الأربعاء، 01 مايو 2024 01:14 ص

مواجهة ساخنة بين النواب والحكومة تحت قبة البرلمان.. نائب: الحكومة تذل الشعب والمواطن يبحث عن وجبة بدلا من وظيفة.. ووزير المجالس النيابية يرد: الحكومة لا تنام من أجل المصريين.. ورئيس النواب: حرية الرأي مكفولة

مواجهة ساخنة بين النواب والحكومة تحت قبة البرلمان.. نائب: الحكومة تذل الشعب والمواطن يبحث عن وجبة بدلا من وظيفة.. ووزير المجالس النيابية يرد: الحكومة لا تنام من أجل المصريين.. ورئيس النواب: حرية الرأي مكفولة المستشار دكتور حنفى جبالى
الثلاثاء، 28 فبراير 2023 03:00 م
كتب كامل كامل
واصل مجلس النواب خلال الجلسة العامة  برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، مواجهة وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، بنحو 166 أداة رقابية تشمل 132 طلب إحاطة و36 سؤالا عن منظومة التأمينات الاجتماعية والمعاشات وبرنامج تكافل وكرامة، وعن تيسير إجراءات استخراج كارت الخدمات المتكاملة، وتوفير كل الخدمات لذوي الإعاقة وتوفير فرص عمل لهم.
 
وشهدت الجلسة العامة مناقشات ساخنة، إذ شن النائب محمد عبدالعليم داود رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد هجوما حادا على الحكومة، قائلا :"لابد من وقفة حيث أننا اتنقلنا من محاولة إفقار الشعب المصرى  إلى مرحلة إذلال الشعب المصرى من خلال برنامج تكافل وكرامة".
 
وأضاف "داود " :" تم ظلم كلمة تكافل وكرامة وأذلوا الشعب المصرى علشان يأخد تكافل وكرامة مبلغ 450 جنيه" متسائلا :" "بالله عليك 500 جنيه يكفوا مصاريف فرد واحد فى الشهر وهنا بتكلم عن الفرد وليس الأسرة من  ذوي الاحتياجات الخاصة".
 
وتابع :" ازاي أطفال الشوارع يناموا تحت الكبارى، كما أن المواطنين يعانون من ارتفاع الأسعار" مطالبا بالرحمة لمستحقى تكافل وكرامة وأصحاب المعاشات فى ظل ارتفاع أسعار الدواء والمعاش لا يكفى الدواء".
 
وتابع :"لابد من إيقاف السفه والإنفاق والترف فى الوزارات والعمل على ترشيد النفقات دى حكومة وقف الحال" مضيفا :"لقد وصلنا لعدد 10 مليون جائع بسبب قوانين البناء المخالف مؤكدا الشعب الآن ترك الحديث عن توفير وظيفة ويبحث عن توفير وجبة".
 
وعقب المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب قائلا :"حرية الرأي مكفولة والحكومة ترد" موجها رسالة إلي النواب قائلا :" تكلموا فى حدود اللائحة".
 
 ثم رد المستشار علاء الدين فؤاد وزير المجالس النيابية علي كلمة النائب محمد عبد العليم داود قائلا :" اعترض علي ما تفضل به النائب قوله أن  الحكومة تذل الشعب" مضيفا :" الحكومة لا تذل الشعب والحكومة لا تنام لتوفير المعيشية للشعب".
 
وكرر كلمة مرة ثانية قائلا :"الحكومة لا تذل الشعب ومعندناش حد ينام تحت الكباري" مختتما كلمته بقول "دي بلدنا".
 
وعقب رئيس المجلس المستشار حنفي جبالي قائلا :" هذا نقاش ديمقراطي ونستمع لبعض".
 
 

print