الإثنين، 13 مايو 2024 06:09 م

برلمانى يطالب بضرورة زيادة معارض اللحوم والسلع المخفضة مع اقتراب موسم عيد الأضحى

برلمانى يطالب بضرورة زيادة معارض اللحوم والسلع المخفضة مع اقتراب موسم عيد الأضحى النائب هشام حسين
الجمعة، 16 يونيو 2023 02:00 م
كتبت هند عادل

طالب النائب هشام حسين، عضو مجلس النواب، بضرورة التوسع فى تنظيم معارض اللحوم والسلع المخفضة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، بهدف مساندة المواطنين في الحصول على تلك السلع بأسعار مخفضة.

وأكد أن مناسبة عيد الأضحى من المناسبات التى تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين علي الأسواق لشراء العديد من السلع، لاسيما السلع الغذائية ومنها اللحوم، وهو الأمر الذى يتطلب توفيرها وبأسعار مناسبة ومخفضة، في ظل الارتفاع الكبير الذى تشهده حاليا، حيث يصل سعر كيلوا اللحم البلدي لنحو 400 جنيه وسط توقعات بأن يصل إلى 500 جنيه في موسم العيد.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى ضرورة وجود رقابة علي الأسواق في تلك الفترة، نظرا لأن هناك بعض التجار ضعاف النفوس الذين يستغلون تلك المناسبات في رفع الأسعار أو التلاعب في أسعار السلع من خلال تقديم سلع رديئة بأسعار السلع ذات الجودة العالية، وهو الأمر الذى يعد بمثابة جرائم غش تجاري.

 وطالب بزيادة عدد المعارض في مختلف المراكز والمناطق، وأن يتم تقديم سلع مخفضة وذات جودة عالية، حيث إن مثل هذه المعارض تؤدى إلى بث روح الطمأنينة لدى المواطن، بمساعدة ومساندة الدولة له في تلك الأوقات، وعدم تركه فريسة لجشع التجار.


الأكثر قراءة



print