الأحد، 28 أبريل 2024 04:25 م

"إنقاذ الأندية الشعبية".. "رياضة النواب" توصى بتفعيل قانون الرياضة وإعفائها من 75% من مقابل استهلاك الكهرباء والمياه والغاز.. وزيادة الدعم الموجه إليها.. وتخصيص جزء من حصيلة البث الفضائى للمباريات لدعمها

"إنقاذ الأندية الشعبية".. "رياضة النواب" توصى بتفعيل قانون الرياضة وإعفائها من 75% من مقابل استهلاك الكهرباء والمياه والغاز.. وزيادة الدعم الموجه إليها.. وتخصيص جزء من حصيلة البث الفضائى للمباريات لدعمها لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب
الأربعاء، 21 يونيو 2023 09:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

أوصت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، الاتحاد المصرى لكرة القدم تخصيص جزء من حصيلة عوائد البث الفضائى للمباريات لصالح دعم الأندية الشعبية، حيث تحصل تلك الأندية على نسبة ضئيلة لا تكفى لتدعيم صفوف فرقها.

وكشف الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، التوصيات الكاملة الصادرة عن اجتماع اللجنة مع ممثلى الأندية الشعبية والذى استمر لمدة 8 ساعات متواصلة، والتى جاءت على النحو التالى:

فى نهاية الاجتماع، أوصت اللجنة بتعديل مواد قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 الخاصة بالإعفاءات لتتضمن الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة، عقد اجتماع مع الاتحاد المصرى لكرة القدم ورابطة الأندية وأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد لبحث موضوع دورى المحترفين، واجتماع الجهة الإدارية برؤساء مجالس إدارات الأندية الشعبية والجماهيرية لبحث ودراسة المشكلات والعمل على حلها.

وشددت اللجنة، على ضرورة إعفاء الأندية الشعبية والجماهيرية من ضريبة القيمة المضافة، وتفعيل قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 فيما نص عليه من الإعفاء من 75% من مقابل استهلاك الكهرباء والمياه والغاز، فالدور الذى تقوم به الأندية الشعبية والجماهيرية كبير والعائد على الدولة سيكون أكبر من أى ضرائب تحصل من تلك الأندية لأنها الحصن الحصين لشبابنا من الانجراف لتيارات التطرف أو لتجاهات أخرى غير محمودة العواقب، ونقل ولاية الأراضى المقام عليها الأندية الشعبية من الجهات صاحبة الولاية إلى ولاية وزارة الشباب والرياضة، وتخفيض رسوم الاتحادات الرياضية المحصلة من الأندية الشعبية الخاصة بالقيد والتسجيل.

وأوصت اللجنة، بزيادة الدعم الموجه للأندية الشعبية فى المناطق النائية والمحافظات الحدودية وكذلك لأندية ذوى الاحتياجات الخاصة، وضرورة أن تعمل مجالس إدارات الأندية الشعبية على زيادة مواردها من خلال إنشاء شركات استثمارية وطرحها بالبورصة والبحث عن شركات راعية لتلك الأندية ومنحها مزايا وإعفاءات مقابل الرعاية، وذلك فى ضوء الاستثمار الرياضى المنصوص عليه بقانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، وأخيرا قيام وزارة التنمية المحلية بتسهيل إجراءات الأندية مع الأحياء والمحافظات فى استخراج التصاريح اللازمة لتنمية الإنشاءات الاستثمارية بها لتعظيم مواردها، فى ظل القيود المفروضة على الإجراءات فى هذا الشأن.

موضوعات متعلقة :

محمود فوزى: لجنة الشباب حققت المستهدف.. ومناقشاتها متنوعة وقابلة للتنفيذ

محمود فوزى: لجنة الشباب كانت الاستثناء الوحيد من التقسيم العمرى والنوعى بالحوار الوطنى

لجنة الشباب ضمن جدول أعمال الحوار الوطنى 4 يونيو..اقرأ محاور عملها

مقرر لجنة الشباب يكشف أهم محاور جلسات الحوار الوطني

النواب: موافقة مصر على اتفاقية الأمان النووى تهدف لحماية الأفراد والبيئة

"النواب" يوافق على اتفاقية بقانون للبحث عن البترول بمنطقة رأس العش بخليج السويس

"النواب" يوافق نهائيا على اتفاقية البحث عن البترول فى منطقة تنمية شرق عش الملاحة البحرية

"النواب" يوافق على اتفاقية التنقيب عن البترول بمنطقة شرق الزيت

"النواب" يحيل مشروع قانون التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى للجنة التضامن

"سر الحياة".. 11.2 مليار متر مكعب مياه نقية منتجة فى مصر خلال عام.. تقرير: 88% من الكميات المنتجة مصدرها نهر النيل.. 8.8 مليار م3 حجم المستهلك بمتوسط 83.9 م3 للفرد الواحد.. وانخفاض نسبة الفاقد 5%

"اقتراحات النواب" توافق على إنشاء جامعة تكنولوجية بدار السلام فى سوهاج


الأكثر قراءة



print