السبت، 27 أبريل 2024 05:33 ص

"طوابير العيش رجعت تانى".. "التموين" تُغلق المخابز المُخالفة.. والمواطن يدفع الثمن.. مُطالبات برلمانية بإعادة فتح المخابز المُغلقة لتوفير رغيف العيش للمواطنين.. وإعادة حصة الدقيق إلى ما كانت عليه قبل التخفيض

"طوابير العيش رجعت تانى".. "التموين" تُغلق المخابز المُخالفة.. والمواطن يدفع الثمن.. مُطالبات برلمانية بإعادة فتح المخابز المُغلقة لتوفير رغيف العيش للمواطنين.. وإعادة حصة الدقيق إلى ما كانت عليه قبل التخفيض رغيف الخبز
الإثنين، 06 فبراير 2023 12:00 م
ندى سليم

شكاوى عديدة بمناطق متفرقة تنبئ بعودة جديدة لظاهرة طوابير العيش من جديد، وقد استجاب البرلمان لهذه الشكاوى وتقدم بالفعل عدد من أعضاء مجلس النواب بطلبات إحاطة لوزير التموين لحل أزمة المخابز المغلقة وإعادة فتحها من جديد لتوفير رغيف الخبز بسهولة للمواطنين.

 

 

ومن جانبه طالب النائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب، وزير التموين بضرورة حل أزمة المخابز المغلقة أمام المواطنين فى عدد من الأحياء والقرى بمحافظات الجمهورية، لافتا إلى أن هذه الأزمة جاءت نتيجة الغرامات المالية التى تلاحق أصحاب المخابز نتيجة المخالفات التى يرتكبها أصحاب المخابز.

 

وأوضح النائب علاء قريطم، فى تصريحات خاصة لموقع "برلماني"، أن لابد من انهاء هذه الأزمات بين وزارة التموين وأصحاب المخابز والخروج بحلول سريعة حتى يتم إعادة فتح المخابز التى تخدم ملايين المواطنين بمناطق متفرقة من الجمهورية، فى ظل ارتفاع الأسعار بمختلف السلع، موضحا أن رغيف الخبز السلعة الأهم لكل البيوت المصرية، واستمرار أزمة المخابز المغلقة يسهم فى عودة ظهور طوابير الخبز مرة أخرى.

 

 

كما طالب النائب أحمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن دائرة السلام، وزير التموين الدكتور على مصيلحى، بضرورة حل أزمة مخابز شباب الخرجيين، موضحا أنه يوجد 22 مخبزا لشباب الخريجين مغلقة على مستوى القاهرة يخص السلام أول وثان منها أكثر من 8 مخابز مغلقة، بسبب مخالفات على المسئولين، ويجب إعادتها لجهاز شباب الخريجين لإعادة تخصيصها مرة أخرى وحتى يستفيد منها المواطن البسيط.

 

 

وأكد النائب أحمد إسماعيل، خلال طلب إحاطة تقدم به للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب بضرورة إعادة حصة الدقيق إلى ما كانت عليه قبل التخفيض، بل وزيادتها، لتخفيف العبء على المواطنين وتقليل الزحام الشديد على المخابز.

 

فى حين أكد النائب أحمد البرلسى، عضو مجلس النواب، إن أزمة طوابير العيش داخل المحلة الكبرى، تسببت فى أزمات عديدة للأهالى، لذا كان لابد من وضع اقتراحات لإنهاء هذه الأزمة فى اقرب وقت، لتخفيف المعاناة عن أهالى المحافظة.

 

 

وأشار البرلسى، إلى أنه قد تم الاتفاق مع قيادات التموين فى المحافظة وعلى رأسهم وكيل الوزارة محمد أبو هاشم ورئيس المدينة ورؤساء الأحياء، أن يتم إلغاء قرار الصرف يوميًا وسيتم الصرف حسب الحاجة ليوم أو اثنين أو ثلاثة، كما سيتم الصرف لبطاقة واحدة فى مواجهة تجميع بطاقات تموينية من خارج المدينة وتحويل كميات كبيرة من الخبز للمطاعم، كما سيتم عمل كافة المخابز من الخامسة صباحًا حتى نهاية الإنتاج.


print