السبت، 27 أبريل 2024 02:17 ص

لجان "الشيوخ" كامل العدد .. 14 لجنة تجتمع غدا لمناقشة قضايا هامة.. "المالية" تناقش إزالة معوقات التصدير للأدوية.. و"الخارجية" تبحث إنشاء قاعدة بيانات للمصريين بالخارج..و"الشباب" تناقش حظر تطبيق تيك توك في مصر

لجان "الشيوخ" كامل العدد .. 14 لجنة تجتمع غدا لمناقشة قضايا هامة.. "المالية" تناقش إزالة معوقات التصدير للأدوية.. و"الخارجية" تبحث إنشاء قاعدة بيانات  للمصريين بالخارج..و"الشباب" تناقش حظر تطبيق تيك توك في مصر مجلس الشيوخ أرشيفية
السبت، 21 يناير 2023 09:00 م
سمر سلامة

تجتمع اللجان النوعية بمجلس الشيوخ غدا الأحد، لمناقشة عدد من القضايا والملفات الهامة التي تهم المواطن المصري، فمن المقرر أن تستكمل اللجنة الدستورية والتشريعية مناقشة موضوع "تيسير إجراءات التقاضي"، وتجتمع اللجنة المالية والاقتصادية لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد الشيخ، بشأن إزالة معوقات التصدير للأدوية وخاصة الأفريقية ، بحضور ممثلي الحكومة.

 

كما تناقش لجنة الخارجية والعربية إنشاء قاعدة بيانات رقمية حاضنة للمصريين بالخارج لتعميق الروابط والتواصل معهم بحضور ممثلي الحكومة كما تستكمل لجنة الدفاع والأمن القومى مناقشة دراسة بشأن ترسيخ قيم الشخصية المصرية كأحد مرتكزات الأمن القومي المصرى أيضا بحضور ممثلي الحكومة.

 

أما لجنة الصناعة فتناقش مشاكل الصناعة في الوقت الراهن، وإيجاد حلول وآليات لمواجهتها، وتستكمل لجنة الطاقة مناقشة طلب المناقشة المقدم من النائبة / نهى زكي وأكثر من عشرين عضواً بشأن لاستيضاح نتائج مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المناخ  27 copوالمكاسب المحققة، بحضور ممثلي الحكومة.

 

أما لجنة الإسكان فتناقش عدد من الاقتراحات برغبة منها اقتراح النائب عمر زايد، بشأن إنشاء مطلع ومنزل على الطريق الدائري بمنطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، واقتراح النائب عمرو السعيد، بشأن إنشاء كوبرى علوى يربط الطريق الدولي المحلة كفر الشيخ بمدينة المحلة الكبرى مرورا بالطريق الدائري لطريق المنصورة المحلة طنطا الزراعي، واقتراح النائب عمرو السعيد، بشأن إنشاء كوبرى علوى عند تقاطع بشبيش المحله رقم 853 بطريق (23) دائري المحلة، بحضور ممثلي الحكومة.

 

وتناقش لجنة التعليم الدراسة المقدمة من النائب حسانين توفيق، بشأن الألعاب الإلكترونية واقتصادياتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها، من خلال لجنة مشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، الثقافة والسياحة والآثار والاعلام، بحضور ممثلي الحكومة.

 

وتجتمع لجنة الشباب والرياضة لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عمارة، بشأن حظر تطبيق تيك توك في مصر، وغيرها من التطبيقات التي لا تتوافر في شأنها سياسات ومعايير سلامة الاستخدام لا سيما في قطاعي الشباب والنشء، من خلال لجنة مشتركة مع مكتب لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما تناقش اللجنة الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمرو عزت، بشأن "تطوير مركز شباب زنین بحی بولاق الدكرور ، بحضور ممثلي الحكومة.

 

أما لجنة الصحة فتناقش الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد عبد الماجد بشأن سرعة تنفيذ مشروع إحلال وتجديد مستشفى رمد قنا"، كذلك الاقتراح برغبة المقدم من النائب عبد الرحيم كمال بشأن سرعة الانتهاء من أعمال مستشفى رأس غارب المركزي، بحضور ممثلي الحكومة.

 

وتدرس لجنة الزراعة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد الصالحي بشأن تغيير أنشطة المباني والمنشآت التي لها ترخيص مزاولة أنشطة حيوانية أو زراعية، بحضور ممثلي الحكومة، وتجتمع لجنة الثقافة لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد سعد الشلمة بشأن الموافقة على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة الموجودة بجوار قصر الثقافة والتي تتبع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو المطامير لاستغلالها كحديقة ومقر لعرض النشاطات الاجتماعية والثقافية الخاصة بقصر الثقافة، بالإشتراك مع مكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية، ومناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد مجدي فريد بشأن إقامة مقبرة للعظماء في العاصمة الادارية الجديدة، بحضور ممثلي الحكومة.

 

 

وتناقش لجنة حقوق الإنسان اقتراح برغبة من النائب  محمود سمير تركي بشأن تطوير مكاتب تسوية النزاعات الأسرية التابعة لمحاكم الأسرة المنظمة بقانون رقم 10 لسنة ٢٠٠٤ بشأن انشاء محاكم الأسرة، بحضور ممثلي الحكومة، كما تدرس اللجنة الدينية تطوير المناهج بجامعة الأزهر، واستكمال دراسة ومناقشة آثار تطبيق القوانين المتعلقة بنطاق اختصاصات لجنة الشئون الدينية والأوقاف التي تمس مصالح المواطنين الأساسية "قياس الأثر التشريعي للمواد المتعلقة بجامعة الأزهر بقانون 03 السنة 1961م.

 

 


print