الأربعاء، 15 مايو 2024 01:17 ص

رسائل المحبة من السيسي للمصريين في عيد الميلاد..إشادة برلمانية بوعود الرئيس بقداس الكنيسة المصرية.. تأكيد على رسائل الطمأنة للمصريين .. نواب : السيسي أكد على التلاحم الوطنى بين المواطنين

رسائل  المحبة من السيسي للمصريين  في عيد الميلاد..إشادة برلمانية بوعود الرئيس بقداس الكنيسة المصرية.. تأكيد على رسائل الطمأنة للمصريين .. نواب : السيسي أكد على التلاحم الوطنى بين المواطنين قداس عيد الميلاد المجيد
السبت، 07 يناير 2023 03:00 م
كتبت هند عادل

 

رسائل حاسمة وجادة وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته بقداس عيد الميلاد المجيد، بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، وحملت تلك الرسالة طمأنة لكافة الشعب المصرى وعدم الخوف من المستقبل.

أكد النائب أحمد إدريس أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال وجوده بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتقديم التهنئة للأخوة الأقباط بعيد الميلاد، جاءت في توقيت غاية في الأهمية لتبديد الشائعات، وتفنيد الحقائق، والتأكيد على خارطة المستقبل، وبث رسائل الطمأنينة في قلوب المواطنين.

وأضاف "إدريس"، أن الرئيس السيسي اعتاد التحدث بوضوح مع المواطنين، ووضع الحقائق أمامهم، وهو الأمر الذي يزيد من ثقة المصريين في قيادته الحكيمة، حيث قال الرئيس: " إحنا مش بنخبي عليكم حاجة، ولو سمحتم يا كل المصريين، أنا في كل مناسبة بتكلم وأقول الحكاية، عشان تبقوا عارفينها، متديش ودنك لحد مش مسئول، كل واحد يعرف على قده، موظف ومدير واللي بعده، لحد ما نوصل لأعلى منصب، يعني حد هيعرف زي قداسة البابا في شئون الكنيسة؟ أكيد لا".

ولفت "إدريس"، إلى أن الرئيس السيسي مشغولا دائما بالمواطنين المصري، ويحرص باستمرار على تخفيف الأعباء عن كاهله، ولا تتوقف توجيهاته للحكومة بمزيد من الإجراءات التي تضمن حياة كريمة للمواطنين.

ونوه "إدريس"، إلى أنه هناك دورا على المواطن، ينبغي عليه إدراكه، من خلال مواجهة الشائعات، وعدم الاستماع لمروجيها، ومواجهتها بكل حسم، وعدم الحصول على المعلومة إلا من خلال المسئول، وهو ما أشار إليه الرئيس في حديثه، الذي أرسي القواعد السليمة.

وشدد "إدريس" على أن المصريين لديهم ثقة لن تتزعزع في قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونجاحه في التعامل مع كافة الملفات، بما يضمن حياة كريمة للمواطنين

وثمن النائب رياض عبد الستار، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكلمته الهامة بقداس عيد الميلاد المجيد، بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن السيسى وجه رسائل واضحة بوحدة المصريين.

وقال عبد الستار، في تصريحات له، إن التقليد الذى اتبعه السيسى بحضور قداس عيد الميلاد والتأكيد الدائم على وحدة المصريين أهم رسالة يتم توجيهها للعالم، مضيفًا أن المصريين جميعهم على قلب رجل واحد، وهذا ثابت على مر التاريخ، وأن اللحمة الوطنية لن يستطيع أى كيان أن ينال منها.

من جانبه أكد النائب أحمد عاشور عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال وجوده بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتقديم التهنئة للأخوة الأقباط بعيد الميلاد، حملت رسائل طمأنينة للشعب المصري.

وأضاف "عاشور" أن الرئيس السيسي بكلماته الواضحة بدد الخوف والقلق من قلوب المواطنين، خاصة عندما قال: " إحنا مش بنخبي عليكم حاجة، ولو سمحتم يا كل المصريين، أنا في كل مناسبة بتكلم وأقول الحكاية، عشان تبقوا عارفينها، متديش ودنك لحد مش مسئول، كل واحد يعرف على قده، موظف ومدير واللي بعده، لحد ما نوصل لأعلى منصب، يعني حد هيعرف زي قداسة البابا في شئون الكنيسة؟ أكيد لا".

ولفت "عاشور" إلى أن الرئيس السيسي كان حريصا أن يوجه رسائل طمأنينة للمواطنين، عندما أكد أن الله لن يتخلى عن هذا البلد، وأن الدولة أيضا لن تتخلى عن المواطنين، الأمر الذي لقي استحسانا كبيرا من قبل المواطنين.

ونوه "عاشور" إلى أن الرئيس السيسي اعتاد على التعامل بوضوح كبير مع المواطنين، وهناك ثقة تتعظم يوما تلو الآخر بين الرئيس والمواطنين، لافتا إلى أن مصر تسير على الطريق الصحيح رغم الأزمات الاقتصادية التي تضرب العالم كله بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

ورحب النائب خالد أبو الوفا، عضو مجلس الشيوخ،  بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكلمته التي ألقاها بمناسبة قداس عيد الميلاد المجيد، بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال خالد أبو الوفا فى تصريحات له، إن الرئيس السيسي وجه رسائل هامة وحاسمة للجميع، وأكد على أهمية وضرورة وحدة المصريين، وعدم الانجراف للشائعات والأكاذيب.

وشدد "أبو الوفا" على أن كلمة الرئيس السيسى تعكس قيادته الحكيمة وإدراكه لطبيعة الأوضاع، وأهم ما جاء بها هو تأكيده ضرورة الثقة والاطمئنان للأوضاع في مصر.

واستقبل البابا تواضروس الثانى، الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي فى قداس عيد الميلاد المجيد على باب  كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 


print