الجمعة، 03 مايو 2024 05:22 م

تدشين لطريق التنمية.. نواب: 30 يونيو أعادت مصر للمصريين.. ونستمد من الثورة روح الاصطفاف والوعى الشعبى في مواجهة تحديات المرحلة.. ويؤكدون: الرئيس السيسى حرص على كتابة تاريخ جديد من المجد والإنجازات

تدشين لطريق التنمية.. نواب: 30 يونيو أعادت مصر للمصريين.. ونستمد من الثورة روح الاصطفاف والوعى الشعبى في مواجهة تحديات المرحلة.. ويؤكدون: الرئيس السيسى حرص على كتابة تاريخ جديد من المجد والإنجازات ثورة 30 يونيو
الجمعة، 30 يونيو 2023 06:00 م
كتبت إيمان علي
رحب نواب بالبرلمان، بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو، مؤكدين أنه بمثابة تجديد للعهد حول الإصرار على المضى فى مسيرة الإصلاح والتنمية، والتى تستكمل مسار ثورة ال 30 يونيو والتى شكلت عبور جديد للدولة نحو الإنجازات، وتدشين لطريق التنمية المستدامة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى كلمته للشعب المصرى اليوم بمناسبة الاحتفال بالذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو، إن الشعب المصرى ضرب فى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة، أروع مثالًا فى الانتماء والارتباط بالوطن وهويته، وأثبت أنه أقوى مما تصور أعداؤه، وأشد بأسًا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود، مؤكدا أن مصر لن تتخلى أبدًا عن ما حققته على أرض الواقع من انتصارات وإنجازات فارقة نابعة من إرادتها فى شتى مجالات الحياة رغم كل التحديات والأزمات.

وبدوره هنأ النائب الدكتور على مهران رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ولجميع رجال القوات المسلحة البواسل من ضباط وضباط صف وجنود، ورجال الشرطة المصرية وإلى جميع أبناء الشعب المصري، بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو المجيدة التى كانت بداية لطريق التنمية والجمهورية الجديدة.

وقال النائب الدكتور على مهران، إن الدور الوطنى الذى لعبه المصريين ووقوفهم صفا واحدا لحماية وطنهم العزيز، مؤكدا أن الشعب المصرى على مر التاريخ أثبت قدرته على حماية الوطن والوقوف صفا واحد فى وجه كل من يسعى للنيل من مؤسسات الدولة أو لتنفيذ مخططات لتخريب البلد، ومن ثم جاءت ثورة 30 يونيو لنبدأ عهد بناء جديد وإعادة تماسك المؤسسات" لافتا إلى أن 30 يونيو ثورة شعبية قادها المواطن البسيط ..الذى رفض ضياع هويتة والمساومه على تراب وطنة.

وأكد الدكتور على مهران، أن الشعب المصرى قال كلمته فى هذه الثورة الشعبية العظيمة، وخرج عن بكرة أبيه لإنقاذ الوطن من براثن الجماعة الإرهابية، التى نشرت الرعب والتهديد والذعر فى أنحاء البلاد، ولم يكن يعنيهم كلمة "وطن" بقدر ما يعنيهم تحقيق مخططات خارجية على حساب الوطن، وكان للقوات المسلحة ولا يزال دورها الوطنى العظيم، حينما انحازت للشعب المصرى ولثورته العظيمة.

وأضاف "مهران" أن الدولة المصرية شهدت ولازالت خلال السنوات الأخيرة كم من الانجازات لم يكن يتحقق على مدار عصور كاملة، وذلك على الرغم من التحديات الداخلية والتداعيات الخارجية والعمل يسير على وتيرة واحدة فى مختلف القطاعات والمجالات سواء مشروعات قومية او ملف الرعاية والحماية الاجتماعية، ومن ثم كانت 30 يونيو هى البداية الحقيقية للجمهورية الجديدة.

وثمن رئيس صحة الشيوخ، كلمة الرئيس السيسي، اليوم فى الذكرى العاشرة بثورة 30 يونيو، أن هذا الجيل الذى نقل مصر بجهده وصبره من الفوضى إلى الاستقرار قادر على إتمام تجربته التنموية الشاملة التى تشهد تقدم سريع يطول كل شبر من أنحاء الوطن من البنية التحتية والطرق ونقل وتجارة التى تشهد ثورة حقيقة، تؤهل مصر لمصاف الدول المتقدمة الى الطاقة الكهربائية والغاز والبترول والطاقة الخضراء إلى استصلاح الأراضى بمساحات ليس لها مثيل.

ويؤكد النائب حسن عمار عضو مجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو ملحمة وطنية خالدة أعادت مصر للمصريين التى استردت فيها هويتها واستقرارها، إذ كانت عنوانا لانتفاضة واصطفاف الشعب بإرادة صلبة على قلب رجل واحد لتتصدى فيه للهجمة المسعورة التى سعت لاختطاف الدولة وهدفت لتكون مصر مركزا للإرهابيين، لتنتصر القوات المسلحة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، آنذاك لاختيار الشعب وصوته وتنجح فى مواجهة تلك المساعى الهدامة.

وأضاف «عمار»، أن الدولة مضت على مدار ال10 سنوات الماضية فى مسارى بقاء الدولة وترسيخ أركانها وبناء المستقبل، إذ انتقلت من مرحلة تثبيت أركان الدولة، وتعزيز تماسك مؤسساتها واستعادة الاستقرار، إلى مرحلة بناء الدولة الحديثة والمشروعات القومية العملاقة، انطلاقًا من قناعة ثابتة بأن استعادة مكانة الدولة يتطلب عملًا وجهدًا متواصلين، ووجدت طريقها إلى التنمية الحقيقية غير المسبوقة مدعوما باصطفاف ودعم الشعب خلف قيادته لنهضة شاملة وغير مسبوقة بكافة مناحى الدولة، وبالتوازى نجحت قوات الجيش والشرطة البواسل فى محاصرة الإرهاب وكسر شوكته.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الدولة خطت بقوة نحو تنفيذ إصلاحات جذرية لتعزيز الحريات العامة وتطوير المؤسسات الديمقراطية، بالإضافة إلى التركيز على تحقيق التنمية المستدامة وتحسين معيشة المواطنين، وأنفقت 400 مليار دولار على مشروعات تطوير البنية التحتية وتهيئتها لجذب الاستثمارات التنموية المختلفة، كما عمدت إلى ترسيخ العدالة الاجتماعية بمد شبكة الحماية الاجتماعية وإنهاء العشوائيات والتوجه نحو مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصرى وتغيير حياة الملايين والتى ارتفعت تكلفتها لـ350 مليار جنيه.

وأوضح «عمار»، أن القيادة السياسية أولت أهمية كبرى لتطوير شبكة الطرق المتهالكة والتى كانت تقف حائط صد ضد كل مساعى التنمية والتطوير، واستهدفت مواجهة التحديات بمبادرات من بينها كان تحسين الرعاية الصحية للمصريين والقضاء على فيروس سي، متوجها بالتهنئة للشعب المصرى العظيم وفى القلب منه القوات المسلحة، بمناسبة حلول ذكرى ثورة 30 يونيو، وللرئيس السيسى الذى ما كانت لتنجح الثورة لولا انحيازه لإرادة الشعب المصرى وما حمله على عاتقه من عواقب هذا القرار المصيرى ومراعاة صالح الوطن أولا، وبالتحية لشهداء مصر الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن واستقراره.
 
ويعتبر النائب عادل اللمعي، عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، أن ثورة 30 يونيو كانت بمثابة تصحيح مسار للدولة المصرية، وعبور جديد تنطلق نحوه لطريق البناء والتنمية بكافة المجالات المختلفة، مشيرًا إلى أنها كانت تجسيد ليقظة ووعى الشعب المصرى بكل طوائفه فى مواجهة طغيان وفوضى جماعة الإخوان الإرهابية التى سعت إلى اختطاف الدولة وتغيير هويتها، وكان للجيش المصرى دور فاصل فى تلك الثورة العظيمة من أجل حماية مصر والانحياز لصوت الشعب والرئيس عبد الفتاح السيسى الذى حمل على عاتقه وبكل بسالة الانحياز لصوت الشعب.
 
وأضاف «اللمعي»، أن التجربة المصرية على مدار الـ 10 سنوات الماضية كانت ملهمة ومبعث فخر لكافة أبناء الشعب المصري، بالانتقال من مصير التفكك والانقسام لنهضة حقيقية عهد إليها الرئيس عبد الفتاح السيسى حتى تستنهض مصر قوتها من جديد وتستعيد مكانتها الرائدة بالمنطقة كدولة لها ثقل سياسى وإقليمى فاعل بمختلف المستويات، موضحا أن الدولة مضت نحو مسيرة البناء والتعمير بقوة رغم ما تعرضت له من تحديات متوازية صعبة ووجود للإرهاب، وهو جعل الرئيس يقود معركة الإرهاب والتنمية فى توقيت واحد.
 
وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن تثبيت أركان الدولة كان فى المقام الأول لرؤية الدولة المصرية للقدرة على مواجهة الفوضى والعمل على تنفيذ بنية أساسية ومشروعات قومية وفرت 5 ملايين فرصة عمل فى 5 آلاف شركة فى كل القطاعات، كما عملت على الخروج من الوادى الضيق، وبناء ظهير عمرانى وخدمى وتجارى وسياحى جديد يستوعب الزيادة السكانية المطردة، بترسيخ المفهوم الشامل للتنمية العمرانية التى تستهدف فيها الدولة تلبية التزاماتها تجاه المواطنين.
 
وأكد «اللمعي»، أن ذكرى ثورة 30 يونيو تأتى بالتزامن مع خوض الدولة المصرية مسار مهم يسعى لمزيد من التشاركية فى صنع القرار والانفتاح على كافة الآراء من خلال الحوار الوطني، والذى يشكل فرصة لتوحيد الجبهة الداخلية فى ظل تداعيات الأزمة العالمية والمضى نحو ترتيب أولويات المرحلة بالاصطفاف خلف القيادة السياسية، موجها التحية للرئيس السيسى الذى انحاز لثورة شعب رفضت حكم الإرهاب والدرع الواقى لمصر - القوات المسلحة والشرطة - الذين سطروا بتضحياتهم الكثير للحفاظ على الوطن.
 
وأشارت الدكتورة دينا هلالي، عضو الهيئة البرلمانية لحزب الحرية المصرى وعضو مجلس الشيوخ، أن ذكرى 30 يونيو تأتى فى توقيت يستدعى فيه أهمية استلهام روح الثورة فى الاصطفاف والوعى الشعبى بين المصريين، بكافة أطيافهم وسط تعاظم التحديات الراهنة نتيجة التداعيات العالمية الاستثنائية وما فرضته من أعباء على كافة الدول، إذ كانت 30 يونيو ملحمة متكاملة لأمة حشدت قوتها الشاملة من أجل البقاء ومناهضة محاولات قوى الشر لاختطاف الدولة والهيمنة عليها، والتى رسخت أمام العالم أجمع عزيمة الشعب المصرى وقوة إرادته الأبية.
 
وأكدت "هلالي" أنه لم يكن لذلك أن يتم دون استجابة الجيش بقيادة الرئيس السيسى لصوت الشعب الذى انتفض بكل الميادين، لتعود مصر من جديد إلى حضن شعبها وننطلق فى كتابة تاريخ جديد من المجد وتغيير الواقع بشكل حقيقى ومستدام، مشددة أن الطريق لم يكن بالأمر اليسير بل خاضت الدولة بقيادة الرئيس السيسى تحديات على خط واحد فى معركة البقاء، إذ لا ينسى الشارع المصرى غياب الأمان والطوابير على محطات الوقود والانقطاع المستمر للتيار الكهربائي.
 
وأشارت إلى أن القيادة السياسية حملت على عاتقها مواجهة تلك الصعاب وفى الوقت نفسه دحر الإرهاب ومواجهته فى سيناء لعودة الاستقرار لها خاصة وأن حرب القضاء على الإرهاب لم تكن أقل من نصر ٦ أكتوبر وتحرير سيناء بفضل ما بذله رجال القوات المسلحة من بطولات وتضحيات تسطر بحروف من نور، موضحة أنه بجانب ذلك فقد كان هناك معركة آخرى تخوضها الدولة ولازالت نتاج المؤامرات التى تسعى لهدم الدولة ونشر الفتنة من خلال تزييف العقول بالشائعات وتشوية الإنجازات والافتراءات، والتى تؤكد أهمية الوعى كركيزة مهمة لاستكمال مسيرة البناء.
 
ولفتت إلى أن المرأة المصرية كانت أول من تأثرت بحكم الإخوان وانتقاص مكتسباتها، لتنتقل بعد ذلك إلى العصر الذهبى الذى كان الرئيس السيسى فيه الراعى والمدافع الأول عن حقوقها، علاوة ما يعيشه الشباب من تمكين غير مسبوق والإشراك بصنع القرار، مشددة أن الدولة مضت فى تثبيت دعائم المفهوم الشامل لحقوق الإنسان وكان الحوار الوطنى خير دليل على الحرص فى ترسيخ الديمقراطية والاستماع للرأى الآخر، موجهة التهنئة والتحية للرئيس السيسى بحلول ذكرى الثورة المجيدة وللشعب المصري، والتقدير للقوات المسلحة والشرطة الذين سيظلون الدرع الحامى للدولة المصرية من أى مؤمرات تحاك بها.
 
وهنأ النائب عمرو السنباطى عضو مجلس النواب عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، الرئيس عبد الفتاح السيسى والشعب المصرى بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو، موضحا أن نجاح ثورة ٣٠ يونيو جاء بفضل انحياز القيادة السياسية للانتفاضة الشعبية الكبيرة .
 
وقال النائب عمرو السنباطى إن ثورة ٣٠ يونيو أنقذت مصر من الفاشية الدينية، وحافظت على الهوية المصرية وانطلقت بالدولة نحو البناء والتنمية عبر ثورة من الإنجازات، والمشروعات القومية الكبرى التى تحقق مصلحة الأجيال القادمة . 
 
وأضاف النائب عمرو السنباطى أن ثورة ٣٠ يونيو عبرت عن الإرادة المصرية ،و استردت الهوية المصرية التى كادت الجماعة الإرهابية أن تطمسها لتحقق أهدافها الخبيثة وفى مثل هذا اليوم خرجت الملايين لتصحيح المسار بالتصدى لجماعة أرادت الهيمنة على مفاصل الدولة.
 
وتابع النائب عمرو السنباطى عضو مجلس النواب: ثورة ٣٠ يونيو أنقذت مصر من محاولات الدفع بها نحو الفوضى والانهيار، على يد قوى الشر التى أرادت النيل من أمن هذا الوطن ومقدراته، قائلا " إن ما تحقق من إنجازات بعد ٣٠ يونيو غير مسبوق، حيث تصدت الدولة لقوى الشر والظلام وقامت بمواجهة خطر الإرهاب ببسالة بالتوازى مع خطوات التعمير والتنمية والبناء".
 
و لفت السنباطى إلى أنه بعد نجاح الثورة حققت الدولة إنجازات متعدده فى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والدبلوماسية، واستعادت دورها الريادى والمحورى تجاه القضايا الإقليمية والعربية والافريقية والدولية، موضحا أن هذه الإنجازات من شأنها تأمين المصالح والأهداف الوطنية وتنطلق بالدولة نحو الجمهورية الجديدة.

موضوعات متعلقة :

أحزاب وقوى سياسية فى الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو: ملحمة وطنية تدرس للأجيال وانطلاقة التغيير.. ويؤكدون: الرئيس يقود خارطة بناء والتاريخ سيسجل حرصه على التوافق بالحوار الوطني واستعادة ريادة مصر دوليا وإقليميا

النائب سامى سوس: ثورة 30 يونيو نموذج فريد تجلت فيها مظاهر الإرادة ووحدة الشعب

الأزهر الشريف و30 يونيو.. قطع الطريق على خداع الإرهابية بالحرب ضد الدين.. بيان الإمام الطيب بعد 3 يوليو: مصر أغلى من أن تُسفك فيها دماء.. وجولاته الخارجية عززت صورة مصر

برلمانية: المصريون فى ثورة 30 يونيو أسقطوا حكم الفاشية الدينية

النائبة دينا هلالي: نستلهم روح 30 يونيو في مواجهة تحديات المرحلة الراهنة بالاصطفاف والوعي الشعبي

النائب عادل عامر: ثورة 30 يونيو غيرت وجه الحياة على أرض الوطن وبداية انطلاق الجمهورية الجديدة

السيدة انتصار السيسى تهنئ الشعب المصرى بذكرى ثورة 30 يونيو

نص كلمة الرئيس السيسى بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة الثلاثين من يونيو

برلمانية : ذكري ثورة 30 يونيو تظل علامة فارقة في تاريخ المصريين.. وتؤكد: أنقذت مصر من مصير مجهول

"30 يونيو" بداية انطلاق الجمهورية الجديدة.. سياسيون: 10 سنوات من الإنجازات بقيادة الرئيس السيسى فى مختلف المجالات.. ويؤكدون: غيرت مجرى التاريخ بوضع مصر على الطريق الصحيح


الأكثر قراءة



print