الأربعاء، 24 أبريل 2024 04:33 م

فلسطين × القلب.. إدانة برلمانية واسعة لاقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين الفلسطينى.. نائبة تطالب بتقديم مرتكبى الاقتحام للجنائية الدولية.. ومطالبات لمجلس الأمن بوقف فورى لما يحدث.. وتنديد بالاعتداء على المدنيين

فلسطين × القلب.. إدانة برلمانية واسعة لاقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين الفلسطينى.. نائبة تطالب بتقديم مرتكبى الاقتحام للجنائية الدولية.. ومطالبات لمجلس الأمن بوقف فورى لما يحدث.. وتنديد بالاعتداء على المدنيين قوات الاحتلال
الإثنين، 30 يناير 2023 12:00 ص

أدان عدد من النواب اقتحام القوات الإسرائلية لمخيم جنين الفلسطينى، الحدث الذى اسفر عن استشهاد 9 فلسطينين ووقوع إصابات، مطالبين المجتمع الدولى ومجلس الأمن ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل الفورى لوقف ما يحدث فى مخيم جنين وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطينى، علاوة على تقديم مرتكبى هذا الاقتحام إلى المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمتهم كمجرمى حرب.

 

النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب، أدانت عملية الاقتحام الدموى لمدينة ومخيم جنين بالدولة الفلسطينية التى قامت بها سلطات الاحتلال الإسرائيلى والتى أسفرت عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى من بينهم أطفال ونساء مؤكدة أن حكومة اليمين المتطرفة تتحمل المسئولية الكاملة عما يحدث خاصة أن مثل هذه الإعتداءات الإسرائيلية الخطيرة والدموية إلى مزيد من التوتر والعنف وتفجير الأوضاع فى المنطقة.

 

وطالبت الجزار، فى بيان لها، المجتمع الدولى ومجلس الأمن ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل الفورى لوقف ما يحدث فى مخيم جنين وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطينى الأعزل، مؤكده أن استمرار الصمت الدولى حيال ما يجرى فى الأراضى الفلسطينية وخاصة منذ تولى حكومة نتنياهو الحكم هو فى مقدمة استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلى فى ارتكاب مثل هذه الجرائم التى تعد بمثابة جرائم حرب تتطلب تقديم مرتكبيها إلى المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمتهم كمجرمى حرب.

 

ووجهت النائبة سميرة الجزار، التحية والتقدير للشعب الفلسطينى الأعزل على وقوفه صامداً أمام مثل هذه الاعتداءات من أجل الحفاظ على دولته مؤكدة على ضرورة مساندة المجتمع الدولى للشعب الفلسطينى الشقيق حتى يحصل على جميع حقوقه المشروعة وفى مقدمتها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية تنفيذاً للقانون الدولى والشرعية الدولية.

 

فى السياق ذاته، أدان المهندس حازم الجندى عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب الوفد، اقتحام القوات الإسرائيلية لمخيم جنين الفلسطينى، ما أسفر عن استشهاد 9 فلسطينيين ووقوع إصابات عديدة، مطالبا بوقف الاعتداءات على المدن الفلسطينية والتى سيكون لها تداعيات خطيرة على أمن واستقرار الأراضى الفلسطينية المحتلة.

 

وقال مساعد رئيس حزب الوفد، إنه لا يمكن للمجتمع الدولى أن يظل صامتا أمام الاعتداءات المتكررة على الشعب الفلسطينى كما أننا سمعنا كثيرا عن مشروع لحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية إلا أن مثل هذه الاعتداءات من شأنها تقويض عملية السلام وتنفيذ رؤية حل الدولتين مما يلقى بظلاله على أمن واستقرار المنطقة ويزيد من حالة الاحتقان لدى أبناء الشعب الفلسطيني.

 

وثمن الجندى، دعوة مصر كافة الأطراف الدولية المحبة للسلام، والأمم المتحدة وأجهزتها المعنية بحفظ السلام والأمن الدوليين، إلى الاضطلاع بمسئولياتها لنزع فتيل العنف فى الأراضى المحتلة، ووضع حد للاعتداءات المتكررة على الشعب الفلسطينى، وتوفير الحماية للمدنيين مطالبا بضرورة احترام قواعد القانون الدولى ومقررات الشرعية الدولية ذات الصلة بالحقوق الفلسطينية المشروعة ومسئوليات دولة إسرائيل باعتبارها الدولة القائمة بالاحتلال.


الأكثر قراءة



print