الإثنين، 29 أبريل 2024 06:30 م

الطريق إلى الجمهورية الجديدة.. الحوار الوطنى يرفع شعار "مشاركة.. صراحة.. حلول".. سياسيون ونواب: فرصة لصناعة المستقبل بأيادٍ مصرية.. ودعوة مخلصة لمشاركة الجميع فى البناء والتنمية

الطريق إلى الجمهورية الجديدة.. الحوار الوطنى يرفع شعار "مشاركة.. صراحة.. حلول".. سياسيون ونواب: فرصة لصناعة المستقبل بأيادٍ مصرية.. ودعوة مخلصة لمشاركة الجميع فى البناء والتنمية الحوار الوطنى
السبت، 13 مايو 2023 12:00 ص
كتب كامل كامل

وصف سياسيون ونواب الحوار الوطنى بالدعوة المخلصة لمشاركة جميع أبناء مصر للمشاركة فى النقاش وطرح الآراء من أجل الانطلاق نحو الجمهورية الجديدة، مشددين على أهمية المشاركة فى جلسات الحوار الوطني.

 

وقال النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا، إن الحوار الوطنى دعوة مخلصة لمشاركة جميع القوى السياسية والأحزاب وممثلى الشعب المصرى فى البناء والتنمية من أجل الانطلاق إلى الجمهورية الجديدة.

 

وأضاف "مطر" فى بيان: "فكرة الحوار فى حد ذاتها فكرة جديرة بالمشاركة وخاصة أن أى حوار عبارة عن مناقشة واسعة وطرح جميع الآراء لاختيار الآراء الأفضل والأقوى والذى يقبل التطبيق على أرض الواقع" مضيفا: "الحوار الوطنى هو حل لجميع المشكلات التى تواجه المجتمع".

 

وشدد "مطر" على ضرورة مشاركة الجميع فى الحوار الوطنى وطرح الآراء بكل صراحة، مشيرا إلى أن الحوار الوطنى هو حوار من أجل مصر ولمصر ".

 

وأوضح أن الحوار الوطنى حالة سياسية غير مسبوقة، والفضل فيها للرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى دعا إلى إجراء الحوار الوطنى به ويتابع مخرجاته وتوصياته.

 

وبدوره أكد النائب عاطف عثمان كعربان عضو مجلس النواب إن انعقاد جلسات مجلس أمناء الحوار الوطنى، فرصة تاريخية لمساهمة الجميع فى صناعة المستقبل والانطلاق نحو الجمهورية الجديدة، لكل القوى الوطنية والسياسية، مشيرا إلى أن الحوار الوطنى،يعد الطريق للمستقبل وفتح نقاش وطنى عام فى مختلف القضايا المهمة والحساسة من أجل الوطن.

 

ولفت كعربان إلى أن انعقاد الحوار الوطنى، فى ظل الأزمة الراهنة التى يمر بها السودان الشقيق، وانشغال الرأى العام المصرى بها، وتركيز الدولة المصرية على حلها سلميا ومعالجة آثارها العديدة، يؤكد حيوية الحوار الوطنى وجديته وتعلق الجميع به ورهان على متابعة توصياته.

 

وقال عضو مجلس النواب، إن الحوار الوطنى يعد مكسبا سياسيا كبيرا،و خطوة سياسية غير مسبوقة بين مختلف القوى،بفضل توجيهات الرئيس السيسى، الذى وجه بانطلاق الحوار الوطنى به ويتابع مخرجاته وتوصياته.

 

وشدد النائب عاطف كعربان، إن استمرار الإعداد لبدء الحوار الوطنى، فى ظل هذه الظروف، يؤكد على ضرورته لبحث كل ما يهم الشعب المصرى وأولويات المرحلة المقبلة .

 

واختتم عضو مجلس النواب، إن الزخم الذى يحيط بالحوار الوطنى، يؤكد أهميته الشديدة فى بحث كل هموم وقضايا الوطن. قائلا: أنه سيكون حوار شامل ويهم ملايين المصريين.

 

فيما أشادت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بالحوار الوطنى واستكمال فعالياته. قائلة: أن أهم ما يميز الحوار الوطنى، هو حرص القيادة السياسية على تمثيل جميع الفئات الموجودة فى مصر.

 

ونوهت التمامى، أن مطالبة الرئيس السيسى عبر الحوار الوطنى جميع الأطراف المشاركة بإعلاء المصلحة الوطنية على حساب المصالح الشخصية الضيقة، كان ولا يزال دعوة وطنية صادقة للخروج بالحوار الوطنى لبر الآمان وتوصيات فى صالح المجتمع.

 

وتابعت عضو مجلس النواب، أن الحوار الوطنى هو بوابة العبور إلى الجمهورية الجديدة، والترسيخ لوطن يتسع للجميع، وفرصة سياسية وتاريخية نادرة، أمام الجميع للانطلاق نحو المستقبل، من خلال صياغة أولويات العمل الوطنى خلال السنوات القادمة، وتحديد توجهات الدولة المصرية فى القضايا الوطنية.

 

وأكملت التمامى، أن الحوار الوطنى يعد خطوة مهمة لتعزيز السلم الاجتماعى وخلق جبهة داخلية متماسكة لمواجهة التحديات. مشددة ان استكمال جلساته مكسب للوطن بكل ما تعنيه الكلمة من معنى لاستمرار الحوار فى مختلف قضايا الرأى العام.

 

واختتمت النائبة ولاء التمامى، أن الحوار الوطنى تجربة مصرية وطنية رائدة، ليس لها نظير فى الوقت الحالى فى الدول العربية والجميع يحترم ريادة مصر وفتح الأبواب أمام الجميع للمشاركة.

 


الأكثر قراءة



print