظ بها على الهاتف واستخدامها دون الحاجة للذهاب إلى شباك تذاكر محطة القطارات.

 

كيفية تشغيل الخدمة

يتم تفعيل خدمة الحجز اونلاين، بعد تسجيل الراكب بياناته الأساسية مثل الاسم والرقم القومى وعنوان البريد الإلكترونى، على تطبيق الموبايل أو موقع السكة الحديد بعد تسجيل الدخول عليه، بما يتيح حجز تذاكر القطارات قبل موعد قيام القطار بخمسة عشر يوماً، ويمكن أن يحجز الراكب منفرداً حتى 4 تذاكر فى اليوم الواحد، وتستخدم التذكرة فى العبور من البوابات الإلكترونية، وكذلك يمكن إظهارها عند الحاجة، ويتم إرسالها للراكب بعد شرائها اونلاين، على البريد الإلكترونى.

 

ويمكن للمسافرين إدارة حجوزاتهم الإلكترونية وتعديلها أو رد التذكرة فى حالة الإلغاء، ويتم رد النقود المستحقة للركاب إلكترونياً على الكارت المستخدم فى الحجز خلال 14 يوم عمل بعد خصم الرسوم المقررة.

 

وأتاحت السكة الحديد الحجز عن طريق وكلاء البيع فى المحال التجارية من خلال ماكينات فورى وكود الخدمة هو 212، حيث يحدد الراكب محطة المغادرة ومحطة الوصول وتاريخ السفر ونوع الرحلة والدرجة وعدد المقاعد بعد تسجيل الرقم القومى، ويتم طباعة التذكرة وتقديمها للمحصل داخل القطار، وسيكون على علم بعدد التذاكر التى تم حجزها عن طريق "فورى وتطبيق السكة الحديد والموقع الإلكترونى".

 

ويمكن للركاب الحجز عن طريق موقع الهيئة القومية لسكك حديد مصر التالى:

إضغط هنا

 

أو عن طريق تطبيق الهاتف المحمول الذى تم إطلاقه تحت اسم ENR Tickets، والذى يتوفر حالياً للهواتف الأندرويد على سوق جوجل وتجدونه من خلال الرابط التالى:

إضغط هنا

 

كما يتوفر أيضاً لهواتف أبل Apple من خلال الرابط التالى:

إضغط هنا

 

ومع تفعيل الحجز من خلال ماكينات الدفع الإلكترونى وفرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، 100 ماكينة للدفع الإلكترونى، بمنافذ التذاكر بـ54 محطة من محطات قطارات السكة الحديد، كمرحلة أولى، وذلك لتفعيل وسائل الدفع الإلكترونى واستخدام الكروت الذكية فى تحصيل أسعار التذاكر تسهيلا على المواطنين وإتاحة أكثر من وسيلة للدفع.

 

وأكدت هيئة السكة الحديد، أنه فى حالة رغبة الراكب فى رد التذكرة المسدد قيمتها من خلال ماكينات الدفع الإلكترونى يتم استرداد المبلغ المستحق للعميل نقداً من خلال شبابيك الحجز بالمحطة وفقاً لقواعد وتعليمات الهيئة.

 

وتم إتاحة استخدام كروت الإئتمان وكروت الخصم المباشر الـDebit Card  من خلال ماكينات الدفع الإلكترونى، والـPOS   لسداد قيمة التذاكر بمكاتب حجز وصرف التذاكر .

 

ويأتى ذلك استكمالاً لعملية التحديث التى تقوم بها الهيئة القومية لسكك حديد مصر وتنفيذاً لتوجيهات الفريق مهندس كامل الوزير – وزير النقل بمواكبة التطور العلمى واستخدام أحدث النظم العالمية فى مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات وتيسيراً على جمهور الركاب.


الأكثر قراءة



print