الأحد، 28 أبريل 2024 05:35 م

اللحوم تغزو منافذ المجمعات الاستهلاكية.. طرح 45 طن لحوم سودانية طازجة يوميا بسعر 195 جنيها.. و5 آلاف طن لحوم مجمدة بـ160 جنيها.. وصول رؤوس مواشٍ قريبا من الخارج.. وتوفير كافة المنتجات الغذائية بكميات كبيرة

اللحوم تغزو منافذ المجمعات الاستهلاكية.. طرح 45 طن لحوم سودانية طازجة يوميا بسعر 195 جنيها.. و5 آلاف طن لحوم مجمدة بـ160 جنيها.. وصول رؤوس مواشٍ قريبا من الخارج.. وتوفير كافة المنتجات الغذائية بكميات كبيرة اللحوم
الأربعاء، 21 يونيو 2023 02:00 م
كتب مدحت وهبة
تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على كميات كبيرة من رؤوس المواشي من العديد من الدول مثل جيبوتي والسودان، ويتم شحنها وذبحها داخل المجازر المصرية لطرحها للمواطنين من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، حيث يتم طرح كيلو اللحوم الطازجة بسعر 195 جنيها، وأيضا طرح اللحوم المجمدة بسعر 160 جنيها، كما سيتم طرح لحوم ضأن في إطار استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك.
 
وتضخ وزارة التموين والتجارة الداخلية المنتجات الغذائية أولا بأول لتلبية احتياجات المواطنين من كافة السلع الغذائية واللحوم والدواجن، كما سيتم تشكيل غرفة عمليات بكل مديرية تموين بالمحافظات المختلفة بجانب غرفة العمليات المركزية بالوزارة لمتابعة توافر الخبز البلدي بالمخابز، وذلك للتيسير على المواطنين في الحصول على احتياجاتهم من الخبز بسهولة ويسر، وكذلك التأكد من قيام المطاحن بالقطاعين العام والخاص بتوفير الدقيق للمخابز ومخزون استراتيجي لكل مخبز خلال أيام العيد، وكذلك المستودعات على كافة محافظات الجمهورية بصفة منتظمة خلال فترة أيام عيد الأضحى المبارك والمرور والتفتيش على المخابز والتي تصرف دقيق بلدى مدعم لضمان قيام أصحابها أو المسئولين عنها بتصنيع الدقيق خبزا للمواطنين ومتابعة المخابز والتأكد من إنتاج الخبز المدعم بالمواصفات والأوزان القانونية.
 
وأكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، على توفير كافة المنتجات الغذائية وبكميات كبيرة لاسيما منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة، حيث تم التعاقد على كميات كبيرة من رؤوس المواشي الحية من جيبوتي والسودان وغيرها من العديد من الدول، كذلك توفير كميات كبيرة من اللحوم المجمدة ويتم طرحها للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.
 
من جانبه أوضح اللواء محمود السعدني، رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن بوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه يتم طرح كميات من اللحوم الطازجة تتراوح من 40 طنا إلى 45 طنا يوميا بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 195 جنيها للكيلو، كذلك توفير أكثر من 5 آلاف طن لحوم مجمدة بسعر 160 جنيها للكيلو، بالإضافة إلى أنه سيتم زيادة معدلات ضخ هذه الكميات مع قدوم عيد الأضحى المبارك، لتلبية احتياجات المواطنين، خاصة في ظل زيادة الإقبال على شراء اللحوم خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لافتا إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين وجه بتكثيف ضخ منتجات اللحوم بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة يوميا.
 
وأضاف اللواء محمود السعدنى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية لديها مخزون من اللحوم المجمدة، وأيضا إبرام  العديد من التعاقدات على  توفير رؤوس المواشي الحية من العديد من الدول لتوفير اللحوم الطازجة بمنافذ وزارة التموين بشكل مستمر، كما تحرص الشركة القابضة للصناعات الغذائية على توفير كافة المنتجات والسلع الغذائية بجانب اللحوم بشكل مستمر وبأسعار أقل من الأسواق الأخرى.

 


الأكثر قراءة



print