الجمعة، 19 أبريل 2024 03:21 م

التنمية سلاح الدولة لمواجهة التحديات .. نواب: نتائج التنمية ملموسة علي الأرض وملف الطرق ينعكس علي الاقتصاد قريبا.. جمال فؤاد: الدولة تنفذ حلولا جذرية وتبعد عن مسكنات الأزمنة السابقة

التنمية سلاح الدولة لمواجهة التحديات .. نواب: نتائج التنمية ملموسة علي الأرض وملف الطرق ينعكس علي الاقتصاد قريبا..  جمال فؤاد: الدولة تنفذ حلولا جذرية وتبعد عن مسكنات الأزمنة السابقة أرشيفية
الأحد، 19 فبراير 2023 09:00 ص

أشاد عدد من النواب، بمواجهة الدولة المصرية لكافة الأزمات التى تمر عليها من خلال خيار التنمية والاستمرار فى منظومة الدعم الاجتماعى فى الوقت نفسه، بما يضمن حلول جذرية للمشكلات التى تواجه الدولة المصرية منذ عصور سابقة، وهو ما يؤكد حرص الدولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى على المواجهة مع المشكلات والحفاظ على معدلات التنمية.

 

فى البداية قال النائب جمال فؤاد، عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية واجهت العديد من التحديات أبرزها الأفكار والمبادرات وأن الظروف والتحديات التى تواجهها كل دولة تختلف فى طبيعتها عن تلك التى تواجهها الدول الأخرى، والعيش على شريط الوادى الضيق، إضافة إلى التنمية العمرانية وغيرها من التحديات و الأهم والأبرز المتمثل فى تحمل تبعات مسار حل المشكلات.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ألقى الضوء على كافة التحديات التى واجهت وبعضها لازال، الدولة المصرية وكيف كان للدولة المصرية دور عظيم فى مواجهة هذه التحديات والحفاظ فى نفس الوقت على ملف الرعاية والحماية الاجتماعية، واختيار وضع حلول جذرية لهذه المشاكل والتحديات والبعد عن حلول المسكنات التى كانت فى العصور السابقة والتى نتج عنها تراكم المشاكل على مدار هذه العصور

وأكد عضو مجلس النواب، أن مصر حققت انجازات خلال السنوات الأخيرة لم تشهدها على مدار العصور السابقة بالكامل، وذلك فى مختلف القطاعات والهيئات والمؤسسات وأصبحت هذه الانجازات ملموسة للجميع، بداية من منظومة الطرق والبنية التحتية وشبكات المياه والصرف الصحى والمنظومة التعليمية والمنظومة الصحية وتطبيق قانون التأمين الصحى الشامل فى المحافظات تباعا، و الإسكان الاجتماعى والقضاء على العشوائيات وفقا لجدول زمنى كل هذه كانت بمثابة ملفات وتحديات كبيرة أمام الدولة المصرية استطاعت تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى أن تخطو بخطوات ثابتة فى هذا الصدد لتوفير وتحقيق حياة أفضل للمواطنين.

بدوره أكد النائب فرج فتحى فرج، أمين سر لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية واجهت تحديات جسيمة منذ عام 2011، خاصة مع تعرضها لخسائر مباشرة تقدر ب 400 مليار دولار بما يعادل 6 تريليونات جنيه، بالإضافة إلى حالة الجمود التي طالت مختلف المجالات في البلاد بما في ذلك الثقافة والتعليم والصحة، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للجماعة الإرهابية لممارسة دورها التاريخي في تخريب عقل ووعي المواطن المصري.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس السيسي منذ توليه الحكم واجهة عدد ضخم من التحديات، لم يقدم أحدهما ويؤجل الآخر، ولكنه عمل على مواجهة كافة التحديات بشكل متوازي، من أجل الوصول إلى هدف التنمية الشاملة، وهو ما تحقق قدر كبير منه، قبل أن تواجه الدولة تحدي أضخم وهو ما الأزمة الاقتصادية العالمية وتأثيرها السلبي على الاقتصاد المصري.

وشدد "فرج "، على ثقته التامة بقدرة القيادة السياسية على تخطي المرحلة الراهنة وعبور التحديات مهما بلغت صعوبتها، من أجل الوصول إلى حلم الجمهورية الجديدة، مشيرا إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي نجحت في هزيمة ما يعتبره البعض مستحيلا، وستنجح أيضا في الخروج من الأزمة الاقتصادية لمواصلة مسيرة التنمية والبناء.

فى السياق ذاته، أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن شبكة الطرق التي شهدتها مصر في الفترة الأخيرة، سيكون لها مردود اقتصادي كبير على كافة قطاعات التنمية بالبلاد، مشيرا إلى أن شبكة ومحاور الطرق الجديدة، تكلفت نحو ٨ مليارات دولار، وسيكون لها عائد كبير في زيادة حجم الاستثمارات ، وكذلك عائد في تقليل معدلات حوادث السيارات، ومواجهة الزحام والحد من استهلاك الوقود.

 

وتوقع عضو مجلس النواب، أن يكون العائد من الإنجازات التي تمت في قطاع الطرق، بقيمة مئات بل آلاف المليارات، نتيجة للتنمية التي تشهدها البلاد حاليا في مختلف القطاعات الزراعية والصناعية، مؤكدا أن الطرق الجديدة تسمح بالتوسع الزراعى والصناعى في شتى أنحاء البلاد، مشيرا إلى أن أي تنمية تبدأ بالطرق، وهو ما قام به الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث بدأ طريق التنمية بالبلاد من خلال شبكة الطرق منذ عام ٢٠١٤ ، وهو أمر لاقى إشادة دولية من دول العالم.


الأكثر قراءة



print