الخميس، 09 مايو 2024 11:08 م

تعزيز دور القوة الناعمة لمصر..."المتحدة" تعيد التوازن للمشهد وتنجح في تجسيد قضايا المرأة والطفل بمحتوى درامي متميز في رمضان..نواب:تقدم وجبة دسمة تتناسب مع متطلبات الأسر المصرية وترسخ من القيم والهوية

تعزيز دور القوة الناعمة لمصر..."المتحدة" تعيد التوازن للمشهد وتنجح في تجسيد قضايا المرأة والطفل بمحتوى درامي متميز في رمضان..نواب:تقدم وجبة دسمة تتناسب مع متطلبات الأسر المصرية وترسخ من القيم والهوية المتحدة
الأحد، 16 أبريل 2023 12:00 ص
كتب كامل كامل -إيمان علي
 
نجحت الشركة المتحدة في تقديم توليفة درامية تعبر عن واقع الشارع المصري وتحدياته، لتبث من خلالها رسائل ترسخ القيم والهوية الوطنية وتعمل على استعادة دور الدراما في تنمية الفكر ومواجهة الموروثات البالية، بما يعيد التوازن للمشهد الفني المصري ويجذب المشاهد على المستوى المحلى والعربي والاقليمي، وتعظيم دور القوة الناعمة المصرية.
 
 
 
وقال النائب عمرو عكاشة عضو مجلس الشيوخ، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قدمت نموذجا يحتذى به هذا العام فيما يتعلق بدراما رمضان، واتجهت لإنتاج مسلسلات هادفة ترسخ لقيم المجتمع المصري كما قدمت مجموعة متميزة من المسلسلات الدينية والتاريخية".
 
 
وأضاف النائب عمرو عكاشة، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قدمت وجبة دسمة في رمضان وهي استكمال لسلسلة أعمالها المتميزة على مدار السنوات الماضية، وأصبح لها إسهامات واضحة لمجابهة محاولات طمس الهوية العربية والمصرية وأعادت التوازن للمشهد الإعلامي المصري والعربي.
 
 
 
ولفت النائب عمرو عكاشة إلى أن إعلام الشركة المتحدة قدم أعمالا متنوعة تناسب كل الأذواق المشاهدين وتحترم عقولهم، بعيدا عن الإسفاف وتعيد لمصر مكانتها وريادتها الإعلامية في المنطقة مرة أخرى من خلال تقديم أعمال هادفة.
 
 
 
وأوضح النائب عمرو عكاشة، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تمكنت خلال فترة قصيرة من الحصول على ثقة المشاهد المصري والعربي نظرا لأن أعمالها هادفة، والتي أثبتت أن مصر تحتفظ بالقوة الناعمة التي تقود بها الفكر وتتصدى للأفكار المتطرفة التي تنتشر من خلال وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.
 
وأشاد النائب عمرو عكاشة، بالإنتاج الدرامي المتنوع للشركة المتحدة للخدمات خلال شهر رمضان المبارك، حيث إنها تستطيع إعادة بناء الهوية الوطنية، وسط استمرار معارك الجيل الرابع التي تستهدف العقول، كما نجحت في استعادة ريادة الفن لمكانته".
 
 
 
وأكد عمرو عكاشة عضو مجلس الشيوخ، أن هذا الموسم الدرامي متميز ومتنوع، وذلك بخريطة ترتكز على قضايا تشغل الشارع المصري واهتماماته، وتمتزج بين قضايا العلاقات الاجتماعية والمرأة والطفل والتاريخية بل والروائية، لترضى في ذلك جميع الأذواق يخدم تماسك المجتمع والحفاظ على هويته.
 
وتقول النائبة مي مازن، عضو مجلس النواب، إن المرأة في دراما رمضان هذا العام، جاءت شبيهه وقريبه من الواقع الذي نعيشه في معظم الأعمال الدرامية التي تعرض علي الشاشة الصغيرة في رمضان 2023.
 
وأضافت أن الدراما الرمضانية تجسد قضايا المرأة هذا العام بشكل أفضل مما سبق، موضحة أن الدراما هي مرأة المجتمع، ما يجعل رمضان فرصة طيبة لاجتماع الأسرة أمام الشاشه، لمشاهدة تلك الأعمال التي تترك أثر داخل المنازل وهو ما يستوجب الحفاظ على مستوي ما تقدمه للمشاهدين داخل منازلهم وخاصة دور المرأة لأنها نصف المجتمع.
 
 
وأكدت "مازن" أن المتحدة عملت على ترسيخ الصورة الصحيحة للمرأة المصرية، خاصة وأنها الأم ، والاخت والابنة والزوجه، ما يتطلب الحفاظ على صورتها وتجسيد قضايا انتصارا لها، حيث أنها تتسق مع ما يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي من اهتمام بالغ بقضاياها وتمكينها.
 
 
فيما يوضح النائب أحمد نويصر عضو مجلس النواب، إن المرأة في دراما رمضان هذا العام جاءت قريبة من الواقع الذي نعيشه في معظم الأعمال الدرامية التي تعرض علي في رمضان 2023، مؤكدا أن الأعمال الفنية التي قدمتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية نصرت المرأة المصرية.
 
 
كما أشاد عضو مجلس النواب، بما قدمته الدراما المصرية في الوقت الحالي، بتسليط الضوء على قضايا تخص المرأة ومعاناتها في المجتمع المصري، واختيار عدد من النجوم لتجسيد أدوار النساء اللاتي يعملن في المجتمع من أجل العيش في سلام والحرية.
 
 
 
وقال النائب أحمد نويصر، إن المسلسلات كانت حريصة على تجسيد الواقع بما فيه من مشاهد مؤلمة، حيث إن أغلب الأعمال تهدف إلى الحفاظ على حقوق المرأة وتمكينها من كافة حقوقها.
 
وأكد عضو مجلس النواب، على تقديره لما قدمته الدراما التليفزيونية في مناقشة قضايا المرأة وتقديم الحلول لها، مثمنة ما قامت به المسلسلات التليفزيونية هذا العام من جهد في إبراز دور المرأة في المجتمع المصري، وتقديم بعض النماذج الإيجابية لواقع المرأة.
 
 
 
وأضاف النائب أحمدسعد نويصر، أنه على الرغم من حصول المرأة في مصر علي كثير من حقوقها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبالتالي نرى الدراما الرمضانية هذا العام تقدم المرأة بشكل أفضل مما سبق، حيث إن الدراما هي مرآة المجتمع ورمضان تجتمع الأسرة دائما أمام الشاشة لمشاهدة تلك الأعمال التي تترك أثر داخل المنازل وبالتالي يجب الحفاظ على مستوى ما تقدمه للمشاهدين داخل منازلهم وخاصة دور المرأة لأنها نصف المجتمع، والمرأة هي الأم، والأخت والابنة والزوجة وبالتالي يجب أن نحافظ دائما علي صورتها.
 
وقال الدكتور حمدى ربيع المدرس المساعد بكلية الإعلام بجامعة النهضة، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تقدم تنوعا فى خريطة الإنتاج فى مسلسلات رمضان 2023، إذ تواكب الشركة التطورات على مستوى العالم، من خلال إنتاج المسلسلات القصيرة والمحدودة ذات الإيقاع السريع، كما أصبح معمول به على مستوى العالم .
 
 
 
وأشاد الدكتور حمدى ربيع بجهود الشركة المتحدة وفكرة الإصرار على تقديم مسلس يحيى وكنوز وإذاعتها على رأس الساعة فى الإفطار، موضحا أن هذا الاختيار قد لا يكون مربح على مستوى الإعلانات ولكنه اختيار مربح على المدى البعيد لتقديم محتوى هادف لشريحة الأطفال وخطوة تحسب للشركة المتحدة.
 
 
وتابع المدرس المساعد بكلية الإعلام بجامعة النهضة، أن المسلسلات الاجتماعية للشركة المتحدة تحاكى واقع المجتمع المصرى مرضحا أن المسلسلات ذات الً30 حلقة لم تعد بنفس الكثرة للمسلسلات الاجتماعية ، مؤكدا أن التنوع فى المسلسلات ما بين الكوميديا والتاريخ والاجتماعى والدينى ومسلسلات الأطفال كلها تتناسب مع متطلبات وقيم الاسر المصرية.
 
 

الأكثر قراءة



print