الجمعة، 03 مايو 2024 07:19 م

الأغلبية تفلت من "فخ" المعارضة.. ضياء داود: الأغلبية قبل الأقلية قالت الحكومة استنفذت رصيدها.. وأشرف رشاد: لم يسبق أن قلنا هذا الكلام.. النائب: نحتاج تبادل معلومات مع الحكومة.. اللحمة وصلت 250 والفراخ بـ100

الأغلبية تفلت من "فخ" المعارضة.. ضياء داود: الأغلبية قبل الأقلية قالت الحكومة استنفذت رصيدها.. وأشرف رشاد: لم يسبق أن قلنا هذا الكلام.. النائب: نحتاج تبادل معلومات مع الحكومة.. اللحمة وصلت 250 والفراخ بـ100 النائب ضياء الدين داود
الأحد، 29 يناير 2023 03:00 م

شن النائب ضياء الدين داود هجوما حادا على الحكومة خلال كلمة بالجلسة العامة، اليوم الأحد، مطالبا مجلس النواب بمناقشة مصير الحكومة، مشددة على أن الحكومة استنفذت رصيدها لدى الشعب المصري، وكلما التأخر فى تعديل مسار هذه الحكومة أصبح عالى التكلفة على الشعب المصرى.

 

وقال داود خلال كلمته، إن مجلس النواب يتحتاج اتفاق تبادل معلومات مع الحكومة، "عشان تعرف أن كيلو اللحمة دلوقتى بقى 250 جنيه، وكيلو الفراخ بقى بـ 100 جنيه"، وشدد خلال كلمته بالجلسة العامة لمناقشة قرار رقم 614 لسنة 2022 بشأن الموافقة على انضمام مصر للاتفاقية متعددة الأطراف للمساعدات الإدارية المتبادلة فى المسائل الضريبية المُعدلة بالبروتوكول الصادر عام 2010، على أننا لا نحتاج إلى تبادل معلومات ضربيبة الأن بقدر ما نتحاج اتفاق مع الحكومة نفسها".

 

وشدد ضياء الدين داود خلال كلمته بالجلسة العامة، على أن التأخر فى معالجة مشاكل البرلمان مع الحكومة، أصبح عبء على البرلمان وعبء على الشعب المصرى، الأغلبية قبل الأقلية، قالت إن الحكومة استنفذت رصيدها لدى الشعب المصرى، التأخر فى تعديل مسار سياسات هذه الحكومة أصبح تكلفته غالية على مصر، وهو الأمر الذى اعترض عليه أشرف رشاد زعيم الأغلبية بالبرلمان قائلا: "لم يسبق أن الأغلبية قالت هذا الكلام بل على العكس نستخدم كافة إجراءاتنا الرقابية ويتم التنسيق مع الحكومة، مشداد على أن الأغلبية البرلمانية ستظل تقف فى صف الشعب وفقا للدستور والقانون".

 

وخلال كلمته شدد النائب ضياء الدين داود، على أن البرلمان يعدل القانون قبل أن تعرض الاتفاقية الخاصة بتبادل المعلومات على البرلمان، وهذا من عجائب الحكومة وهذه هة النهضة التى تقدمها الحكومة للشعب المصرى، مطالبا البرلمان مناقشة أهمية بقاء هذه الحكومة من عدمه، وشدد قائلا " احنا فى دور الانعقاد الثالث هل من المقبول أن لا يلقى رئيس حكومة بيان أمام البرلمان، كم الأزمات اللى تعرضت لها مصر خلال الـ 3 أ و4 أشهر الماضية والقرارات التى اتخذت بشأنها إلا تستدعى أن يقف رئيس الحكومة أمام مجلس النواب، لا يقف أمام الشعب".


الأكثر قراءة



print