الأحد، 04 ديسمبر 2022 12:37 ص

"السياحة المصرية بخير".. هيئة التنشيط: نسبة الإشغال الفندقى تصل إلى 90%.. عضو بـ"سياحة النواب": لم نرى هذه الوفود منذ عام 2011.. والغرفة وصل سعرها 500 دولار.. ومقترح بإطلاق تطبيق إلكترونى بكل اللغات

"السياحة المصرية بخير".. هيئة التنشيط: نسبة الإشغال الفندقى تصل إلى 90%.. عضو بـ"سياحة النواب": لم نرى هذه الوفود منذ عام 2011.. والغرفة وصل سعرها 500 دولار.. ومقترح بإطلاق تطبيق إلكترونى بكل اللغات الاقصر
الخميس، 17 نوفمبر 2022 04:00 م
كتبت هند عادل

يشهد قطاع السياحة حالة من الانتعاش الكبير خلال الموسم الشتوى والمتوقع أن تزداد حركة السياحة خلال الفترة المقبلة كحصاد لنجاح مؤتمر المناخ بشرم الشيخ وأكد الدكتور ماجد أبو سديرة، رئيس الادارة المركزية للسياحة الداخلية والخارجية بالهيئة العامة لتنشيط السياحية، على النشاط السياحى التى تشهده مصر مؤخراً، حيث تصل نسب الإشغال الفندقى إلى 90% وتزيد.

 

وفى سياق آخر، أشار "أبو سديرة" إلى أنه يتم المناقشة مع الشركاء لطرح بعض البرامج الخاصة بهذه الفكرة، وهناك نقطة هامه نضعها فى الاعتبار تتمثل فى تجهيز بعض المزارات السياحية بما يتلائم مع هذه الفئة، وتوفير الاحتياجات الخاصة بهم.

 

من جانبه أكد النائب أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، وجود حالة من النشاط والرواج السياحى الكبير داخل مدينة الأقصر، موضحًا أنه لأول مرة منذ أحداث يناير عام 2011 نرى هذا الكم وهذه النوعيه من السياح بمدينة الأقصر.

 

وأشار، إلى أن محافظة الأقصر تشهد فى تلك الأيام حالة من الإقبال السياحى المميزة من الأفواج السياحية حول العالم، وذلك مع بدء الموسم السياحى الشتوى وتحسن حالة الطقس وانخفاض درجات الحرارة، بما يساهم فى زيادة أعداد الزائرين للمعابد طوال اليوم، حيث يزور السياح المعابد الفرعونية بالكرنك ومعبد الأقصر ومعابد حتشبسوت والرمسيوم ومقابر وادى الملوك والملكات بالبر الغربى.

 

وأكد النائب أحمد إدريس، أن حركة النشاط السياحة بمدينة الأقصر تأتى نتيجة لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى لقطاع السياحة ككل والوقوف بجانب القطاع مما ساعد على إعادة تشغيل لقطاع السياحة، قائلا لأول مرة نرى أسعار الحجز بالفنادق بالأقصر تصل إلى 500 دولار ولأول مرة نرى هذه النوعيه من السياح.

 

وأشار عضو لجنة السياحة، إلى أن مؤتمر المناخ حقق وسيحقق نتائج هامة فى زيادة الأعداد والوفود السياحية خلال الفترة المقبلة خاصة الموسم الشتوى، قائلا المؤتمر بادرة خير لشعب لمصر وقطاع السياحة على وجه الخصوص.

 

فيما قال النائب محمد سلطان، عضو مجلس النواب، إن ملف السياحة من أهم وأبرز الملفات التى يُعول عليها خلال الفترة المقبلة، لدعم الخزانة العامة للدولة، خاصة وأن الدولة المصرية تمتلك المقومات التى تؤهلها لذلك، وهناك جهود على الأرض تعكس ما يتم فى هذا الملف على وجه التحديد.

 

وتابع سلطان: "علينا ان نستغل تصدر مصر قائمة أفضل مواقع فى العالم على مستوى السياحة الثقافية لعام 2023،بحسب "ناشيونال جيوغرافيك" وقمة المناخ التى تعقد حاليا فى مدينة شرم الشيخ بحضور أكثر من 4 ألاف مدعو من 197 دولة تقريبا وهو الأمر الذى يعد خير دعاية للسياحة المصرية، إضافة لهذا التقرير وجميع الأحداث التى تنظمها الدولة المصرية لتكون خير سفير للسياحة المصرية المختلفة بداية من التاريخية والبيئية والفرعونية والدينية والشاطئية والعلاجية وغيرها من المقومات التى تمتلكها مصر فى قطاع السياحة على وجه التحديد".

 

واقترح عضو مجلس النواب، تدشين تطبيق على الهواتف المحمولة بكافة المعالم المصرية وشرح مبسط لكافة المعالم فى كل محافظة على حدى بجميع اللغات لمخاطبة أكبر عدد من المواطنين على مستوى العالم، إضافة للفنادق المتاحة فى هذه المحافظة والطرق المؤدية من وإلى المعالم الأثرية والفنادق والمطاعم وكافة الخدمات للتيسير على السائح وتوفير الوقت وفى نفس الوقت لتعظيم الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة والمكينة والرقمنة التى شرعت الدولة المصرية فى تطبيقها وتعميمها فى كافة المجالات والقطاعات المختلفة.


print