السبت، 20 أبريل 2024 08:09 ص

قناة "الوثائقية" والإعلام الشامل.. إشادة برلمانية بجهود "المتحدة" فى تطوير الإعلام.. نواب: القناة المُرتقبة إضافة قوية للإعلام المصرى وخطوة جديدة نحو صناعة الوعى.. وقرار شجاع ومنصة لتوفير المعلومات للمشاهد

قناة "الوثائقية" والإعلام الشامل.. إشادة برلمانية بجهود "المتحدة" فى تطوير الإعلام.. نواب: القناة المُرتقبة إضافة قوية للإعلام المصرى وخطوة جديدة نحو صناعة الوعى.. وقرار شجاع ومنصة لتوفير المعلومات للمشاهد الوثائقية
الخميس، 16 فبراير 2023 12:00 ص
هشام عبد الجليل

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب، بقناة "الوثائقية" المُرتقب إطلاقها قريبا، مؤكدين أنها ستكون إضافة قوية للإعلام الشامل، مُشيدين أيضا بجهود الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ودورها فى صناعة الوعى.

 

وفى هذا الإطار، قالت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن قناة الوثائقية، ستكون إضافة جديدة وقوية للإعلام المصرى الذى شهد اهتمامًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة، ويأتى ذلك لدوره فى صناعة وتشكيل الوعى، ومن ثم هذه القناة ستكون انطلاقة قوية وإضافة للإعلام المصرى.

 

 

وتابعت أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب فى تصريحات لها: "القناة ستوفر أفلامًا مجانًا تقدمها منصات مدفوعة، وهذا يعكس الحرص على تشكيل الوعى، خاصة وأن القناة نجحت فى الاستحواذ على أفلام وثائقية عالمية مهمة هدية للمشاهدين المصريين والمنطقة العربية من خلال الوثائقية، وأن هناك أفلام تعرض لأول مرة على الشاشات فى الوطن العربى من خلال القناة الوثائقية".

 

وأشارت أمين سر اللجنة، إلى أن القناة ضمت مئات الساعات من المواد الوثائقية الجديدة التى تبث للمرة الأولى، ومن ثم ستكون تاريخ للأمة العربية، حيث ستتيح القناة للمنتج المصرى والعربى مشاهدة هذه المواد الوثائقية الحصرية، وأن هذه الخطوة تأتى إيمانًا من الشركة المتحدة بأهمية الفيلم الوثائقى وصناعته، فى أعقاب التجربة المميزة التى قدمتها وحدة الأفلام الوثائقى بالشركة على مدار الأعوام الأربعة الماضية.

 

 

ومن جانبه، أكد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، أن إطلاق الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لأول قناة وثائقية، ستكون له إسهاماته الواضحة لمجابهة محاولات طمس الهوية العربية، وفوضى الانفتاح التكنولوجى، وستعيد التوازن للمشهد الإعلامى المصرى والعربى، كاشفا أن إعلام الشركة المتحدة تمكن من ملء الفراغ الذى جاء نتيجة انعدام ثقة الجمهور فى الكثير من القنوات الفضائية، وهو ما جعل هناك شبه فراغ كامل.

 

وتابع النائب تامر عبدالقادر: إطلاق القناة يمثل الخطوة الجادة التى تحمل بين طياتها إضافة مهمة وقوية للإعلام الوطنى، وستكون القناة ترجمة، ودلالة حقيقية للإعلام الدولى على أن الإعلام المصرى لا يزال قادراً على التطوير والإبداع والريادة الكاملة، والتأكيد على أنه منافس شرس لإعلام الغرب الذى بدأ يستوعب قيمة ما يحدث من تغييرات حقيقية فى القطر المصرى، وتأكدت لديه بالواقع أن حربه الناعمة لم تعد سهلة مع الدولة المصرية مثلما كان يتصورها.

 

 

وأوضح عبد القادر، أنه سيكون للقناة الجديدة دورها فى جذب المشاهدين والمتابعين، من خلال امتداد البث وصولاً إلى السوشيال ميديا لتوسعة جمهور المشاهدين للقناة التى يتوقع لها الجميع أن تكون بداية انطلاقها قوية جداً، لافتا إلى أن إطلاق القناة يمثل خطوة جديدة وجادة نحو الإعلام الشامل.

 

وكشف عبد القادر، أن القناة الجديدة ستكون لها إسهاماتها الكبرى والواضحة فى ضبط المحتوى الإعلامى، لإنهاء حالة الفوضى التى كان يراها المنافس ضعفا.

 

الوثائقيه
 

وأشاد النائب تامر عبد القادر، عضو مجلس النواب، بالاستراتيجية الإعلامية للشركة المتحدة، مؤكدا أنها استطاعت فى زمن قياسى أن تعيد العصر الذهبى للإعلام المصرى، وتؤكد رسالتها الوطنية فى الحفاظ على المجتمع المصرى من محاولات التشويه.

 

ولفت إلى أنه يمكن الآن لأكبر عدد من المشاهدين رؤية الأفلام الوثائقية بالرؤية الإعلامية الاحترافية التى تحترم معايير ومحددات التوثيق، لتصل رسالتها الواضحة للمتلقى لتكوين انطباع ورؤية واضحة دون تشتت، لافتا إلى أن للأفلام الوثائقية أهمية كبرى فى الحفاظ على التاريخ، ورصد الواقع، بالإضافة إلى أنها تكون قادرة على تكوين الوعى المجتمعى، لما لها من مواصفات إعلامية خاصة عن باقى المواد الإعلامية.

 

 

وفى سياق متصل، قال النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب، إن القناة الجديدة من أحد أهم إنجازات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، موجها الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على جهودها فى إطلاق تلك القناة، مؤكدا أن القناة ستشهد طفرة كبيرة فى عرض الأفلام الوثائقية، لافتا إلى أن قناة الوثائقية تم بذل جهود عديدة لضمان تميزها وتقديمها أفلام وثائقية حصريه للمشاهد المصرى والعربى.

 

وتنطلق يوم الأحد المقبل، القناة الوثائقية التى طالما حلم بها صناع الأفلام التسجيلية والوثائقية فى مصر، لتكون أول قناة وثائقية مصرية تقدم هوية مصر، وإبداع فنانيها، حيث كشف المخرج شريف سعيد، رئيس القناة الوثائقية، عن آخر استعدادات انطلاق القناة الوثائقية الأحد المقبل، مؤكدا أن القناة تسعى للبدء بخطى ثابتة مستفيدة من تراكم الخبرات، مشيرا إلى أن قناة الوثائقية تقدم جرعة تاريخية وفنية وثقافية وسياسية ووطنية، وأفلاما عن الطبيعة وأفلاما حاصلة على جوائز.


print