الإثنين، 29 أبريل 2024 05:58 ص

أزمة في البرلمان والسبب "سكان تحت الكوبرى"..عبد العليم داود: أطفال الشوارع "تحت الكبارى".. والوزير يرد: "معندناش حد بينام تحت الكوبرى .. إحنا مصر يا معالى النائب".. ونائب يصدمه بصور لمواطنين يفترشون الأرض

أزمة في البرلمان والسبب "سكان  تحت الكوبرى"..عبد العليم داود: أطفال الشوارع "تحت الكبارى".. والوزير يرد: "معندناش حد بينام تحت الكوبرى .. إحنا مصر يا معالى النائب".. ونائب يصدمه بصور لمواطنين يفترشون الأرض مجلس النواب
الثلاثاء، 28 فبراير 2023 09:00 م
كتب عبد اللطيف صبح
 
 

 

نائب يُعلق: "إنزل لف فى الشوارع وشوف بنفسك".. ويؤكد: المفروض يقدم استقالته
 

 

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، مواجهة عنيفة بين أعضاء المجلس وممثل الحكومة، بسبب سكان أسفل الكبارى على مستوى الجمهورية، حيث بدأ الأمر باستعراض بتصريحات حول حالة من يفترشون تحت الكبارى، لكن الحكومة نفت وجودهم، إلا أن النواب أصروا على المواجهة وأحضروا صورا أشهروها في وجه ممثل الحكومة. 
 
شن النائب محمد عبد العليم داوود، عضو مجلس النواب، هجوما حادا على الحكومة، قائلا: "الحكومة تتحول من مرحلة إفقار الشعب إلى مرحلة إذلال الشعب المصري"، مؤكدا أمام الجلسة العامة للمجلس: يتم إذلال الشعب علشان ياخد 450 جنيها من تكافل وكرامة، متابعا: "بالله عليكم 5 آلاف جنيه يكفوا مصاريف فرد النهارده في الشهر أنا بقول على الفرد وليس أسرة؟".
 
وتابع عضو مجلس النواب: ما زالت الحكومة أيضا تواصل إذلال ذوي الاحتياجات الخاصة، متسائلا: "احنا بنرضي ربنا ولا بنرضي مين؟"، مشيرا إلى انتشار أطفال الشوارع اللي تحت الكباري، قائلا: "الرحمة بالشعب الرحمة بأصحاب تكافل وكرامة الرجمة بأصحاب المعاشات، الناس مش لاقية تتعالج"، وواصل النائب هجومه على الحكومة، قائلا: "عايزين نوقف السفه والترف في الوزارات، لأنها هي حكومات وقف الحال"، مؤكدا أن هناك أكثر من 10 ملايين متضرر من قوانين البناء، مشيرا إلى أن الحكومة تلقي اللوم على المجلس في تأخير قانوني التصالح في مخالفات البناء، وتعديل قانون البناء الموحد.
 
فيما اعترض المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، قائلا: الحكومة لا تذل الشعب يا معالي النائب، الحكومة تسعى جاهدة لتوفير حياة كريمة لكل المواطنين"، ورفض الوزير، ما ذكره النائب بأن هناك من ينام أسفل الكباري، قائلا: "معندناش حد بينام تحت الكباري.. احنا مصر يا معالي النائب".
 
وبعد رد الوزير شن النائب علاء سليمان، عضو مجلس النواب، هجومًا عنيفًا على الحكومة، وأخص بالذكر المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، الذى تولى دور الدفاع عن الحكومة خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب، وأكد منذ قليل أنه لا يوجد مواطنون يفترشون تحت الكبارى.
وأشهر سليمان، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس، صورًا تُظهر مواطنين نائمين أسفل الكبارى، قائلًا: "الوزير اللى قال إن مفيش ناس بتنام تحت الكبارى،ـ الصور أهى، صور للناس نايمة فى أسيوط وفي كل حتة تحت الكبارى".
 
وتابع النائب علاء سليمان، هجومه على الوزير علاء الدين فؤاد: "الوزير اللى بيقول مفيش ينزل يلف فى الشوارع ويشوف بنفسه، المفروض يقدم استقالته".
 
 

print