الأربعاء، 24 أبريل 2024 04:08 ص

20 لجنة تجتمع بـ"النواب" اليوم.. "الدفاع" تناقش دور شرطة التموين فى الحفاظ على مقدرات الوطن.. "الصناعة" تنظر إصدار قانون الصناعة الموحد.. وإجراء الحقن المجهرى على نفقة الدولة أمام "الاقتراحات"

20 لجنة تجتمع بـ"النواب" اليوم.. "الدفاع" تناقش دور شرطة التموين فى الحفاظ على مقدرات الوطن.. "الصناعة" تنظر إصدار قانون الصناعة الموحد.. وإجراء الحقن المجهرى على نفقة الدولة أمام "الاقتراحات" مجلس النواب
الثلاثاء، 21 مارس 2023 09:00 ص
كتب كامل كامل
تعقد اليوم الثلاثاء، 20 لجنة نوعية بمجلس النواب، لمناقشة المطروح أمامها من مشروعات قوانين ومقترحات برغبة وطلبات إحاطة، ومن المقرر أن تناقش لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، طلب الإحاطة المقدم من النائب حسام المندوه الحسيني، بشأن زيادة عدد أيام عمل مكتب الشهر العقاري بكفر طهرمس ببولاق الدكرور – محافظة الجيزة بدلاً من يومين فقط.
 
وتناقش لجنة الخطة والموازنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد نجيب خالد، بشأن تدبير اعتمادات مالية لتغطية ترعة الجمالية بمحافظة الدقهلية.
 
وتراجع لجنة الشئون الاقتصادية خطط التطوير الخاصة بالشركة القابضة للسياحة والفنادق والشركات التابعة لها، والتي تتبع وزارة قطاع الأعمال العام.
 
وتناقش لجنة الدفاع والأمن القومي، اللجنة الفرعية للمحور الأمني بشأن دور الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية في الحفاظ على مقدرات الوطن وتحقيق أعلى معدلات الأداء، لمواجهة الجريمة التموينية في السوق المصري في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية بما يساهم في تيسير أي عثرات أو معوقات تواجه الدولة.
 
وتناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى، الاقتراحين برغبة المقدمين من النائب علاء سليمان، الأول: بشأن إجراء عمليات الحقن المجهري ضمن بروتوكول العلاج على نفقة الدول، الثاني: بشأن زيادة عدد حضانات الأطفال بمستشفى المبرة- محافظة أسيوط.
 
وتستكمل لجنة القوى العاملة، مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبدالرحمن راضي، بشأن عدم إتباع الشركة المصرية للاتصالات لمبدأ الشفافية حيث تم الإعلان عن ترقيات للعاملين، ومن ثم مسحها من على الشبكة الداخلية للشركة وتعيين قيادات أخرى دون الإعلان عنها.
 
وتعقد لجنة الصناعة اجتماعا لمناقشة مشروع قانون مقدم من النائب علاء حمدي قريطم، وآخرين (أكثر من عُشر أعضاء المجلس)، بشأن إصدار قانون الصناعة الموحد.
 
وتناقش لجنة الطاقة والبيئة،  قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 32 لسنة 2023 بشأن الموافقة على تعديل كيجالي لبروتوكول مونتريال بشأن المواد المستنفدة لطبقة الأوزون.
 
وتستكمل لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد احمد فايد، بشأن تلف المحاصيل الزراعية في مساحة 400 فدان تابعة لوزارة الزراعة بالغربية بسبب الإهمال والفساد.
 
وتستعرض لجنة التعليم والبحث العلمي، مناقشة استعراض توصيات اللجنة عن زيارة المؤسسات التعليمية بمحافظتي كفر الشيخ والبحيرة.
 
وتناقش لجنة الشئون الدينية والأوقاف، طلب الإحاطة المقدم من النائب بلال حامد عيسوي النحال، بشأن إحلال وتجديد بعض المساجد التابعة لمديرية أوقاف البحيرة.
 
وتناقش لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة طلب الإحاطة المقدم من النائب سامي توفيق محمد، بشأن تضرر العاملين بمكتب التأهيل الاجتماعي للمعاقين بمركز أهناسيا بمحافظة بنى سويف من عدم صرف رواتبهم من شهر مايو 2022 حتى تاريخه.
 
كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبدالرحمن راضي، بشأن تقديم مساعدات أثاث وفرش للأهالي من خلال الجمعيات الأهلية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي في مشروع مثلث ماسبيرو، وقد تم توجيه الدعوة إلى وزارة التضامن الاجتماعي.
 
فيما تعقد لجنة الإعلام بمجلس النواب، اليوم الثلاثاءـ، اجتماعا لمناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النائب ياسر منير عبدالجواد، بشأن عدم إدراج مبنى قصر ثقافة مدينة قلين بمحافظة كفر الشيخ بخطة الإحلال والتجديد.
 
كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب ثروت سويلم، بشأن عدم استلام الهيئة العامة لقصور الثقافة لقطعة الأرض التي تم تخصيصها لبناء قصر ثقافة بمدينة أبو حماد – محافظة الشرقية بحجة وجود بعض الإشغالات بالموقع رغم توفير الاعتمادات المالية للإنشاء.
 
كما تناقش طلبات النواب عاطف المغاوري، وعبدالله لاشين، ونبيل عسكر، بشأن إحلال وتجديد وعدم استغلال الإمكانيات المتاحة بقصر ثقافة (منصور حسن) أبو كبير بمحافظة الشرقية.
 
فيما تعقد لجنة السياحة والطيران المدني، اجتماعا لاستكمال مناقشة المشكلات التي يتعرض لها السائحين في منطقة أدفو بمحافظة أسوان، وخاصة فيما يتعلق باستخدام عربات "الحنطور" كوسيلة مواصلات رغم سوء حالتها، وتعرضها للحوادث على الطرق الغير ممهدة، وكذلك مناقشة تطوير المنطقة المؤدية لمعبد أدفو وتنظيم العمل في تلك المنطقة السياحية الهامة.
 
كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائبة نشوى الشريف بشأن مشاكل السائحون في منطقة إدفو بأسوان.
 
وتناقش أيضا لجنة السياحة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب اللواء أحمد محمد صالح، بشأن شكاوى السائحون رواد منطقة إدفو بأسوان من تردى البنية التحتية لمنطقة المعبد.
 
وتعقد لجنة النقل والمواصلات، اجتماعا لمناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النائب أحمد العقاطى، بشأن استكمال ازدواج طريق الخارجة / أسيوط للحد من كثرة الحواد، كما تناقش طلب النائب تامر عبدالقادر، بشأن عدم إدراج محافظة الوادي الجديد ضمن مسار القطار الكهربائي السريع.
 
وتعقد لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعا لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النائب/ محمد عبدالله زين الدين، بشأن عدم تطوير وإنشاء مكاتب البريد بقرى مركز أدكو لتقديم خدمات تليق بالمواطنين وخاصة بقري (قرية 6 أكتوبر، قرية (1)، قرية المعدية، وغيرها من الطلبات.
 
وتناقش لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير، طلبات الإحاطة الـمقدمة من النائب عبدالحكيم مسعـود، بشأن تحويل محطة المعالجة البيولوجية بقرية الميمون (غرب) إلى محطة عادية وتوسيع شبكات الانحدار وتوصيلها بمحطة المعالجة بقرية الميمون (شرق) بمحافظة بني سويف، كما تناقش تحصيل شركة مياه الشرب والصرف الصحي رسوم توصيلات الصرف الصحي (الغرف المنزلية) من المواطنين بقرى مركزي ناصر والواسطي، بمحافظة بني سويف.
 
وتناقش لجنة الإدارة المحلية قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي، فيما تناقش لجنة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين: على أحمد العساس، ومحمود نجيب مشعل، بشأن عدم صلاحية الملعب الخماسي بمركز شباب تفتيش السرو بإدارة شباب الروضة بمحافظة دمياط.
 
وأخيرا تستعرض لجنة حقوق الإنسان الشكاوى الواردة إلى اللجنة.

print